صور سقوط تشكيل عصابي وبحوزته ٧ ملايين قرص مخدر

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

نجحت  الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط واحدًا من أخطر التشكيلات العصابية التي تخصصت في جلب الأقراص المخدرة والاتجار فيها، حيث تم ضبط أفراد التشكيل وبحوزتهم أكثر من 7 ملايين قرص مخدرة وملايين الجنيهات والعملات الأجنبية.

 

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط إحدى العصابات الخطرة المتخصصة في عمليات جلب وتهريب المواد المخدرة وترويجها داخل البلاد بقصد الاتجار تضم مصريين داخل البلاد وخارجها، ومن خلال المتابعة والتحريات تم ضبطهم وهم كل من أحمد أ.غ، صاحب شركة استيراد وتصدير، ومحمد خ.ع شهرته "محمد الحداد" تاجر، "حمد الله أ.أ، تاجر، "صبرى م.ع" من أهالي أبو كبير بالشرقية ، ومقيم حالياً بإحدى الدول الأوروبية، ورمضان ع.ر، متواجد خارج البلاد، وحشمت ع.ع، مستخلص جمركي، ومقيم ببورسعيد.

 

وكشفت التحريات قيام المتهمين بجلب شحنات من أقراص "الكبتاجون" المخدرة من إحدى الدول العربية مروراً ببعض الدول الأوروبية بداخل حاويات وترويج جزء من تلك الشحنات لعملائهم في بعض الدول العربية، حيث تم تحديد مسرح أنشطتهم الإجرامية بمحافظات (القاهرة - الشرقية –بورسعيد –الإسكندرية) .

وبالتنسيق بين إدارة مكافحة المخدرات والجهات المعنية، تم توجيه عدة مأموريات تمكنت من  ضبط المتهمين، والعثور على 7 مليون قرص مخدر وملايين الجنيهات، وماكينات طبع وتغليف، وقمصان واقية من الرصاص، ومكملات غذائية وأدوية محظور بيعها.

 

وبمواجهة المتهمين أقروا بعمليات الجلب والتهريب والمبالغ المالية والمشغولات الذهبية من متحصلات الاتجار واستخدامهم لباقي الأدوات للترويج لتجارتهم غير المشروعة.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لإجهاض مخططات جلب وتهريب المواد المخدرة إلى داخل البلاد لما لها من خطورة بالغة تقوض مقومات اقتصاد البلاد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على