نشرة الرياضة تأجيل مباراة القمة.. بركات زملكاوي.. مرتضى يلتقي ميسي

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات.

◄ الرياضة «جوه مصر»

كوبر يطلب تأجيل قمة الأهلي والزمالك

كشف محمود فايز مدرب المنتخب الوطني، أن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، اقترح تأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة من الدور الأول بالدوري، المقرر إقامتها يوم 29 ديسمبر الجاري.

وقال فايز لـ"التحرير"، إن الجهاز الفني يرغب في تجنب إرهاق اللاعبين قبل انطلاق معسكر الفريق التحضيري لكأس الأمم الإفريقية.

وتابع بأن مصير مباراة القمة سيتحدد خلال الساعات القليلة المقبلة بالتنسيق مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

ويستعد المنتخب لخوض كأس الأمم الإفريقية 2017 في الجابون، حيث ينطلق معسكر الفراعنة في يناير المقبل.

مرتضى: «بركات زملكاوي».. ويرد: «أنا معجون بمية الأهلي»

علق محمد بركات، على تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بأنه ينتمي للنادي الأبيض، رغم ارتدائه قميص النادي الأهلي، لسنوات طويلة.

وقال ملك الحركات، خلال تثقديمه برنامج "المقصورة"، على قناة "dmc"، "أنا ما أنكرتش إن فيه ناس كتير في عيلتي زملكاوية، لكن بأكدلك إن أنا أهلاوي ومعجون بمية الأهلي".

وتابع بركات، أن هذا الكلام لا يمنع أنه يحب ويحترم نادي الزمالك طوال عمره، وجميع الأندية في مصر.

مجدي عبد الغني: الاستبدال سيُطبق.. والأندية لن تخالف لوائح الفيفا

قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنه يجب تنفيذ لوائح الاتحاد الدولي ولا يستطيع الاتحاد أو الأندية الاعتراض عليها، وهو ما ينطبق على الاستبدال والتي تعني استكمال الأندية قوائمها.

وقال عبد الغني لبرنامج "من الأخر مع شبانة" على إذاعة "نغم إف إم": "أتبنى فكرة عودة الاستبدال، ولا يمكن أن يكون رئيس الاتحاد عضوا في المكتب التنفيذي للفيفا ولا يطبق لوائحه".

وشدد مجدي عبد الغني، على أن اتحاد الكرة لا يستطيع مخالفة لوائح الفيفا، مضيفا أن "الاستبدال -(الاستكمال) سيطبق بنسبة 100% وهذا نظام متبع في العالم كله، واسمه استكمال وليس استبدالا".

وقال عضو الجبلاية :"ما يحدث في مصر لم نسمع عنه من قبل، كيف يمكن أن يبيع ناد لاعبا أو يعيره ولا يستفيد من موقعه في القائمة".

القوات المسلحة تستدعي توفيق مجددا

استدعت القوات المسلحة أحمد توفيق لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حيث يتواجد اللاعب حاليا في منطقة التجنيد التابع لها.

وكان اللاعب قد تم استدعائه الشهر الماضي للتواجد لمدة 3 أسابيع ولم يعود لتدريبات الفريق سوى 4 أيام قبل أن يتم استدعائه من جديد.

واعتذر اللاعب، لرئيس الزمالك بعد المشادة التي حدثت بينهما عقب مباراة طنطا.

الرياضة «برة مصر»

بيريز: النني إضافة مميزة لخط وسط أرسنال

  أكد الفرنسي روبرت بيريز، نجم أرسنال السابق، أن المصري الدولي محمد النني، لاعب وسط الجانرز، واحد من اللاعبين المهمين في الفريق اللندني، مشيرًا إلى أن أداؤه مميز وجيد.

وأضاف بيريز، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، أن النني يمثل دعم قوي في منطقة وسط أرسنال رفقة جرانيت تشاكا، وفرانسيس كوكلين، في مباريات الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

وانضم «النني»، إلى صفوف أرسنال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من نادي بازل السويسري.

برشلونة يكتسح أهلي جدة بخماسية

اكتسح برشلونة الإسباني نظيره أهلي جدة السعودي، بخمسة أهداف لثلاثة في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "ثاني بن جاسم" بالعاصمة القطرية الدوحة.

أنهى البلاوجرانا الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة تناوب على إحرازها ثلاثي الهجوم الكتالوني «إم إس إن» ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

وافتتح الفريق الكتالوني باب التسجيل برأسية الأوروجواياني لويس سواريز في الدقيقة 8 بعدما استلم تمريرة سحرية من ميسي ليحول الكرة داخل الشباك. وأضاف ميسي بعدها بدقيقتين الهدف الثاني، إثر تسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

ثم جاء الدور على نيمار، ليشارك في التهديف بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة بطريقة مقوسة على يسار حارس الفريق السعودي، ياسر المسيليم. وفي النصف الثاني، أحرز الأهلي هدف الشرف في الدقيقة 51 من ركلة جزاء نفذها النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن الشهير بعموري ، لاعب نادي العين الإماراتي وأفضل لاعب في آسيا هذا العام، على طريقة بانينكا.

وأضاف باكو ألكاسير رابع أهداف البرسا بعدها بأربع دقائق برأسية من داخل المنطقة، قبل أن يختتم رافينيا ألكانتارا الخماسية في الدقيقة 58 إثر تبادل رائع للكرة مع التركي أردا توران ليجد اللاعب البرازيلي نفسه أمام الشباك الخالية بعدما مرت الكرة من فوق الحارس.

وأحرز الفريق السعودي هدفا ثانيا في الدقيقة 60 عبر البديل مهند عسيري، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدها بخمس دقائق.

ويستعد البرسا لاستئناف مشواره في الليجا، الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق ست نقاط خلف الغريم التقليدي ريال مدريد، عندما يستضيف جاره اللدود إسبانيول في "دربي كتالونيا" يوم الأحد ضمن الجولة الـ16. 

أخيرا مرتضى يلتقي ميسي

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني أمنية الطفل الأفغاني مرتضى أحمدي، بعدما طلب الطفل مقابلة البرغوث الأرجنتيني.

والتقى البرغوث الأرجنتيني بالطفل الأفغاني، أمس الثلاثاء، في الدوحة على هامش مباراة البارسا الودية أمام أهلي جدة السعودي.

وكان الطفل الأفغاني، قد انتشرت صورًا له عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يلعب الكرة بقميص من "كيس بلاستيك"، قام بتلوينه بأعلام منتخب الأرجنتين وكتب عليه اسم ميسي.

ونشرت اللجنة العليا للمشاريع والارث، المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022 التي تستضيفها قطر، صورا وشريطا على حسابها عبر موقع "تويتر"، يظهر لقاء ميسي والطفل مرتضى احمدي (6 اعوام).

وارفقت الصور بتعليق "أخيراً مرتضى يلتقي بميسي! اللجنة العليا ساعدت الطفل الأفغاني على تحقيق حلمه في قطر"، حيث يتواجد فريق برشلونة للقاء ودي مساء الثلاثاء مع الاهلي السعودي.

شاهد فيديوأسرع 10 أهداف فى تاريخ كرة القدم

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر على