يوفنتوس يدشن تدريباته بأسباير استعدادا لنهائي كأس السوبر أمام ميلان

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 21 ديسمبر /قنا/ دشن يوفنتوس أولى تدريباته اليوم على ملاعب أسباير استعدادا للمواجهة المهمة والمرتقبة والتي ستجمعه بغريمه الأزلي ميلان في نهائي كأس السوبر الإيطالية التي ستقام بعد غد الجمعة على ملعب البطولات بنادي السد.
وكانت بعثة يوفنتوس قد وصلت إلى الدوحة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، فيما تأخرت بعثة ميلان عن الوصول بسبب وجود عطل في الطائرة واحتجازها في لندن لإجراء عملية الصيانة اللازمة.
وتحدد وصول بعثة فريق ميلان الدوحة مساء اليوم، وسيقوم الفريق بتدريب وحيد قبل انطلاق المواجهة المرتقبة، وهو ما أثار جدلا كبير بعد تصريحات أدريانو جالياني المدير العام لميلان الذي اشتكى من انعدام تكافؤ الفرص مع يوفنتوس قبل مواجهتهما المرتقبة.
وقال جالياني، في تصريحات صحفية "نحن نعاني بوضوح من عدم تساوي الفرص بيننا وبين يوفنتوس بسبب عدم سفرنا أمس على عكس الفريق الآخر".
وأضاف جالياني "سنصل إلى الدوحة وسنتدرب هناك مرة واحدة فقط، وسيكون أمامنا ليلة واحدة للتعود على الطقس المختلف، ويوفنتوس سيتدرب غداً الخميس في نفس أجواء اللقاء، ونحن سنتدرب بلندن في درجة حرارة أقل 20 درجة".
ويبحث يوفنتوس بشدة عن التتويج باللقب بعد إخفاقه في المرة الأولى عندما حل ضيفا على الدوحة وخسر النهائي أمام نابولي في نسخة 2014، وستكون الفرصة مواتية للفريق لإحراز اللقب في ظل امتلاكه لكوكبة مميزة من النجوم العالمين.
وضمت بعثة يوفنتوس 24 لاعباً اختارهم المدرب ماسيمليانو أليجري وهم: إيميل أوديرو وجيانلويجي بوفون ونوربيرتو نيتو وجورجيو كيلليني والمهدي بن عطية وأليكس ساندرو وأندريا بارزالي ودانيلي روجاني وستيفان ليشتستاينر وباتريس إيفرا، وأندرسون ولوكا كوكولو وأندرسون هيرنانيز، وميراليم بيانيتش وسامي خضيرة وخوان كوادرادو وكلاوديو ماركيزيو، وماريو ليمينا وكوادو أسامواه وستيفانو ستيورارو، جونزالو هيجواين وماريو ماندزوكيتش وماركو بجاكا وباولو ديبالا.
كما شهدت القائمة انضمام ميراليم بيانيتش الذي تعرض للإصابة في مباراة روما، وهو ما يؤكد جاهزية اللاعب للمباراة، وسيكون أبرز الغائبين عن السيدة العجوز البرازيلي دانيال ألفيس.
أما بخصوص المؤتمرات الصحفية، فستحتضنها قاعة نادي السد غدا الخميس، حيث سيعقد المؤتمر الصحفي لنادي يوفنتوس الساعة الرابعة مساء بحضور المدرب ماسيميليانو أليغري وأحد اللاعبين، ويتبعه المؤتمر الصحفي لفريق ميلان بحضور المدرب فينتشنزو مونتيلا وأحد اللاعبين.
وسيكون المران مغلقا غدا عندما يتدرب يوفنتوس في ملاعب اللجنة الفنية الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة مساء. نفس الأمر مع ميلان الذي سيتدرب على ملاعب النادي العربي الساعة السادسة والنصف وحتى الساعة الثامنة مساء.
وتعتبر مباراة يوفنتوس أمام ميلان في كأس السوبر الإيطالية أهم حدث رياضي في إيطاليا، كونها ستجمع بين فريقين سبق أن تواجها في الدوري هذا الموسم، وانتهى اللقاء بين الطرفين بفوز فينتشينزو مونتيلا مدرب الروسونيري على نظيره ماسيميليانو أليغري مدرب اليوفي.
وسيحاول أليغري أن يؤكد صحوة فريقه، أما بالنسبة لمدرب ميلان فستكون للمباراة أهمية كبرى بعد العثرتين الأخيرتين في الدوري المحلي بالخسارة أمام روما والتعادل أمام أتالاتنا.
ويمر اليوفي حاليا بفترة انتعاشة هذا الموسم ستجعل مدربه يستغلها كفرصة للثأر من خسارته أمام مونتيلا في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، كون المباراة ستكون بعد العودة القوية لنجم الفريق غونزالو هيغواين الذي يقترب أكثر فأكثر من صدارة ترتيب هدافي المسابقة المحلية، كما أن اللقاء سيشهد مشاركة جوهرة الفريق الآخر باولو ديبالا الغائب عن الكثير من المباريات هذا الموسم بداعي الإصابة، وهو أمر دفع أليغري لإشراكه احتياطياً مؤخراً بغية الاعتماد عليه تدريجياً.
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها الدوحة نهائي كأس السوبر الإيطالية، وذلك بعد المباراة الأولى التي جرت عام 2014 وشهدت مواجهة بين فريقي يوفنتوس ونابولي على نفس الملعب.
حصد الفريقان بطولة إيطاليا 46 مرة (28 ليوفنتوس و18 لميلان)، ودوري أبطال أوروبا (كأس أبطال الأندية الأوروبية سابقا) 9 مرات بينها 7 لميلان ومرتان ليوفنتوس، والكأس القارية (انتركونتيننتال) 5 مرات (مرتان ليوفنتوس و3 مرات لميلان)، وبطولة العالم للأندية FIFA مرة واحدة لميلان.
وفي تاريخ الدوري الإيطالي ومنذ موسم 1929-1930، استقبل ميلان يوفنتوس 77 مرة، ويتضمن سجله في هذه المباريات 26 فوزا و33 تعادلا و18 هزيمة للفريق اللومباردي. 
وفي المقابل، فإن يوفنتوس يتفوق على منافسه إذا ما أخذنا في عين الاعتبار اللقاءات التي أقيمت في تورينو، ما يرفع عدد المواجهات بين الفريقين إلى 154 مباراة، بينها 53 فوزا و 54 تعادلا و47 خسارة لمصلحة بيانكونيري، لكن الفريقين التقيا في مسابقات عدة غير الدوري المحلي وتحديدا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2003، وفي المجموع، التقى الفريقان في ما لا يقل عن 209 مباريات رسمية، حيث يتفوق يوفنتوس بـ73 فوزا مقابل 64 لميلان، و72 تعادلا.
والتقى الفريقان للمرة الأولى في ميلانو في 22 مارس عام 1903 على ملعب أكوابيلا. في تلك الحقبة، كانت البطولة تتضمن مباريات بطريقة خروج المغلوب، وفي نصف نهائي المسابقة، نجح يوفنتوس في الخروج فائزا بهدفين دون مقابل، سجلهما لويجي فورلانو واومبيرتو مالفانو وهما طالبان من مؤسسي النادي.
وفي 14 يناير عام 1912، التقى الغريمان مرة جديدة على ملعب بروتا مونفورتي دي ميلانو، حيث مكث روسونيري هناك من 1906 إلى 1914، ذلك لأن ملعب سان سيرو لم يبصر النور إلا عام 1925. في تلك المناسبة، حقق ميلان أكبر فوز له على منافسه بنتيجة 8-1 بينها خماسية للبلجيكي لويس فان هيجي، وأطلق أنصار ميلان على فان هيجي لقب "لويجي"، ونجح هذا الهداف الأسطورة في تسجيل 97 هدفا في 91 مباراة في صفوف ميلان، كما أن اسمه اطلق على أول كأس إيطالية.
أما أول مواجهة ضمن إطار دوري الدرجة الأولى، فكانت في 6 مايو 1930 عندما أدرك جوزيبي تورياني التعادل ردا على هدف الأسطوري رايموندو أورسي في الدقيقة الأولى.
وفي 12 مارس 1989، لقن ميلان بقيادة مدربه أريجو ساكي درسا في فنون اللعبة لدينو زوف وألحق بيوفنتوس الخسارة بأربعة أهداف بلا مقابل في الدوري المحلي، وأحرز لاحقا دوري أبطال أوروبا UEFA للمرة الثالثة، والأولى في عهد رئيس النادي سيلفيو برلسكوني.
أما الخسارة الأكبر لميلان في الماضي القريب فحدثت في 4 ابريل عام 1997، حيث ألحق به يوفنتوس هزيمة نكراء 6-1 بينها ثنائية لكل من فلاديمير يوجوفيتش وكريستيان فييري، بالإضافة إلى ركلة جزاء من زين الدين زيدان وهدف لنيكولا أموروزو.
وفي العام الحالي يغرد يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم لفترة طويلة، ويتقدم على إنترناسيونالي بفارق 4 نقاط وبفارق 17 نقطة عن ميلان الذي يقبع في المركز الثاني عشر متقدما بفارق أربع نقاط فقط عن أول الهابطين.    
وكان يوفنتوس قد توج بطلا للدوري الموسم الماضي بدون أن يتعرض لأي هزيمة، ويضم في صفوفه مزيجا من الخبرة وتحديدا في خط الدفاع.

شارك الخبر على