مريض نفسي يعتدي على طاقم مركز الحورة الصحي

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

تعرض الطاقم الطبي العامل بمركز الحورة الصحي مساء اليوم إلى واقعة تعدي بالضرب من قبل أحد المرضى المترددين، الذي كان يتلقى علاجه بالمركز بعد إصابته بإنتكاسه أدت إلى قيامه بالتهجم على العاملين خلال النوبه، إضافة إلى قيامه بأعمال تخريبيه للمرفق الصحي، مما أدى إلى إثارة الذعر والهلع بكافة اقسام المركز.

وقالت وزارة الصحة في بيان اصدرته إثر الواقعة، بأن المريض فقد التحكم بتصرفاته عندما كان يتلقى العلاج، وهرع بإثارة الفوضى في المركز والتعدي على العاملين بالضرب وتكسير الاجهزة في الإستقبال وقاعة الانتظار، والتهجم على العاملين بقسم الصيدلية ومحاولة تكسير الزجاج والأبواب، إضافة إلى تحطيم أجهزة الحواسيب والأنظمه الإلكترونية بقسم الاستقبال  بالمركز، مما استدعى الإتصال بالشرطة للتدخل والحفاظ على أمن العاملين والمرضى.

وأكدت الوزارة على أنه وبالرغم من محاولة حارس الأمن بالتدخل لتهدئة الوضع والحفاظ على سلامة الموجودين، الا انه تلقى الضرب من المريض وإصابته بعدد من الكدمات. ولله الحمد لم يتعرض باقي الموظفين أو المراجعين لاصابات.

وفور وصول أفراد الشرطة من وزارة الداخلية تم التعامل مع الموقف، وباشروا التحقيق في الواقعة وعمل الإجراءات اللازمة حيال ذلك الأمر، علما بأن المريض الذي تعدى على المركز الصحي تم تحويله لمستشفى الطب النفسي.

وإلى وقت صدور البيان أفاد القائم باعمال رئيس الخدمات الادارية بالصحة الاولية بأنه لا يمكن الاستمرار  في معالجة المرضى في المركز هذا المساء بسبب الفوضى، وتآثر الموجودات بالتلفيات وتعطل بعض الأجهزة.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد تم إغلاق مركز الحورة الصحي وتحويل جميع المرضى لتلقي الخدمات الصحي في مركز النعيم الصحي. ويقوم موظفو ادارة التخطيط والمعلومات  بالعمل على استبدال الاجهزة التالفة لإستئناف الخدمات واستقبال المرضى صباح الغد.

هذا، وتعرب وزارة الصحة عن بالغ أسفها لوقوع مثل هذه الحادثة، مؤكدة على أن سلامة المراجعين وطواقمها الطبية تقع ضمن أولوياتها، ويجرى حاليا تقييم وضع المركز، وجميع من كان متواجد خلال الحادثة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على