رئيس (الكاف) يؤكد الجاهزية لانطلاق كأس الأمم الافريقية غدا

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

القاهرة - 20 - 6 (كونا) -- أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد اليوم الخميس الجاهزية لانطلاق بطولة "كأس الأمم الافريقية" غدا الجمعة بمشاركة 24 فريقا لأول مرة.
وقال أحمد في مؤتمر صحفي عقد باستاد القاهرة ان السلطات المصرية قدمت ضمانات كبيرة لضمان سلامة المشجعين داعيا الى ضرورة تضافر الجهود سواء على الصعيد الأمني أو التنظيمي لضمان عدم وجود أي مشكلات.
وأكد أن "الاشارة خضراء" للنجاح وتقديم بطولة رائعة مضيفا "وهناك أمثلة بأنها ستكون استثنائية مثل حفل القرعة الذي أقيم عند سفح الأهرامات 12 ابريل الماضي وكان لا مثيل له".
واضاف أحمد أنه سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بدءا من ربع نهائي بطولة كأس الأمم الافريقية متوقعا أن المباراة النهائية ستكون " مميزة".
وحول استخدام هذه التقنية بداية من مبارايات ربع نهائي البطولة قال أحمد "انه اجراء احترازي وان الكل اتفق على عدم استخدامها منذ البداية لأنه لا يبرع الجميع في استخدامها وتحتاج خبراء لذلك تم الاتفاق على استخدامها من بداية ربع النهائي".
وعن اختيارات الحكام أوضح أن عملية الاختيار من اختصاصات لجنة الحكام بالكاف وهي المسؤولة عن الاختيار أو الاستبعاد مضيفا "وكل ما نقوم به هو مراجعة الأسماء في اللجنة التنفيذية وليس الاختيار".
وفيما يتعلق بجاهزية دول أفريقيا والبنية التحتية في القارة بالكامل لاستضافة الأحداث الرياضية أشار أحمد الى أن العديد من الدول قدمت طلبات لتنظيم بطولة كأس الأمم لافتا الى أن "أكثر من نصف الدول الأفريقية تحظى بامكانيات تؤهلها للاستضافة".
ومن المقرر أن تنطلق النسخة ال(32) من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 غدا الجمعة وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 فريقا موزعين على ست مجموعات. (النهاية) ه د ر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على