الدوحة تستقبل قطبي الكرة الإيطالية ميلان ويوفنتوس استعدادا لنهائي كأس السوبر

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 19 ديسمبر /قنا/ تتوجه الأنظار صوب عاصمة الرياضة الدوحة غدا الثلاثاء عندما تفتح ذراعيها لاستقبال قطبي الكرة الإيطالية يوفنتوس وميلان استعدادا لمباراة نهائي كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم التي ستقام على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد مساء يوم الجمعة المقبل.
وكان فريق السيدة العجوز (يوفنتوس) أول الواصلين عبر وفد رسمي من النادي وصل مساء أمس الأحد، فيما ستصل بعثة الفريق على متن طائرة خاصة منتصف هذه الليلة. وفي المقابل وصل الوفد الأول من ميلان مساء اليوم، فيما تصل بعثة الفريق على متن طائرة خاصة الساعة الحادية عشرة مساء يوم غد الثلاثاء.
وقد أعدت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الإيطالي استقبالا حافلا للفريقين على أرض الدوحة التي تستقبل كأس السوبر الإيطالية للمرة الثانية في التاريخ إذ كانت قد استضافتها في العام 2014 وشهدت فوز نابولي باللقب على حساب يوفنتوس.
ومن المقرر أن يؤدي فريق يوفنتوس مرانه الأول في الدوحة على ملاعب أسباير ظهر بعد غد الأربعاء وسيكون المران الثاني للفريق نفس اليوم على ملاعب اللجنة الفنية في الفترة المسائية، حيث سيكون التدريب مغلقا أمام وسائل الإعلام. وعقب المؤتمر سيقوم الفريق بجولة على أرض إستاد جاسم بن حمد حيث سيواصل تدريباته على ملاعب اللجنة الفنية.
وسيكون اللقاء الإعلامي المفتوح للفريق بحضور مدربه ماسيميليانو أليغري وأحد اللاعبين من خلال المؤتمر الصحفي الرسمي مساء يوم الخميس في قاعة نادي السد.
وسيؤدي ميلان تدريبه الأول في الفترة المسائية يوم الأربعاء على ملاعب النادي العربي وسيكون المران الأول مغلقا، وسيكون اللقاء الإعلامي المفتوح لفريق ميلان بحضور مدربه فينتشنزو مونتيلا وأحد اللاعبين من خلال المؤتمر الصحفي الرسمي مساء يوم الخميس في قاعة نادي السد عقب نهاية مؤتمر يوفنتوس.
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع البروتوكولي للمباراة صباح يوم الخميس القادم في ملعب السد فيما يعقد الاجتماع الفني بعده مباشرة بحضور مندوبي الفريقين ورجال الأمن واللجنة المنظمة وطاقم التحكيم.
وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن مساء اليوم عن تعيين الحكم أنطونيو داماتو لإدارة نهائي كأس السوبر الإيطالية بين بطل الدوري نادي يوفنتوس، ووصيف كأس إيطاليا نادي ميلان. وسيؤدي طاقم التحكيم تدريبا وحيدا على ملعب المباراة يوم الخميس.
وأكد الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أنه يسعى للتتويج مع فريقه بلقب كأس السوبر الإيطالية أمام ميلان، رافضا اعتبار المباراة بأنها مباراة تحضيرية من أجل الاستعداد لمواصلة المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.
وقال هيجواين، خلال تصريحات صحيفة: "هذه المباراة لا تعني شيئا مقارنة بدوري أبطال أوروبا، إذا ذهبنا للقاء بهذا الشعور سنقوم بخطأ كبير، وهذه ليست مباراة استعدادية، ولكنها مباراة واحدة من أجل الفوز".
وأضاف: "دوري أبطال أوروبا هو هدفنا، ولكن نريد أن نكتب التاريخ بتحقيق اللقب السادس على التوالي في الكالتشيو، في أوروبا نحتاج لقليل من الحظ، ولكن في دوري كثيف بالمباريات يكون الأمر أكثر أهمية، والنادي تعاقد معي لأنهم يريدونني ويثقون بي".
واختتم مهاجم نابولي السابق، حديثه بقوله: "بالنسبة لي، الهدف هو حصد العديد من الألقاب بقدر الإمكان". ويحتل يوفنتوس صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 42 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الوصيف روما.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على