لا يوجد اشخاص بهذا الإسم

حميدان يترأس وفد البحرين في الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي

ما يقرب من سنتين فى البلاد

 يترأس سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة الـ(46) لمؤتمر العمل العربي، الذي يعقد في القاهرة من 14-21 أبريل الجاري، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية، السيد عبد الفتاح السيسي.

ويتألف وفد المملكة من المسئولين المعنيين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وممثل غرفة تجارة وصناعة البحرين، برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، عضو مجلس إدارة الغرفة، إلى جانب ممثلين عن كل من الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، برئاسة السيد يعقوب يوسف محمد، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين برئاسة السيد عبد القادر عبد الكريم الشهابي نائب الأمين العام للاتحاد العام.

ومن أبرز الملفات التي يناقشها المؤتمر في دورته الحالية علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة، حيث يستعرض الوزراء العرب واقع التنمية الاقتصادية في الدول العربية والتغيرات التي طرأت على الأنماط الاجتماعية المرتبطة بأسواق العمل. كما يناقش المؤتمر التراجع في معدلات النمو الاقتصادي وأثر ذلك على معدلات البطالة والفقر وتوظيف الشباب، إضافة إلى تسليط الضوء على واقع المنشآت المتوسطة والصغيرة والمشاريع متناهية الصغر. 

ويبحث الوزراء كذلك ظاهرة الاقتصاد غير المنظم في الوطن العربي وأثره على بناء علاقات عمل متوازنة وعادلة، ودراسة الحلول بشأن أفضل الممارسات والسياسات الكفيلة بإجراء إصلاحات لأسواق العمل ضمن استراتيجيات وطنية، إضافة إلى تعزيز الدمج الاجتماعي والاقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة، والاستفادة من الظروف والامكانيات التي توفرها التكنولوجيا في هذا الصدد.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد حميدان أن مشاركة مملكة البحرين في المؤتمر تأتي لتأكيد رغبة حكومة مملكة البحرين في دعم وتعزيز التعاون العربي المشترك ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه أسواق العمل في العالم العربي برؤية موحدة، لافتاً إلى أن المؤتمر يعد فرصة مناسبة لتبادل التجارب العمالية الرائدة المطبقة في الدول العربية، متمنياً أن تخرج الدورة الحالية للمؤتمر بنتائج تصب في مصلحة تطوير وتنمية أسواق العمل في الدول العربية.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، شارك مساء أمس، في الاجتماع التنسيقي الدوري لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على هامش الدورة الحالية لمؤتمر العمل العربي، حيث بحث الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر بهدف توحيد المواقف الخليجية تجاه تلك المسائل، كما تم بحث برامج ومشروعات العمل العربي المشترك في المجالات العمالية وتنمية الموارد البشرية.

شارك الخبر على