حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 10 - 5 (كونا) -- العاشر من مايو -------------- 1957 - إشهار المسرح الشعبي وقد ضمته دائرة الشؤون إليها وقاد العمل في المسرح محمد النشمي.
1966 - صدور قانون في شأن المختارين وجاء في مادته الأولى أن تقسم الكويت إلى أحياء سكنية يحدد عددها ونطاق كل منها بقرار من وزير الداخلية.
1967 - إجراء انتخابات تكميلية هي الرابعة لمجلس الأمة لشغل مقاعد سبعة نواب قدموا استقالاتهم من عضوية المجلس الأمة احتجاجا على نتائج الانتخابات.
1999 - وزارة التخطيط الكويتية وشركة مايكروسوفت توقعان مذكرة تفاهم بشأن ترخيص وحماية ومنع استخدام البرمجيات غير المرخصة المتعلقة بمنتجات وتقنيات مايكروسوفت في القطاع الحكومي.
1999 - الكويت توقع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية اتفاق الضمانات الرقابية والتفتيشية الذي يهدف للتأكد من أن الكويت تستخدم الطاقة النووية للأغراض السلمية فقط.
2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانون في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية حيث تؤدي الحكومة للمواطنين أصحاب المهن والحرف ولمن يعملون في جميع الجهات علاوة اجتماعية وعلاوة أولاد ويستحق كل كويتي عاطل عن العمل بدلا نقديا.
2000 - افتتاح مقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في منطقة جنوب السرة الذي بلغت تكلفته نحو مليوني دينار كويتي جاءت من تبرعات كويتية.
2005 - افتتاح المجمع التكنولوجي والصحي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وذلك بمناسبة مرور خمسين عام على نشأة التعليم الفني والتدريب المهني في الكويت.
2008 - نجاح اجراء اول عملية زرع بنكرياس وكلية في آن واحد في الكويت في مركز حامد العيسى لزراعة لطالب يبلغ من العمر 23 عاما كان يعاني مرض السكر ومضاعفاته.
2016 - مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
2017 - انتهاء الجلسة السرية لمناقشة استجواب رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والمقدم من قبل النواب وليد الطبطبائي ومحمد المطير وشعيب المويزري دون تقديم طلب كتاب بعدم التعاون والاكتفاء بتشكيل لجنة تضم ثلاثة نواب للتحقيق بمحاور الاستجواب الخمسة.
2018 - مجلس الأمة يرفض طلب طرح الثقة في وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ويجدد الثقة بها في الاستجواب الموجه من النائبين عمر الطبطبائي وعبدالوهاب البابطين والذي تم مناقشته في جلسة 2/5/2018 . 2018 - مجلس الأمة يرفض طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح ويجدد الثقة بها في الاستجواب الموجه من النائب صالح عاشور والذي تم مناقشته في جلسة 2/5/2018 . (النهاية)

شارك الخبر على