بعد مانشستر سيتي.. عائلة "آل نهيان" تشتري عملاقًا إنجليزيًا آخر!

ما يقرب من ٥ سنوات فى تيار

اقتربت مجموعة "بن زايد" المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي خالد بن زايد آل نهيان، من شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بحسب آخر التقارير الإعلامية، في صفقة تربو على 250 مليون جنيه إسترليني.
 
الصحف الإنجليزية أكدّت أن العقود قد وُقعت بالفعل، وأرسلت إلى رابطة الدوري من أجل اعتماد الملاك الجُدد للنادي، بيد أن الأمور الروتينية في نقل الملكية أعاقت الأعلان الرسمي.
 
من جهته فإن نيوكاسل أعلن في بيان رسمي أنه في مفاوضات متقدمة لبيع النادي، بينما قالت المتحدث الرسمي باسم مجموعة بن زايد: "نتطلع لهذا الشرف، وبناء قوة جماهيرية لنادي يمتلك تاريخ وتقاليد، اتفقنا على البنود والشروط، والآن نعمل على إنهاء هذه المهمة في أقرب وقت".
 
وفشل خالد بن زايد آل نهيان في شراء ليفربول العام الماضي، عندما عرض ملياري يورو على إدارة النادي، لكنه قوبل بالرفض التام من قبل المالكين جون هنري ومايكل جوردون، ليعود هذا العام ويحدد نيوكاسل لما يملكه من قاعدة جماهيرية كبيرة داخل إنجلترا.
 
تؤكد التقارير أن عملية التفاوض بشأن شراء نيوكاسل ممتدة منذ شهر ديسمبر الماضي، وأن المالك الحالي مايك آشلي يماطل طيلة هذه المدة لرفع سعر الصفقة.
 
خالد هو ابن عم مالك نادي مانشستر سيتي، منصور بن زايد آل نهيان، وعلى ما يبدو فإن العلاقات الأسرية بين أبناء العمومة ستنتقل إلى ميادين كرة القدم في إنجلترا.

شارك الخبر على