برشلونة يواجه أهلى جدة وديًا في الدوحة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يلتقي برشلونة الإسباني، مع أهلي جدة السعودي، اليوم الثلاثاء، في مباراة ودية، تقام على ملعب نادي الغرافة بالدوحة، الذي يتسع إلى 25 ألف متفرج.

وتدرب أهلي جدة، أول أمس الأحد، بعد وصوله إلى الدوحة بإشراف مدربه السويسري كريستيان جروس، وسيفتقد في المباراة لاعبيه معتز هوساوي ومصطفى بصاص للإصابة، فيما يشارك لاعب العين الإماراتي عمر عبد الرحمن، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، مع الأهلي في هذه المباراة.

ووصلت بعثة فريق برشلونة إلى الدوحة، مساء أمس الاثنين، بكامل نجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروجوياني لويس سواريز، ومن المنتظر أن يخوض الإسبانى لويس إنريكى المدير الفنى للبارسا، اللقاء بتشكيله الأساسى.

وتستضيف العاصمة القطرية في هذا التوقيت من كل عام، منذ فوزها بتنظيم كأس العالم 2022، عدداً من المباريات بمشاركة منتخبات أو فرق عالمية، واستضافت منذ 2010 عدة مباريات عالمية، أبرزها لقاء البرازيل مع إنجلترا، والبرازيل مع الأرجنتين، وإسبانيا مع الأورجواري، ومصر مع البرازيل، وريال مدريد الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني مع الأهلي المصري.

وتستعد الدوحة أيضاً، لاستضافة كأس السوبر الإيطالية للمرة الثانية، يوم 23 ديسمبر الجاري، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، والذى سيقام بين يوفنتوس "بطل الدورى والكأس" وميلان "وصيف كأس إيطاليا"، بعد أن استضافت النسخة الأولى عام 2014 وانتهت بفوز يوفنتوس على نابولي.

الجدير بالذكر أن برشلونة واجه الأهلي المصري مرتين فاز خلالهم 4-0 و4-1 في مبارتين أحدهما ودية ويمبي والأخرى في إحتفال الأهلي بالمئوية، كما واجه الفريق الكتالوني نظيره السد القطري في كأس العالم للأندية في عام 2011 وإنتهت بنتيجة 4-0.

شارك الخبر على