مسعد الوضع المالي لم يعد يسمح باستخدام ملفات حيوية في معارك سياسية

حوالي ٥ سنوات فى تيار

لفت رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد الى ضرورة الاسراع في بت خطة تأهيل الكهرباء التي تقدمت بها وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، وتتم مناقشتها حاليا في لجنة وزارية تضمّ ممثلين عن معظم القوى السياسية التي يتكوّن منها مجلسي النواب والوزراء. 
 
وقال ان اصلاح هذا القطاع هو المدخل لبدء تنفيذ بقية الاصلاحات، والانتقال الى مرحلة استقطاب الاموال من الدول المانحة، التي تعهدت تمويل لائحة طويلة من مشاريع البنى التحتية خلال مؤتمر "سيدر". 
 
وحذّر مسعد من ان الوضع المالي في البلد لم يعد يسمح باستخدام ملفات حيوية، كما هي حال ملف الكهرباء، في معارك وتجاذبات سياسية، تهدف الى تسجيل النقاط، ولا تعطي الاولوية للانقاذ المالي والاقتصادي. 
 
وتساءل ما هي المعضلة التي تحول حتى الان دون إقرار خطة اصلاح الكهرباء، اذا كان كل الفرقاء متفقين على مبدأ وقف الهدر الفني وغير الفني، وانشاء معامل انتاج كافية لتأمين 24 ساعة كهرباء، والاستعانة بانتاج مؤقت في فترة الانتظار في خلال بناء معامل الانتاج؟
 
ختم مسعد: الدول المانحة تراقب ما يجري في ملف الكهرباء لتعرف اذا  ما كان ممكنا البدء في تنفيذ "سيدر" ام لا. واللبنانيون يأملون بعدم تضييع فرصة الانقاذ المتاحة في متاهات تصفية الحسابات السياسية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على