ميمي جمال عدم الإيمان بدور الفن أسقط الشباب في شباك الإرهابيين حوار

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

فنانة خطفت قلوب متابعى الدراما والسينما منذ الظهور الأول لها، صاحبة رحلة من التميز والإبداع فى عالم الفن، عاشت حياتها تبحث عن الأدوار الصعبة والمميزة من أجل تقديمها إنها الفنانة الجميلة ميمى جمال فى حوار لـ «أخبار الناس» للحديث عن رحلتها الفنية ورؤيتها لحال الدراما والسينما والمسرح .

< ماذا عن آخر أخبارك الفنية فى عالم الدراما ؟

أستعد لتصوير عدد من الأعمال الفنية المختلفة خلال الفترة القادمة وأتمنى أن يسعد الجمهور بالأدوار التى سأقدمها والتى أرى فيها اختلافا كبيرا عما قدمت خلال مشوارى الفنى .

< كيف ترين النجاح الكبير الذى حققه فيلم «لف ودوران» ؟

فيلم «لف ودوران» تجربة سينمائية أثبتت للجميع أن الجمهور المصرى والعربى ينتظر العمل الجيد الذى يحمل الرسالة والمضمون وأعتقد أننا قدمنا تجربة تليق بالسينما المصرية وقضينا على أكذوبة انتصار الأعمال الهابطة الذى أرى أنه انتصار وهمى نظرا لغياب المنافس وأدعو كل أصحاب الفن لعدم الاستسلام للظروف وتحدى الصعاب بالفن والإبداع.

< أين دور الفن فى محاربة الإرهاب خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر ؟

الفن موجود دائما ولكن عدم الإيمان بدور الفن فى مواجهة الإرهاب هو الذى وضع الشباب فى شباك الجماعات المتطرفة وأرى أن محاربة الإرهاب تبدأ بالثقافة والفن والإبداع.. هناك البعض ينشر الأفكار السامة فى عقول أبناء مصر فى القرى والنجوع ولو لم نستطع محاربة الفكر بالفكر فسنعانى كثيرا ولكنى متفائلة أن الإرهاب فى نهاية المطاف سيرحل وسيضع أصحابه فى مزبلة التاريخ لأنهم أعداء الحياة وأطالب الجميع بالصبر والعمل من أجل بناء الوطن.

< أين الأعمال التاريخية الآن ؟

ليس هناك أعمال تاريخية لأن إنتاج مثل تلك الأعمال يحتاج لميزانيات ضخمة كما أن بعض منتجى هذا الزمان يبحثون فقط على العائد المادى وتحقيق أعلى ربح دون مصاريف حتى ولو كان هذا الأمر على حساب المضمون والرسالة وأعتقد أن عودة الدولة للإنتاج هو الحل الوحيد لو أردنا عودة الأعمال التاريخية التى تعرف الأجيال بتاريخنا العظيم.

< رسالتك للشعب المصرى فى ظل الظروف التى يعانى منها الشارع الآن ؟

أقول للجميع إننا حاربنا وعشنا أياما صعبة وأصعب بكثير مما نحن فية الآن كما أقول للجميع انظروا للعالم من حولنا فستعرفوا أننا بخير وأننا مازلنا نتنفس الحياة وعلينا جميعا أن نحافظ يدا واحدة على الوطن ضد كل الأعداء من الداخل والخارج لأن الشيء الوحيد الذى لا يعوض هو الوطن .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على