بمشاركة دولية.. الشيحي يفتتح مؤتمر الأمراض المعدية بجامعة الزقازيق

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

كتبت- ريهام الوجيه:
افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي اليوم الأحد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي عن "الأمراض المعدية في الإنسان والحيوان"، المنعقد بمقر قاعة المؤتمرات بمستشفى الجراحة بجامعة الزقازيق.

حضر الاجتماع كل من محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة، والدكتور جون جابر منسق منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، وسط مشاركة دولية من منظمة الصحة العالمية وجامعة ويسكونسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الوزير أن التمويل لم يعد متاحًا للباحث وإنما للمشروع البحثى الذى يشترك فيه 4 جهات "الجامعات والمراكز البحثية والمجتمع المدني ورجال الصناعة"، بما يضمن تطبيق مخرجات الأبحات للاستفادة منها على الوجه الأمثل ما ينعكس بالفائدة على المجتمع ككل.

وأضاف الشيحى أن مصر تحتاج لمزيد من الأبحاث فى مجال الأمراض المعدية والتعاون البحثى والعملى فى إطار التواصل بين الداخل والخارج لتحقيق رغبة أبناء الوطن المغتربين فى خدمة بلادهم ، مشيرًا إلى أن مشروع جسور رقم 2005  يسعى لمناقشة نحو 85 ورقة بحثية.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير بطلاب وطالبات الجامعة بالمركز العلمى بكلية الطب، كما يشارك في ورشة عمل عن الاستخدام الأمثل للمياه العذبة المتاحة بمصر والتى تعقد بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على