صور كامل الوزير يتفقد مشروعي أنفاق قناة السويس وميناء شرق التفريعة

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

تفقد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع المهندسين محسن صلاح رئيس مجلس الإدارة وسيد فاروق النائب الأول، مشروعي أنفاق قناة السويس وميناء شرق التفريعة ببورسعيد والتي نفذتهما الشركة بمنطقة القناة.

وقد أشاد اللواء كامل الوزير بالأعمال الجارية في المشروعين، مؤكدًا أن مشروع أنفاق قناة السويس هو أضخم مشروع هندسي تشهده مصر حاليًا نظرًا للإمكانيات الهندسية والتكنولوجية المستخدمة فيه، مشيرًا إلى أن المهندسين والفنيين والعمال المصريين أثبتوا كفاءة عالية في عمليات تركيب ماكينة الحفر وأبهروا الخبراء الأجانب من سرعة استجابتهم لهذه التقنيات الحديثة.

بدأت الجولة بزيارة مشروع أنفاق أسفل قناة السويس ببورسعيد الذي ينفذها تحالف شركات المقاولون العرب "أوراسكوم" تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهو عبارة عن إنشاء نفقين للسيارات وآخر للسكة الحديد لربط شرق وغرب القناة وتعد هذه الأنفاق من أكبر وأضخم الأنفاق بالمنطقة.

عقب ذلك توجه اللواء كامل الوزير لتفقد العمل بمشروع إنشاء أرصفة بحرية بميناء شرق بورسعيد والذي تنفذه تحت إشراف الهيئة الهندسية حيث تقوم الشركة 1000 متر طولي أرصفة بحرية من إجمالي 5 كيلومترات مقسمة إلى منطقتين Zone 4 & Zone 5  كل منها بطول 500 متر طولي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على