استعدادات مكثفة قبل أسبوع من مباراة السوبر الإيطالي المرتقبة بالدوحة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 16 ديسمبر /قنا/ يجري العمل على قدم وساق في اللجنة المنظمة لمباراة كأس السوبر الايطالي، التي ستجمع عملاقي الكرة الإيطالية يوفنتوس وميلان في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، لاستقبال الفريقين المقرر وصولهما مساء الثلاثاء المقبل استعدادا لهذه المواجهة المرتقبة، وسط تجهيزات كبيرة وبرنامج حافل للفريقين يجهزهم لهذه القمة الكبيرة. 
وتقام القمة الايطالية في الدوحة للمرة الثانية في ثلاثة مواسم بعد عام 2014 والتي شهدت مواجهة بين يوفنتوس ونابولي والتي حسمها نابولي بركلات الترجيح على حساب اليوفي بعد انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين 2-2، وقد ساعد على عودة "السوبركوبا" إلى الدوحة العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الاتحادين القطري والإيطالي إلى جانب النجاح التنظيمي الكبير الذي شهدته نسخة 2014 والتي أقيمت بملعب جاسم بن حمد بنادي السد وتبارى فيها اليوفي ونابولي. 
وستكون أنظار الجماهير حول العالم وليس الايطالية فقط متوجهه نحو الدوحة من جديد بعد أن تابع العالم قمة الأبطال والتي جمعت برشلونة الاسباني والأهلي السعودي على ملعب الغرافة والتي توج بلقبها فريق برشلونة بالفوز على أهلي جدة 5-3، لتعود الجماهير سريعا إلى الدوحة قبل أقل من اسبوع لمتابعة قمة الكالتشيو ولكن هذه المرة بشكل رسمي، بعد أن وجد مسؤولي الاتحاد الايطالي النجاح في الدوحة التي استضافت القمة الأولى قبل عامين بصورة تنظيمية مميزة للغاية. 
وستكون مواجهة السوبر ثأرية بين الفريقين خاصة بعد أن تمكن يوفنتوس من الفوز على ميلان في نهائي كأس ايطاليا الموسم الماضي بهدف دون رد، فيما تمكن ميلان من التعويض في الدوري بالفوز على اليوفي بنفس النتيجة في الاسبوع التاسع من المسابقة. 
وينتظر أن يلتقي الفريقان أكثر من مرة هذا الموسم بعد مواجهتهما في الدوري وكأس السوبر، حيث أصبح هناك إمكانية أن يتواجها في كأس ايطاليا بعد سحب القرعة التي أوقعت يوفنتوس بمواجهة أتلانتا، في حين سيلعب ميلان ضد تورينو، وسيتواجه ميلان ويوفنتوس في ربع نهائي البطولة في حال فوزهما في مباراتيهما القادمة. 
ويضم الفريقان نخبة من النجوم العالميين، ومن أبرز نجوم اليوفي الحارس العملاق جانلويجي بوفون، ودانييل ألفيس، ودانيلي روجاني، وجورجيو كيلليني، وليوناردو بونوتشي، والمغربي المهدي بنعطية، وميرالم بيانيتش، وجونزالو هيجواين الذي لعب أمام اليوفي مع نابولي في النسخة الماضة من السوبر، بالاضافة إلى ماريو ماندجوكيتش، وباولو ديبالا. 
وفي المقابل تضم كتيبة ميلان لوكا أنتونيللي ومباي نيانغ وكارلوس باكا ودانيلي باسيلي وأندريا بيلوتي ولويس أدريانو وخيسوس فيرنانديز سوسو وماريو بازاليتيش وجيانلوكا لابادولا وجياكومو بونافنتورا ومانويل لوكاتيلي وجوراي كوشكا وجابرييل باليتا وجياكومو بونافنتورا وكيسوكي هوندا. 
وتقرر أن تقيم بعثة فريق يوفنتوس في فندق الشعلة باسباير، بينما تقيم بعثة فريق ميلان في فندق موفنبيك العزيزية وهما قريبان من ملعب جاسم بن حمد الذي يستضيف القمة الايطالية الكبيرة على أرض قطر. 
وسيعقد المؤتمر الصحفي للفريقين يوم الخميس المقبل. 
وعلى هامش المباراة، يعقد الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع نظيره الايطالي دورة تدريبية لمدربي اللياقة البدنية في ناديي يوفنتوس وميلان على ملاعب التطوير والنادي العربي والتي تستمر لمدة 3 أيام. 
كما أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الإيطالي بين اليوفي وميلان نفاذ تذاكر المباراة بعد ساعات من طرحها على الموقع الالكتروني والمولات التجارية، ليؤكد قيمة الفريقين الكبيرين وما يمتلكانه من قاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، وان كانت هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها اليوفي الدوحة إلا انها المرة الاولى التي يحضر فيها نجوم ميلان للدوحة. 
وكان الثالث من أكتوبر الماضي قد شهد التوقيع رسمياً على اتفاقية تنظيم الدوحة للنسخة المقبلة من بطولة السوبر الإيطالي 2016، لتكون بذلك المرة الثانية التي تستضيف فيها الدوحة هذه البطولة بعد نسخة عام 2014 والتي توج بها فريق نابولي. 
وأعربت اللجنة المنظمة للمباراة عن سعادتها البالغة باحتضان الدوحة عاصمة الرياضة مباراة السوبر الإيطالية التي تجمع أعرق الأندية الإيطالية يوفنتوس وميلان. 
كما تقرر تنظيم ورشة عمل لتحليل المباريات بنظام البروزون، حرصًا على الاستفادة الفنية من استضافة الدوحة للقمة الإيطالية بين يوفنتوس وميلان، ويحاضر بالدورة، اختصاصيون من الاتحادين الإيطالي والفرنسي، لعرض أحدث ما توصل إليه علم التحليل الرياضي بنظام البروزون، لتكون الاستفادة الفنية على أكبر المستويات وباستخدام نظام البروزن، وبما يليق بالمباراة، بالتنسيق بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر، من أجل الارتقاء بالجانب التحليلي للمباريات. 
وتعتبر بطولة كأس السوبر الإيطالية من البطولات السنوية التي تقام في إيطاليا، وهي واحدة من أعرق البطولات في أوروبا، حيث انطلقت النسخة الأولى عام 1988 ويعتبر ناديا اليوفنتوس وميلان هما الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر في الأندية الإيطالية، حيث توج اليوفي باللقب سبع مرات في حين فاز ميلان في 6 مناسبات. 

شارك الخبر على