فيسبوك يُعلن عن خطّة لإطلاق عملة رقميّة جديدة!

ما يقرب من ٥ سنوات فى تيار

خطط مستقبلية خارج إطار التواصل الإجتماعي، هكذا تسير سياسات فيسبوك مؤخرا، ليتحول من مجرد منصة تواصل إلى كيان يهدف لدعم مشروعات كبيرة آخرها الإعلان عن إطلاق عملة رقمية جديدة بحلول عام 2020 فيسبوك.
يرغب في البدء بتجريب العملة الرقمية التي يشار إليها بـ "العملة العالمية" في نحو 12 دولة.
ويشرع فيسبوك في الإفصاح عن خططه في هذا الشأن خلال الصيف الحالي، حيث تحدث مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، مع محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني لمناقشة الفرص والمخاطر المحتملة لإطلاق العملة الرقمية.
وطلب فيسبوك مشورة بخصوص قضايا العمل والقوانين التي تحكم إطلاق العملة من سلطة النقد الأميركية.
كما تم البدأ بمحادثات مع شركات تعمل في تحويل العملات، سعياً للبحث عن وسائل أرخص لتحويل العملة لأشخاص لا يملكون حسابات بنكية.
عملاق التواصل الإجتماعي يرغب بخلق عملة رقمية تؤمن طرقا رخيصة وآمنة للدفع دون الحاجة إلى حساب بنكي. كما يريد كسر الحواجز المالية والتنافس مع البنوك وتقليل تكاليف المستهلكين. ويتعاون المشروع مع بنوك ووسطاء سيتيحون لمتداولي العملة إمكانية التبادل بينها وبين عملات نقدية.
ويتوقع أن تطلق مجموعة صغيرة من المؤسسين رابطة مقرها في سويسرا خلال الأسابيع القادمة. وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها فيسبوك عن عملة افتراضية، فقد سبق وكشف عن "الائتمان الفيسبوكي"، وهي عملة تمكن المستخدمين من شراء تطبيقات عبر فيسبوك، التحدي الأكبر أمام ذلك المشروع هو قدرته على كسب الثقة بموقع التواصل الاجتماعي بشكل كاف لبدء تحويل أموالهم إلى عملة رقمية عبره.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على