موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

نيويورك - الكويت تدعو إلى إيجاد أطر قانونية وطنية ودولية "متطابقة ومتجانسة" تحظر بشكل قاطع الاتجار غير المشروع بالموارد الطبيعية مؤكدة أن هذا من شأنه ايقاف هذه الظاهرة ووضع حد "لهذا الاستغلال الذي طالما يؤدي الى استمرار زعزعة الاستقرار في افريقيا".

طوكيو - وزارة الخارجية اليابانية تذكر ان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود اتفقا على العمل بشكل وثيق من اجل السلام والازدهار في الشرق الاوسط.

عدن - الجيش اليمني يعلن تحقيق تقدم "بارز" والسيطرة على مواقع "استراتيجية" شمال مدينة (تعز) بعد معارك "عنيفة ومستمرة" مع ميليشيات الحوثي.

برلين - الحكومتان الألمانية والفرنسية تطلقان مبادرة جديدة لاستئناف بحث الازمة الاوكرانية واحياء عملية السلام في اطار ما بات يعرف ب(اتفاق مينسك) الذي وقعته (مجموعة نورمندي) المكونة من روسيا واوكرانيا وألمانيا وفرنسا في بداية عام 2015.

طوكيو - وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تؤكد وفاة سبعة كوريين جنوبيين وفقد 19 آخرين جراء غرق سفينة سياحية في هنغاريا مساء أمس الاربعاء كان على متنها 33 راكبا كوريا جنوبيا. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على