اختتام منافسات كأس قطر الدولية الرابعة لرفع الأثقال والبطولة الآسيوية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 16 ديسمبر /قنا/ اختتمت مساء اليوم منافسات كأس قطر الدولية الرابعة لرفع الأثقال والبطولة الآسيوية اللتين نظمهما الاتحاد القطري لرفع الأثقال وبناء الأجسام بالتزامن معا في فندق "انتركونتننتال" على مدار ثلاثة أيام تحت إشراف اللجنة الأولمبية وبمشاركة 140 رباعا ورباعة يمثلون 51 دولة. 
وحقق رباعو قطر نتائج جيدة في اليوم الأخير من المنافسات على مستوى البطولتين، بعدما حصدوا 4 ميداليات بواقع فضية وثلاث برونزيات لترتفع الحصيلة الإجمالية في البطولة إلى 8 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وفضية و3 برونزيات. 
وكان الرباع القطري فارس إبرهيم حسونة قد تألق أمس وحصد أربع ميداليات ذهبية في وزن 85 كجم بواقع 3 ذهبيات في البطولة الآسيوية وذهبية في كأس قطر. 
وشهدت منافسات اليوم تألق الرباع القطري حسونة إبراهيم في وزن 94 كجم ضمن كأس قطر الدولية، وحصد الميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع أبطال آسيا والعرب. 
وأعرب حسونة إبراهيم عن سعادته بحصد الميدالية الفضية في وزن 94 كجم ضمن منافسات كأس قطر الدولية، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات خلال النسخ المقبلة. 
وقال حسونة ، في تصريح صحفي، إن تعرض لإصابة في الظهر خلال الإحماء، إلا أنه تحامل على نفسه وأكمل المنافسات وحصد الميدالية الفضية، مشيرا إلى أن هذه الإصابة أثرت على أدائه، ومنعته من المنافسة على الميدالية الذهبية. 
وشدد على أن البطولة شهدت مشاركة مجموعة مميزة من الأبطال على المستوي الآسيوي والعربي من أصحاب الميداليات الأولمبية، الأمر الذي أعطى البطولة قوة كبيرة، وفنيات عالية في ظل التنافس بين الجميع لحصد الميداليات. 
واعتبر الرباع القطري أن المشاركة في كأس قطر الدولية، أفضل استعداد له قبل المشاركة في بطولة التضامن الإسلامي المقررة في دولة اذربيجان خلال شهر ابريل القادم. 
كما تألقت الرباعة القطرية أحلام المهلل في وزن 53 كجم ضمن البطولة الآسيوية، وتمكنت من حصد ثلاث ميداليات برونزية بعد منافسة قوية مع بطلات آسيا. 
وأبدت المهلل فخرها للدفاع عن ألوان بلادها في البطولة الآسيوية لرفع الأثقال كونها أول لاعبة قطرية، فضلا عن تمكنها من حصد ثلاث ميداليات برونزية، معربة عن أملها في مواصلة تألقها خلال الاستحقاقات المقبلة وحصد المزيد من الميداليات. 
وقالت المهلل ، في تصريح مماثل ، إن لديها طموحات كبيرة في رياضة الأثقال لم تتحقق بعد، لافتة إلى أنها ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تطويرها نفسها وإمكانياتها من خلال تكثيف التدريبات. 
وأوضحت الرباعة القطرية عن أملها في انضمام العديد من الفتيات القطريات في الفترة المقبلة لممارسة رياضة رفع الأثقال، مطالبة الجميع بعدم أخذ انطباع أن رفع الأثقال رياضة رجالية فقط. 
ورأت المهلل أن المستويين التنظيمي والفني لكأس قطر الدولية ارتفع كثيرا هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، لافتة إلى أن البطولة الآسيوية كانت قوية أيضا وضمت العديد من الرباعات المتميزات في مختلف الأوزان. 
وشهدت البطولة الآسيوية لرفع الأثقال منافسات قوية في مختلف الأوزان خلال اليوم الختامي، ففي وزن 94 للرجال ، توج الرباع الإيراني سهراب مرادي بالمركز الأول والميداليات الثلاث الذهبية بمجموع 382 كجم بعدما رفع 166 كجم في الخطف و216 كجم في النتر، متفوقا على مواطنيه سيد أيوب موسوي جراحي صاحب المركز الثاني والميداليات الثلاث الفضية بمجموع 369 كجم بعدما رفع 162 كجم في الخطف و207 كجم في النتر، ورضا دهدار الذي حل ثالثا والميداليات الثلاث البرونزية بمجموع 367 كجم بعدما رفع 161 كجم في الخطف و206 في النتر. 
وفي وزن 63 كجم للسيدات، أحرزت الرباعة موي زار بطلة ميانمار المركز الأول والميداليات الثلاث الذهبية بمجموع 169 كجم بعدما رفعت 75 كجم في الخطف و94 كجم في النتر، فيما نالت الرباعة اكتار ماباي بطلة بنجلاديش المركز الثاني والميدالية الثلاث الفضية بمجموع 156 كجم بعدما رفعت 71 كجم في الخطف و85 كجم في النتر، بينما حصلت الرباعة الإماراتية عائشة البلوشي على المركز الثالث والميداليات الثلاث البرونزية بمجموع 146 كجم بعدما رفعت 63 كجم في الخطف و83 كجم في النتر. 
وأما في وزن 53 كجم للسيدات، أحرزت الرباعة جوهرية ريشما بطلة بنجلاديش المركز الأول والميداليات الثلاث الذهبية بمجموع 118 كجم بعدما رفعت 53 كجم في الخطف و65 كجم في النتر، فيما نالت الرباعة البحرينية مريم محمد شريف المركز الثاني والميداليات الثلاث الفضية بمجموع 74 كجم بعدما رفعت 32 كجم في الخطف و42 كجم في النتر، بينما حصلت الرباعة القطرية أحلام المهلل على المركز الثالث والميداليات الثلاث البرونزية بمجموع 60 كجم بعدما رفعت 25 كجم في الخطف و35 كجم في النتر. 
وفي وزن فوق 75 كجم للسيدات، أحرزت الرباعة الكازاخستانية الكسندرا أبورنيفا المركز الأول والميداليات الثلاث الذهبية بمجموع 241 كجم بعدما رفعت 105 كجم في الخطف و136 كجم في النتر، فيما نالت الرباعة الإيرانية هدي سلام المركز الثاني والميداليات الثلاث الفضية بمجموع 201 كجم بعدما رفعت 90 كجم في الخطف و111 كجم في النتر، بينما حصلت الرباعة الفلبينية كريستل ماسرهون على المركز الثالث والميداليات الثلاث البرونزية بمجموع 190 كجم بعدما رفعت 80 كجم في الخطف و110 كجم في النتر. 
ولم تكن منافسات كأس قطر الدولية في نسخته الرابعة خلال اليوم الختامي أقل قوة وإثارة من البطولة الآسيوية، ففي وزن 94 كجم للرجال ، توج الرباع الإيراني سهراب مرادي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع 382 كجم بعدما رفع 166 كجم في الخطف و216 كجم في النتر، فيما حصل الرباع القطري حسونة إبراهيم على المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 340 كجم بعدما رفع 150 كجم في الخطف و190 في النتر، بينما نال الكازاخستاني رسزل بيكوف المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 328 كجم بعدما رفع 145 كجم في الخطف و183 كجم في النتر. 
وفي وزن 63 كجم للسيدات، أحرزت الرباعة الرومانية إيلينا تومي المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع 222 كجم بعدما رفعت 102 كجم في الخطف و120 كجم في النتر، فيما نالت الرباعة الليتوانية ريبيكا كوها المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 199 كجم بعدما رفعت 93 كجم في الخطف و106 كجم في النتر، بينما حصلت الرباعة النيجيرية فيكتوريا اديسنيما على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 190 كجم بعدما رفعت 90 كجم في الخطف و100 كجم في النتر. 
أما في وزن فوق 75 كجم للسيدات، أحرزت الرباعة المصرية شيماء أحمد المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع 257 كجم بعدما رفعت 111 كجم في الخطف و146 كجم في النتر، فيما نالت الرباعة التايلاندية تشايدي دوانجيسرون المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 255 كجم بعدما رفعت 110 كجم في الخطف و145 كجم في النتر، بينما حصلت الرباعة كريسميرو سانتانا بطلة جمهورية الدومنيكان على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 243 كجم بعدما رفعت 107 كجم في الخطف و136 كجم في النتر. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على