الاتحاد الاوروبي يطلق حملة "ارفع قلمك" لضمان وصول التعليم حول العالم

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

بروكسل - 14 - 5 (كونا) -- اطلق الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء حملة بعنوان "ارفع قلمك" لزيادة الوعي حول الحاجة الى ضمان وصول التعليم الى جميع الاطفال المتأثرين بالأزمات حول العالم.
واعلن مفوض الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الازمات كريستوس ستيليانيدس عن الحملة في بروكسل خلال مؤتمر "التعليم في حالات الطوارئ" والذي حضره اكثر من 400 طالب وطالبة من طلبة المدارس الثانوية والمدرسين وصانعي السياسات والعاملين في مجال المساعدات الانسانية حول العالم.
وقال ستيليانيدس ان ما يقارب 75 مليون طفل حول العالم لديهم محدودية او عدم القدرة للدخول الى المدارس بسبب النزاعات او الكوارث الطبيعية.
واعلن عن تقديم الاتحاد تمويل بقيمة 164 مليون يورو (184 مليون دولار امريكي) لمشاريع التعليم في حالات الطوارئ في عام 2019.
واضاف ستيليانديس ان "التعليم في حالات الطوارئ يمثل اولوية مطلقة لدى الاتحاد الاوروبي ..واننا نقوم باستثمار ملموس للسلام من خلال مساعدة كل طفل على الوصول الى المدرسة في اي وقت واي مكان".
وقال ان "التعليم هو اساس كل شيء وهو درع واقي ضد العنف والتطرف خاصة في الازمات الانسانية غير انه يجعل الاطفال يشعرون بالامان ويوفر لهم فرصا لمستقبل اكثر اشراقا".
وذكر انه استفاد من هذا التمويل الذي قدمه الاتحاد اكثر من 5ر6 مليون من الاطفال والمدرسين في 55 دولة متضررة من الازمات بين عامي 2015 و2018 من خلال الحصول على التعليم والتدريب الجيد.(النهاية) ن ك / ن ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على