الجزائر تعرب عن قلقها العميق ازاء التطورات في ليبيا

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

الجزائر - 23 - 5 (كونا) -- أعرب الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح اليوم الخميس عن قلق بلاده العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا.
جاء ذلك لدى استقبال بن صالح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي يزور الجزائر حاليا.
ونقلت الرئاسة الجزائرية في بيان عن بن صالح أسفه "لاستمرار الاقتتال رغم النداءات الملحة المختلفة لوقف الأعمال العدائية واستئناف الحوار كحل سياسي لا بديل له للأزمة الليبية".
وأكد أن "جهود الجزائر على الصعيد الدولي ما لبثت ترمي إلى الإسراع في وقف الاقتتال واستمرار المسار السياسي بمشاركة جميع القوى الوطنية الليبية" مشيرا إلى أن "استمرار هذا الوضع من شأنه أن يعمق الانقسامات ويزيد من الاحتقان السياسي الداخلي ويغذي التدخلات الخارجية".
وذكر البيان ان بن صالح والسراج استعرضا الوضع في ليبيا كما بحثا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها.
كما تطرق الجانبان إلى "الأوضاع التي تشهدها ليبيا بوجه عام خاصة الأحداث الجارية في طرابلس وتداعياتها الخطيرة على المنطقة ككل".
وكان السراج قد وصل الى الجزائر صباح اليوم الخميس على رأس وفد في زيارة تستمر يوما واحدا في إطار الحوار بين البلدين وبحث الأزمة في ليبيا.
وكانت قد اندلعت في الرابع من ابريل الماضي مواجهات مسلحة بين قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق الليبية بهدف السيطرة على العاصمة طرابلس.(النهاية) م ر / أ م س

شارك الخبر على