موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - السفارة الكويتية لدى تايلند تعلن إيفاد اثنين من طاقم السفارة إلى مدينة (بتايا) لمتابعة حالة مصابين كويتيين تعرضا لحادث هناك لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية لهما وذلك بناء على توجيهات الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

الرياض - قناة (العربية) تقول ان الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا في سماء (أبها) جنوب غرب السعودية دون أن تورد مزيدا من التفاصيل حول الحادث.

الخرطوم - النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد محمود يقول ان الرئيس عمر البشير سيحال الى المحاكمة قريبا بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف ومدتها أسبوع ويضيف أنه تم فتح 41 دعوى جنائية ضد رموز النظام السابق وستكتمل إجراءات القبض والتحري في الاسبوع المقبل.

طهران - ايران تقول على لسان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي ان الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مدرج على جدول أعمالها منوهة في الوقت نفسه بخفض التزاماتها النووية "تدريجيا" اذا لم يتم تلبية مطالبها.

طهران - ايران تستدعي السفير البريطاني لديها روب ماكاري احتجاجا على موقف بلاده من حادث ناقلتي النفط في خليج عمان ولطلب تقديم "ايضاحات" على خلفية الاتهامات الاخيرة "غير المقبولة والمخالفة للواقع والتي لا تستند الى أي أدلة" حسب قول التلفزيون الحكومي الايراني.

باريس - السبت ال31 من احتجاجات (السترات الصفراء) الأسبوعية يسجل أضعف مشاركة منذ انطلاقها في نوفمبر الماضي بخروج نحو سبعة آلاف شخص فقط في جميع أرجاء فرنسا من بينهم نحو 950 شخصا فقط في العاصمة باريس.

باريس - كاتدرائية نوتردام التاريخية أحيت أول قداس فيها بعد شهرين من الحريق الهائل الذي دمر أجزاء مهمة منها وذلك بحضور نحو 30 شخصا معظمهم من رجال الدين وترأسه كبير أساقفة باريس ميشال أوبوتي. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على