البوليتكنك تفتح باب التقدم للعام الأكاديمي الجديد

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

صرح مدير إدارة القبول والتسجيل بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) السيد أحمد مال الله بأن باب تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك للعام الجامعي القادم 2019 – 2020م، سيفتح غدا الثلاثاء 16 أبريل ويستمر إلى1 يونيو .

وأوضح مال الله أن عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام المقبل ستكون بشكل كامل عبر الإنترنت، من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (http://www.polytechnic.bh)، ودفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع). كما أن على المتقدمين رفع المستندات المطلوبة التالية: بطاقة الهوية وجواز السفر (ساريا المفعول)، وصورة فوتوغرافية بحجم صورة جواز السفر، وشهادات المرحلة الثانوية (التوجيهية)، وإفادة بحسن السيرة والسلوك لم يمر عليها أكثر من سنة واحدة، بالإضافة إلى تقرير طبي صادر عن مركز حكومي. وبدورهم، سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، وتحديد موعد لاختبار القبول، ومن ثم سيتسلم المتقدم رسالة بالبريد الإلكتروني تثبت تقديمه لطلب الالتحاق وتفيده بموعد اختبار القبول. كل ذلك عبر الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، أي أنه لا داعي للتوجه إلى حرم الكلية لتقديم المستندات المطلوبة، وإنما الحضور لتقديم اختبار القبول فقط بحسب الموعد المحدد في رسالة البريد الإلكتروني.

ووجه مال الله الطلبة المتقدمين إلى التقديم في أكثر من مؤسسة تعليمية وعدم الاكتفاء بالتقديم للبوليتكنك، حتى لا تضيع عليهم فرصة الدراسة الجامعية أو يتأخروا فيها، نظرًا إلى محدودية المقاعد الشاغرة في البوليتكنك، والتي تجعل من القبول عملية تنافسية للغاية، بحيث إن المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة، أي معدلًا تراكميًا لا يقل عن 70% (على المتقدم تقديم إفادة بذلك بعد تخرجه)، ويجتازون اختبارات القبول التي من المقرر أن تبدأ بتاريخ 21 أبريل 2019، لا يوجد ضمان لقبولهم في البرامج الأكاديمية المختارة، إذ يعتمد ذلك على متطلبات البرنامج نفسه، وعدد المقاعد الشاغرة فيه في ذلك العام.

يذكر أن بوليتكنك البحرين تطرح البرامج الأكاديمية التالية: البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات، البكالوريوس في تقنية الهندسة، البكالوريوس في التصميم المرئي، والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على