الأربعاء.. انطلاق كأس قطر الدولية الرابعة لرفع الأثقال والبطولة الآسيوية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 13 ديسمبر /قنا/ تنطلق يوم الأربعاء منافسات كأس قطر الدولية الرابعة لرفع الأثقال والبطولة الآسيوية اللتين ينظمهما الاتحاد القطري لرفع الأثقال وبناء الأجسام بالتزامن معا في فندق "انتركونتننتال" على مدار ثلاثة أيام، تحت إشراف اللجنة الأولمبية وبمشاركة 140 رباعا ورباعة يمثلون 51 دولة.

وينتظر أن يشارك في حفل افتتاح البطولة مساء يوم غد مسؤولو الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والآسيوية والعربية المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير، وفي مقدمتهم الدكتور توماس ايان رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

ومن المقرر أن تقام المنافسات في ثلاثة أوزان للرجال هي : 77 ، 85 ، و فوق 94 كجم، في حين تتنافس السيدات في وزنين فقط هما: 63 وفوق 75 كجم.

وعقد مساء اليوم الاجتماع الفني للبطولة لاعتماد أهلية الرباعين المشاركين، وألوان القمصان التي سيرتدونها، فضلا عن اجتماع خاص لحكام البطولة وبقية اللجان الفنية.

وحرص الاتحاد القطري لرفع الأثقال برئاسة السيد محمد يوسف المانع رئيس الاتحادين العربي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي، على توجيه الدعوة لجميع الاتحادات القارية للمشاركة في فعاليات النسخة الرابعة من كأس قطر الدولية التي باتت إحدى أبرز البطولات التي تقام سنويا في أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أنهت كافة الاستعدادات لإقامة المنافسات التي ستنطلق غدا على فترتين صباحية ومسائية، حيث أكد السيد زايد الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال، حرص الاتحاد على إخراج الحدث على أعلى مستوى من الكفاءة والمقاييس الدولية.

وأوضح الخيارين، في تصريح له، أن اللجنة المنظمة حرصت أن تكون أماكن التدريبات والإقامة والمنافسات في مكان واحد وهو فندق انتركونتننتال للتسهيل على جميع المشاركين.. لافتا إلى أن اللجنة وفرت صالتين، واحدة لإجراء المنافسات، والأخرى لإجراء الإحماء.

وتوقع أن تشهد البطولة في نسختها الرابعة منافسات قوية نظرا لمشاركة عدد من الأبطال الأولمبيين، من بينهم أربعة توجوا بالميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، معتبرا أن تواجدهم سيعطي للمنافسات قوة كبيرة وإثارة من أجل الفوز بالميداليات الذهبية.

وأشار الخيارين إلى أن البطولة ستشهد حضورا مميزا من مسؤولي رياضة رفع الأثقال وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات القارية، لافتا إلى أن كأس قطر الدولية الرابعة يشارك فيها 51 دولة، فيما يشارك بالبطولة الآسيوية 30 دولة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على