عمار الحكيم مشروع التسوية الوطنية سيطرح بعد تحرير الموصل

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قال رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم إن مشروع التسوية الوطنية لتحقيق المصالحة بين المكونات العراقية سيتم طرحه بعد تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وأضاف الحكيم، خلال حضوره اليوم بديوان بغداد بمشاركة نشطاء شباب، إن التسوية مشروع استراتيجي للحفاظ على وحدة العراق وتلاحم الشعب وهو ضروري لإيقاف نزيف الدم، مؤكدا أن التسوية لن تشمل القتلة والمجرمين ومن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين.

وأشار إلى ضرورة أن يأخذ الشباب ، الذين يشكلون ما نسبته 90% من فئات الشعب العراقي ، دورهم في تثقيف الناس كل من موقعه بأهمية إعادة الوئام الى المجتمع العراقي.

على صعيد آخر ، طالب زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر بوقف " الحرب الدائرة في سوريا ووقف كل الانتهاكات فيها ، وأن يعامل كل المسلمين في كل الدول الاسلامية سواسية ، وإن هذا ما يرتضيه كل عقل ونادت به كافة الرسالات السماوية".

وقال الصدر ، في بيان صحفي اليوم، " ندعو الحكماء والعقلاء من كافة العقائد والأديان الى أن يتحلوا بروح الوحدة ، وندعو السنة المعتدلين الى الانفتاح على أتباع أهل البيت بما يخدم المصالح الاسلامية العامة".

وأضاف " إن أردنا أن نكون كنبي الإنسانية محمد (ص) نتحلى بالانسانية ، فعلينا أن نعكس صورة طيبة أمام الأمم الأخرى لكي لا يكون الإسلام منعزلاً عن باقي الأمم التي يجمعنا واياهم الشعور الإنساني والأخلاق الطيبة ، إن دعاة العنف لا يمثلوننا ، والخطر محدق بالإنسانية جمعاء وليس على الإسلام فقط".

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على