كلينتون يهاجم ترامب.. ويؤكِّد «إف بي آي» سبب الخسارة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إنَّ الرئيس المنتخب دونالد ترامب لا يعرف الكثير من الأمور، لافتًا إلى أنَّ الشيء الوحيد الذي يعرفه هو كيف يجعل الرجال البيض الغاضبون يصوتون له.

واتهم كلينتون - في لقاءٍ مع صحيفة محلية في ولاية نيويورك، حيث يسكن مع عقيلته هيلاري كلينتون - مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي بالتسبب في خسارة زوجته في الانتخابات الرئاسية.

وذكر - في اللقاء الذي نشرت وسائل إعلام أمريكية مقتطفات منه - أنَّ زوجته كانت متقدمة بسبع نقاط عن منافسها ترامب، وكانت في طريقها إلى كسب الانتخابات.

حاز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، على أصوت غالبية أعضاء المجمع الانتخابي، ليضمن بذلك تثبيت نفسه رئيسًا للولايات المتحدة.
 
وبحسب النتائج غير الرسمية، حصل ترامب على تأييد 304 أعضاء من المجمع الانتخابي من أصل 538 عضوًا، في الانتخابات التي جرت مساء أمس الاثنين.
 
ووفق القوانين المتبعة في البلاد، لا يتم اختيار رئيس البلاد من قبل الناخبين مباشرة، وإنَّما يقوم بهذا العمل المجمع الانتخابي، وفي هذا الإطار صوَّت أعضاء الأحزاب في المجمع بالانتخابات التي جرت في 50 ولاية إلى جانب العاصمة واشنطن، حسب "الأناضول".
 
أمَّا مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينون، فبقي رصيدها من أصوات المجمع الانتخابي عند 227، لتفقد أصوات خمسة مندوبين، مقارنةً مع الانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر الماضي، حيث كان رصيدها عند 232 مندوبًا.
 
وإثر النتائج غير الرسمية، شهدت عدة ولايات بينها بنسليفانيا، و"ويسكونسن"، احتجاجات على إقرار المجمع الانتخابي باختيار ترامب رئيسًا للبلاد.
 
ومن المرتقب أن يعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن رسميًا، بنتائج فرز الأصوات في 6 يناير المقبل المصادف ليوم الجمعة في الكونجرس الأمريكي.
 
ويتسلم ترامب الرئيس الأمريكي الـ 45 للبلاد، الرئاسة من سلفه باراك أوباما في 20 من ذات الشهر بمراسم رسمية بعد أدائه القسم الدستوري. 

شارك الخبر على