١٠ طرق للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة في شم النسيم

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

كتب: منة العشماوي
تتهافت الأسر اليوم على تناول الفسيخ والرنجة، احتفالا بعيد شم النسيم، ورغم شغف الكثيرون به إلا أن رائحته النفاذة تظل على اليدين ما يجعلهم يحاولون التخلص منها بكل الطرق لصعوبة تحملها بدون معرفة الحل للتغلب عليها.
وهناك عدد من الطرق الفعالة للتخلص من رائحة "الزفارة" من اليدين بعد تناول الفسيخ والرنجة اليوم في شم النسيم كما يلي، وفقا لموقع "فيشينج سكيلز".
1- فرك اليدين جيدا بكمية من الملح، ثم تغسل بعدها بالماء والصابون.2- فرك اليدين بقليل من الكاتشب ثم تركه لدقائق وبعدها غسل اليدين بالماء الساخن والصابون.
3- استخدام ماء الأكسجين في التنظيف من خلال سكب كمية منه على اليدين وفركهم جيدا لبضع دقائق، ثم غسلهم بعد ذلك.4- وضع كمية قليلة من الماء على "بيكنيج صودا" أو "بيكربونات الصوديوم" الخميرة، ويتم استخدام الخليط بفركه على اليدين، ثم غسلهم بالماء والصابون.
5-غلي مياه على النار أو الجهاز الكهربائي ووضع كمية من القرنفل عليه بعد طحنها ثم نقلها إلى زجاجة بعد تصفيتها حتى لا يلمس القرنفل يديك ويزعجك ثم غسلهم بالماء والصابون.6- غلي مياه ثم تضع النعناع وتنقلها إلى زجاجة لاستخدمها ثم غسل اليدين بالماء والصابون.
7- غلي مياه ثم وضع عصير من الليمون وأي معطر صالح للاستخدام أو ماء ورد ونقلها إلى زجاجة ثم غسل اليدين بالماء والصابون8- استخدام معجون الأسنان للتخلص من رائحة الفسيخ من خلال وضعه على يديك وتركه بضعة دقائق ثم غسل اليدين بالماء والصابون
9- فرك الليمون في يديك وحول الأظافر بعد تناول الفسيخ والرنجة وتتركه بضعة دقائق ثم تقوم بغسل اليدين بالماء والصابون10-  يمكن استخدام الخل مع المياه الساخنة ثم غسل اليدين بالماء والصابون.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على