القمة ١١٧.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري.. ومفارقة غريبة في اللقاء الأخير

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
يستضيف الزمالك غريمه التقليدي، الأهلي، في السابعة مساء اليوم السبت، على استاد الجيش ببرج العرب، في القمة 117، في الجولة 17 المؤجلة من الدور الأول للدوري الممتاز.
ويحتل الزمالك المركز الأول في الدوري بـ53 نقطة، يليه الأهلي بـ51 نقطة من 22 مباراة لكل منهما، وقد تؤثر نتيجة مباراة القمة في حسم اللقب.
ويسعى الفريق الأبيض لتحقيق الفوز للابتعاد بصدارة الدوري، فيما يأمل المارد الأحمر في تحقيق النقاط الثلاث، لخطف القمة.
تاريخ المواجهات في الدوري
تقابل الأهلي مع الزمالك في 116 مواجهة رسمية في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حقق الفريق الأحمر الفوز في 43 مباراة، مقابل 26 انتصارا للفارس الأبيض، وحسم التعادل نتيجة 47 مباراة بين الفريقين.
واستطاع لاعبو الأهلي تسجيل 143 هدفًا في شباك الزمالك، بينما سجل لاعبو الأبيض 100 هدف فقط في الشباك الحمراء.
نتيجة آخر قمة في الدوري
وحقق الزمالك الفوز على الأهلي، في آخر قمة جمعتهما في الدور الثاني من الموسم الماضي بالدوري، بهدفين لهدف.
وأحرز كاسونجو هدف الزمالك الأول في الدقيقة السادسة، ثم أضاف الهدف الثاني أيمن حفني في الدقيقة 21، وفي الشوط الثاني سجل للأهلي وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة 71. 
شاهد أهداف آخر قمة في الدوري
[[{"fid":"1898561","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"أهداف مباراة الأهلي vs الزمالك | 1 - 2 الجولة الـ 34 الدوري المصري 2017 - 2018","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
مفارقة غريبة في اللقاء الأخير
الفوز الأخير الذي حققه الزمالك كسر عقدة كانت تلازمه أمام الأهلي في الدوري، حيث لم يحقق الأبيض قبله أي انتصار على الأحمر في البطولة المحلية منذ موسم 2007 عندما فاز على المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء القمة "99"، وسجل الهدفين (تامر عبد الحميد - جمال حمزة)، وحسم الأبيض المباراة التي كان يخوضها الشياطين الحمر بفريق البدلاء بعد حسم الدوري رسميًا وقرار المدير الفني حينذآك مانويل جوزيه بمنح اللاعبين الأساسيين راحة سلبية والحصول على إجازة للسفر إلى موطنه البرتغال وتسليم القيادة الفنية مؤقتًا للمدرب العام حسام البدري.
 موضوعات متعلقة:
القمة 117.. مفاجآت في قائمتي الأهلي والزمالك.. وتشكيلان ناريان لجروس ولاسارتي  
موعد قمة الأهلي والزمالك.. والقنوات الناقلة والمعلقين.. والتشكيل والغيابات  
 
 
 
 
 
 

شارك الخبر على