الوكرة يهزم السيلية ٥ ١ في دوري النجوم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 21 ديسمبر /قنا/ أحرز الوكرة فوزا كبيرا على السيلية (5-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب سعود بن عبدالرحمن في إطار مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم.
وسجل أهداف الوكرة، المغربي محسن متولي من ركلة جزاء في الدقيقة (2)، وماهر يوسف ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق (10 و20 و42) والباراجوياني بابلو زيبالوس في الدقيقة (14)، فيما سجل هدف السيلية، البحريني فوزي عايش من ركلة جزاء في الدقيقة (61).
والفوز هو الثاني للوكرة في المسابقة مقابل أربعة تعادلات وسبع هزائم، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني عشر ضمن الفرق المهددة بالهبوط، فيما مني السيلية بخسارته الثانية على التوالي والسابعة في المسابقة مقابل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات ليتجمد رصيده عند 12نقطة ويتراجع إلى المركز التاسع.
وأقيمت في نفس التوقيت مباراة الريان والخور وانتهت لصالح الأخير بهدفين لهدف، كما أقيمت في وقت سابق اليوم أيضا مواجهة جمعت لخويا و الشيحانية في افتتاح مباريات الجولة، وانتهت بفوز الأول بعشرة أهداف نظيفة.
وتستكمل بقية مباريات الجولة الثالثة عشرة غدا الخميس بإقامة أربع مباريات، تجمع الأولى السد والجيش في قمة الجولة، فيما يلتقي في الثانية الغرافة والخريطيات، بينما يتواجه في الثالثة العربي وأم صلال، وأخيرا تجمع الرابعة معيذر والأهلي.
جاء الشوط الأول لصالح الوكرة أداء ونتيجة، حيث سيطر على وسط الملعب منذ البداية، ليستهل الشوط بهدف مبكر سجله المغربي محسن متولي من ركلة جزاء في الدقيقة (2) بعدما وضع الكرة جميلة في مرمى جوميس جريجوري.
ومنح الهدف المبكر الوكرة معنويات عالية ظهرت على أداء لاعبيه بصورة كبيرة، وأسفرت سريعا عن هدف ثان عن طريق ماهر يوسف في الدقيقة (10)، ثم أضاف بعدها الباراجواياني بابلو زيبالوس الهدف الثالث للوكرة في الدقيقة (14).
وفي المقابل ، وجد السيلية نفسه متأخرا بثلاثة أهداف في الربع ساعة الأولى من المباراة، والتي شهدت تخبطا في أداء لاعبيه على مستوى الدفاع ووسط الملعب الذي سيطر عليه الوكرة تماما.
حاول السيلية الدخول في المباراة، ولكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى الوكرة الذي استغل المساحات الخالية في وسط ملعب الخور ونظم هجمات سريعة شكلت خطورة كبيرة، وتمكن من إحداها من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة (20) عن طريق ماهر يوسف أحد أبرز اللاعبين في الشوط الأول.
ومع مرور الوقت هدأت المباراة نسبيا وانحصرت الكرة في وسط الملعب مع محاولات هجومية للخور عن استحياء لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى حسن إدريس حارس الوكرة، في المقابل كانت محاولات الوكرة أكثر خطورة في ظل عدم التفاهم بين مدافعي الخور.
وقبل نهاية الشوط الأول تمكن ماهر يوسف من تسجيل هدفه الشخصي الثالث والخامس للوكرة بمرمى الخور في الدقيقة ( 42).
وفي الشوط الثاني حاول السيلية تقليص النتيجة في الوقت الذي سعى فيه الوكرة إلى تجميد الكرة في وسط الملعب للحفاظ على تقدمه الكبير، إلا أن السيلية بعد عدة محاولات خطيرة حصل على ركلة جزاء تصدى لها البحريني فوزي عايش وسددها جميلة في مرمى حسن إدريس في الدقيقة (61).
واصل لاعبو السيلية بعد الهدف محاولاتهم الهجومية من أجل تقليص الفارق، إلا أن دفاع الوكرة أغلق وسط ملعبه جيدا وتصدى بقوة لعرضيات السيلية الخطيرة، ونجح في استهلاك الوقت بشكل قانوني.
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني محاولات هجومية من جانب الفريقين، إلا أنها لم تسفر عن تغيير في النتيجة بعدما انتهت جميعها عند دفاع الفريقين أو الحارسين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على