تواصل الاستعدادات لمهرجان الشارقة للموسيقى

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تتواصل الاستعدادت لمهرجان الشارقة للموسيقى بمشاركة العديد من الفرق والمطربين العرب والأجانب ، وتنطلق فعاليات المهرجان يوم 6 إلى 14 يناير 2017.

وتنطلق الدورة الرابعة من المهرجان ، الذى ينظمه مركز فرات قدورى للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، بمشاركة نخبة من الموسيقيين والفنانين والفرق الموسيقية العربية والأجنبية من 13 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويشهد المهرجان يوم 9 يناير أمسية على مسرح القصباء تمزج بين موسيقى الجاز، وآلة السيتار من أعماق التراث الهندي، ثم تقديم مقطوعات بقالب جديد وفريد لم يسبق له مثيل.

وتؤدي فرقة ثلاثي مايك ديل فيرو، مع عازف الباص جيرون فيرداغ، وعازف الدرامز برونو كاستيلوشي، مجموعة من مقطوعات الجاز مختلطة بنفحات من أنماط موسيقية هندية كلاسيكية، حيث يعتبر مايك ديل فيرو، عازف البيانو والملحن الهولندي المعروف، من أبرز الموسيقيين المبدعين على الساحة العالمية، الذي استطاع أن يدمج بجرأة وموهبة ما بين الموسيقى الغربية وموسيقى الجاز.

كما سيحظى جمهور المهرجان في هذا اليوم بفرصة للالتقاء مع الموسيقار الهندي المعروف نيلادري كومار، وعازف السيتار العالمي الذي كان له إسهام كبير في الموسيقى الهندية الكلاسيكية.

وكان قد شارك في العديد من المهرجانات الموسيقية المحلية والعالمية، ولديه مجموعة متنوعة من المؤلفات التي يجسد من خلالها فهمه العميق للتراث والموسيقى الكلاسيكية.

وتقدم مغنية الجاز المشهورة ديبورا كارتر، لمحبي موسيقى الجاز مزيجا متنوعا من أغانيها المشهورة، التي حظيت بجماهيرية كبيرة، حيث شاركت في مختلف المهرجانات العالمية والبرامج التلفزيونية، وتعمل حاليا أستاذة في أغاني الجاز في المعهد الموسيقي في إسبانيا، كما تعتبر من أبرز وألمع مغنيات الجاز في أمريكا وأوروبا، فضلا عن موهبتها في تأليف وتوزيع أغانيها الخاصة.

ويسعى مركز فرات قدوري للموسيقى من خلال إقامة هذا المهرجان، الأول من نوعه في إمارة الشارقة، إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني للشارقة وللإمارات، بالإضافة إلى تعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية، فضلاً عن إثراء رصيد الشارقة بعناصر الجذب الثقافية والفنية والسياحية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على