الميرغني وإسراء.. من مسرح مصر إلى زواج «الانستغرام»

ما يقرب من ٥ سنوات فى تيار

 محمد صلاح-
عندما يصبح الدويتو الفني عائليا.. ويتزوج أبناء المهنة الواحدة.. نجد في مجال الفن الزوجين ينتقلان من وإلى الاستديوهات وشاشة السينما والمنزل.. وهي ظاهرة ليست وليدة الفترة الماضية ولكنها ممتدة منذ عشرات السنوات.. حين يولد الحب في البلاتوهات ويتوج بالزواج وتكوين أسرة ثم يتحول لشراكة فنية.. وما بين الغيرة الفنية والعاطفية والحفاظ على الأسرة.. تدور كل الزيجات بين الفنانين.. الفنان حمدي الميرغتي والفنانة إسراء تزوجا من خلال مسرح مصر ولكن عبر الانستغرام.
حمدي الميرغني عشق التمثيل منذ طفولته لأن شقيق والدته هو الفنان سليمان عيد، ومع بداية دراسته في كلية الحقوق التحق بفريق التمثيل واكتشف انه لا يصلح لأن يكون محاميا.. بل خلق ليكون ممثلا كوميديا وشارك في العديد من الاعمال وكان غير مؤثر ولم يلفت نظر احد.. حتى التحق بفرقة الفنان اشرف عبد الباقي المسرحية.. ومع اذاعة اولى الحلقات اصبح نجما بسبب خفة ظله وقدرته على استخدام ملامحه وخاصة (سنته المكسورة) في انتزاع الضحك من المشاهدين..ووقتها (عام 2013) التحقت بالفرقة الشابة السكندرية إسراء عبد الفتاح التي تخرجت في الأكاديمية البحرية، وبدأت حياتها الفنية في مركز الإبداع الفني مع خالد جلال.. ومنذ اللحظة الاولى لعملهما معا اكتشف حمدي ان هناك احاسيس جميلة يشعر بها تجاه إسراء ونجحا في ان يصبحا صديقين مقربين يتبادلان الحوارات والمح لها كثيرا بمشاعره ولكنها كانت تتعمد التهرب منه.. حتى قرر أن يحصل على رأي استاذه ومعلمه اشرف عبد الباقي الذي نصحه بمصارحتها بحبه.. وقد كان ولاحظ البعض وجود علاقة حب بينهما خلال ظهورهما وهما متشابكا الأيدي أثناء حضورهما في حفل زفاف زميلهما محمد أسامة والشهير بـ«أوس أوس».. تم التأكد من شائعة وجود قصة حب بينهما بسبب بعض عبارات الغزل والحب المتبادلة بينهما عبر موقع التواصل الاجتماعي بتطبيق الانستغرام..
لجأ المحب العاشق الى وسيلة غريبة للاعلان عن حبه ورغبته في الارتباط بها.. فقد نشر على موقع الانستغرام صورة له مع مجموعة من أصدقائه الذين اتفق معهم على مساعدته في هذه المهمة وطبع على تشيرتاتهم كلمة «تتزوجيني؟».. بعدها قامت الفنانة إسراء عبد الفتاح بالرد على طلب زواجه منها بنشر صورة هي أيضا بحسابها على موقع الإنستغرام مع أصدقائها لترد بالموافقة.. ويتزوجا عام 2017 بحضور نجوم الفن.
وشهد حفل الزواج العديد من الانتقادات والشائعات منها استغلال احدى الصور للتأكيد على غضب العروس واستيائها..لان ملامح الوجه كانت صادمة بالصورة.. كذلك لاحظ البعض ان العروس لا تبتسم في الفرح.. ثم اتضح انها كانت اجرت عملية تقويم وتصحيح لاسنانها وكانت تخشى ظهور اثار العملية.. واثير انها منعت والدتها من دخول الحفل.. والحقيقة انه كانت هناك تعليمات لأمن الفندق بعدم دخول احد الا ببطاقة الدعوة.. وغيرها من الشائعات التي نالتهما.
ومن المواقف الصعبة التي صادفت الميرغني وإسراء هو ترشيحها للعمل في مسلسل (اللالاند) الذي شارك فيه الزوج.. ثم تم استبدالها بممثلة أخرى قبل التصوير وهو ما اثار غضب حمدي وافتعل ازمة مع المخرج وحاول الاعتذار عن العمل لشعوره بالاحراج امام زوجته التي تصرفت بحنكة ورجاحة عقل، حيث طالبته بالفصل بين عملهما وحياتهما الشخصية.. وان يتفرغ لعمله لان نجاح احدهما نجاح للاخر.. واقتنع الزوج واستكمل التصوير.
الطريف ان الزوجين يستغلان علاقتهما الاسرية دائما في العروض المسرحية حيث يتبادلان مع زملائهما خاصة محمد انور وعلي ربيع ومصطفى خاطر العبارات الساخرة سواء للتعبير عن الغيرة أو المشاكل الزوجية.. واحيانا تتم مضايقة الزملاء بفكرة انهم سينجبا اطفالا ويأتيان بهم للتمثيل بالمسرح ليسيطروا على الفريق المسرحي.. والطريف ان الميرغني يقوم احيانا بتوجيه اللوم والعتاب لوالدة زوجته على خشبة المسرح.. ويذكرها انها طالبته بالعديد من الاجهزة والاثاث الخاص بمنزل الزوجية ولم تعامله برحمة وشفقة وعطف.. وكثيرا ايضا ما تسخر إسراء من حمدي بسبب كسر احد اسنانه خاصة على خشبة المسرح.. وانها قبلت الزواج منه رغم كسر اسنانه.. وانه ليس وسيما كما كانت تتمنى توافره في زوجها.
ومنذ فترة قلية، استغل البعض صورة لإسراء في احدى المسرحيات تؤدي شخصية سيدة حامل.. ونشروا اخبارا ان الزوجين في انتظار اول مولود لهما.. ورغم كثرة نفي الميرغني لحمل إسراء..الا ان البعض مازال مصرا.
الميرغني اكد ان زيجات ابناء المهنة الواحدة له ايجابيات منها تفهم الطرفين لطبيعة العمل من اضطراب المواعيد وتوفير المناخ الهادئ لدراسة الشخصيات. وله سلبيات ايضا منها الحساسية في التعامل مع الزملاء.. وتضارب المصالح.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على