أوبريت "حكاية حلب" للأطفال غدا في "كتارا"

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 17 ديسمبر /قنا/ تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عرضا لأوبريت حكاية حلب للأطفال وذلك في الساعة الرابعة مساء على المسرح المكشوف، بمشاركة عدد من الفنانين القطريين. 
ويأتي هذا الأوبريت الذي قام بتأليفه طالب الدوس ويخرجه فيصل جواد ضمن (حملة كتارا - مطوعين الصعايب- حلب) التي تهدف إلى إغاثة إخوتنا في حلب أمام ما يتعرضون له من اعتداءات وتهجير ومأساة إنسانية غير مسبوقة، ويشارك فيه الفنانون غانم السليطي وصلاح الملا وجاسم الأنصاري وأحمد المفتاح و الطفل خالد جاسم المهندي. 
وقال الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في بيان صحفي اليوم، إن الأوبريت يأتي ضمن مساعي كتارا الإنسانية والإغاثية، مشيرا إلى أهمية الثقافة والفن لإعلاء صوت الحق ومساندةً لإخوتنا في سوريا لما يتعرضون له من مأساة إنسانية، وأن هذا العمل هو رسالة إنسانية بملامح ثقافية وفنية نضم فيها صوتنا إلى كل الأصوات المنادية بضرورة وقف ما يجري من انتهاكات لكرامة الإنسان، مشيدا بتجاوب الفنانين القطريين الذين لم يترددوا في المشاركة في هذا العمل. 
ومن جانبهم أشاد الفنانون المشاركون في الأوبريت بهذه الفرصة لإيصال صوتهم ورسالتهم دفاعا عن الإنسانية والحق، مؤكدين أن العمل رسالة موجهة إلى الضمير العالمي للمناداة بالحق وشجب الظلم والاستبداد. 
ودعت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في البيان الصحفي الجمهور إلى المساهمة في حملة التبرعات المتواجدة بكتارا حيث توجد صناديق للتبرعات العينية والمادية من قبل جمعية قطر الخيرية.

شارك الخبر على