نشرة الرياضة عودة الجماهير.. أزمة أجوجو.. تأجيل القمة.. مشاركة رمضان

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ244 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات.

◄ الرياضة «جوه مصر»

وزير الشباب: ندرس عودة الجماهير في الدور الثاني

أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن العمليات الإرهابية الأخيرة لم تستطع التفرقة بين الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تزيد من عزيمة المصريين للتخلص من الإرهاب والتقدم إلى الأمام.

وأشار وزير الرياضة إلى أن عودة الجماهير من عدمها ليس مرتبطًا بالأحداث الإرهابية الأخيرة، مضيفًا أن اتحاد الكرة هو المسئول عن هذا الملف وأن الوزارة جاهزة لتقديم المساعدة.

وأضاف عبد العزيز أن الجبلاية تجهز دراسة لعودة الجماهير بداية من الدور الثانى للدوري الممتاز لعرضها على الجهات الأمنية خلال الفترة المقبلة.

الزمالك يتوصل إلى حل لإنهاء أزمة «أجوجو»

نجح هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومعه نصر عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك، إلى التوصل لاتفاق مع لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي بشأن قضية مستحقات الغاني أجوجو مهاجم النادي الأسبق.

حيث تم التوصل إلى استبعاد مؤقت لقضية أجوجو، على أن يتم مفاوضات مع المحامي الإنجليزي وتسوية مستحقات اللاعب الفترة المقبلة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتخذ لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي هذا القرار.

«عبد الحفيظ» يوضح موقف الأهلي من «الاستبدال» وتأجيل القمة

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، اليوم الأربعاء، إن النادي لم تصله أي عروض رسمية تخص أي لاعب خلال الساعات الماضية، وإن كل ما يتردد مجرد اجتهادات أو عروض شفهية، لا يمكن أن يلتفت إليها الأهلى، حيث يجري التعامل فقط مع العروض الرسمية.

وأضاف عبد الحفيظ - في تصريحات للمركز الإعلامي للأهلي - أن في حال وصول عروض رسمية سيجري التعامل معها ودراستها، بعد عرضها على الجهاز الفني، مشيرًا إلى أن الجميع في الفريق حاليًا مشغول بالاستعداد للقاء المصري، ثم الزمالك في الدوري، وبعدها يمكن النظر لأي أمور أخرى، على حد تعبيره.

وشدد مدير الكرة أيضًا على أن الحديث عن تجديد عقود بعض اللاعبين مغلق حاليًا، في ظل الانشغال بمباريات الدوري، مضيفًا أن "هناك وقت مناسب لحسم مثل هذه الأمور".

وفي سياق آخر، نفى عبد الحفيظ تمامًا أن يكون الأهلي قد طلب تأجيل لقاء الزمالك، لحين خوض المنافس مبارياته المتبقية في الدور الأول، مؤكدًا أيضًا أن الأهلي لم يصله شيء يخص طلب المدير الفني للمنتخب، هيكتور كوبر، تأجيل القمة، موضحًا أن في حال حدوث ذلك ستجري مناقشة الأمر، واتخاذ القرار وفقًا لمصلحة الفريق.

الرياضة «برة مصر»

المحمدي يشارك في سقوط هال سيتي بثلاثية أمام توتنهام

فاز فريق توتنهام الإنجليزي علي نظيره هال سيتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم علي ملعب وايت هارت لين في اطار مباريات الأسبوع الـ 16 من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

افتتح التسجبل لفريق توتنهام اللاعب كريستيان ايركسن في الدقيقة "14  وانتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام علي هال سيتي بهدف مقابل لاشئ، في المباراة التي شهدت مشاركة المصري أحمد المحمدي مع التايجرز .

اضاف كريستيان ايركسن الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة  "63 وعزز فيكتور وانياما بالهدف الثالث في الدقيقة "73 ليقتنص توتنهام الثلاث نقاط من هال سيتي .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد توتنهام لـ 30 نقطة، بينما يتأزم موقف هال سيتي ويتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز التاسع عشر .

رمضان صبحي يقترب من المشاركة أساسيًا أمام حامل لقب البريميرليج

اقترب النجم رمضان صبحي المحترف في صفوف فريق ستوك سيتي الإنجليزي من المشاركة مع فريقه أمام حامل اللقب ليستر سيتي في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل. 

وأفسح طرد النمساوي ماركو أرناتوفيتش نجم "ستوك" في مباراة فريقه اليوم أمام ساوثهامبتون، الطريق أمام رمضان للمشاركة أمام حامل لقب البريميرليج على ملعب "بريطانيا ستاديوم".

وتعرَّض أرناتوفيتش للطرد بعد مرور 23 دقيقة فقط، بعد تدخله العنيف ضد سفيان بوفال ليشهر حكم المباراة بطاقة حمراء مباشرة في وجهه.

يُذكر أنَّ رمضان صبحي خرج من قائمة "ستوك سيتي" لمواجهة ساوثهامبتون، وذلك بعد أيام قليلة من مشاركته بديلًا أمام أرسنال. 

«أوسكار»: سأغادر تشيلسي إلى الصين في يناير
ذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أن البرازيلي أوسكار دوس سانتوس، لاعب تشيلسي الإنجليزي، من الوارد أن ينتقل للعب في صفوف نادي شنجهاي الصيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في يناير.

أوسكار صاحب الـ(25 عامًا)، لم يعتمد عليه المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي كثيرًا خلال هذا الموسم مع البلوز، ولم يشارك في التشكيلة الأساسية مع تشيلسي منذ سبتمبر الماضي، وهو ما أثار حوله العديد من الجدل حول إمكانية بقاءه في الستامفورد بريدج. 

شاهد أغرب وأجمل 20 هدف في تاريخ كرة القدم

شارك الخبر على