فيدرير آندي روديك بطل بالنسبة لي

حوالي ٥ سنوات فى تيار

استذكر أسطورة التنس السويسري روجير فيدرير المصنف الرابع عالمياً، فوزه بلقب بطولة ويمبلدون إحدى البطولات الأربع الكبرى في عام 2009، على الأمريكي آندي روديك.
 
وحصد نجم المضرب روجير فيدرير لقب غراند سلام بالتتويج ويمبلدون 2009، بعد معركة مذهلة مع آندي روديك على الملاعب العشبية.
 
وقال فيدرير:" كانت مباراة ملحمية، لم أكن أريد أن أخسر عودتي إلى بطولة ويمبلدون، المواجهة مع روديك كانت معركة مذهلة، ولم تتح لي الفرصة لكسر آندي بعد".
 
وأضاف:" كان من المخيب جداً أن يكون هناك الكثير من العمل للوصول إلى نهائيات بطولة ويمبلدون، التي بالطبع كنت أفخر بكوني جزءاً منها- ولم أكن أرغب في الفوز ببطولة ويمبلدون فحسب، بل حققت أيضاً سجل في معظم البطولات الأربع الكبرى في كل العصور".
 
وتابع:" كت قد حصلت على سجل بيت سامبراس في بطولة فرنسا المفتوحة، وأتجه إلى بطولة ويمبلدون، لقد كانت ثقة لا تصدق وأردت الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون مرة أخرى للمرة الأولى، وأحببت أن أشارك في مباراة من هذا القبيل".
 
وقال روجير للحديث عن آندي روديك:" كنت حزيناً للغاية على روديك لأنه استحق الفوز ببطولة ويمبلدون أيضاً، وأراه كأنه بطل ويمبلدون على الرغم من أنه لم يفز مطلقاً، لقد كان سفيراً عظيماً للعبة".
 
وأكمل:" كان ذلك صعباً بالنسبة لي عندما تمكنت في نهاية المطاف من الوصول، لقد كانت واحدة من اللحظات الكبيرة، ورؤية بيت سامبراس هناك، وكان بيورن بورغ هناك أيضاً، وجون ماكنرو ورود لافر كان لي شرفاً لا يصدق أن ألعب في تلك اللحظة وكل الأساطير حاضرة".
 
وفاز فيدرير أيضا بلقب ويمبلدون في عام 2004 على آندي روديك، حيث علق قائلاً:" لقد كان ضغطاً كبيراً، سمعت أنه كان هناك الكثير من الحديث حول هذا الموضوع، ثم فكرت حقاً ضد آندي روديك، لعبت في النهائي الكبير، بأسلوب هجومي وقمت بضربة في مباراة صعبة".
 
وختم فيدرير:" أعتقد أنه ربما كان هناك بعض المطر في النهائي، والدفاع كان بمثابة ارتياح كبير ونوع كبير، لأنني كنت رقم واحد على العالم في تلك المرحلة، وأدرت تعزيز موقفي أيضاً.

شارك الخبر على