فريق انترناسيونال البرازيلي يهبط الى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

برازيليا في 12 ديسمبر /قنا/ هبط فريق انترناسيونال إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه البالغ 107 أعوام، بعد تعادله مع مضيفه فلومينينسي (1-1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "البرتو اوليفيرا" في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وكان انترناسيونال الذي تأسس عام 1909، في حاجة لتحقيق الفوز ليتمسك بفرصة البقاء، لكنه وجد نفسه متأخرا أمام فلومينينسي بهدف دوجلاس جوميز في الدقيقة (72)، قبل أن يتمكن من إدراك التعادل من جوستافو فيراريس في الدقيقة (86) .

ولم يكن التعادل كافيا لإنقاذ انترناسيونال، الفائز بلقب كأس العالم للأندية قبل عشر سنوات، من الهبوط حيث رفع رصيده إلى 43 نقطة فقط في المركز السابع عشر بفارق نقطتين عن فيتوريا صاحب المركز السادس عشر آخر الأندية التي ضمت البقاء.

وبات انترناسيونال الفريق الرابع الهابط إلى دوري الدرجة الثانية بجانب فرق فيجيرينسي وسانتا كروز وامريكا-إم جي.

وكان بالميراس قد فاز بلقب الدوري قبل عدة جولات على النهاية، لكن اخر المقاعد المؤهلة لكأس ليبرتادوريس للأندية في أمريكا الجنوبية حسمت لمصلحة بوتافوجو اثر فوزه على مضيفه جريميو (1-صفر) ليضمن الصعود بحصوله على المركز الخامس وانضم إليه اتليتيكو بارانينسي صاحب المركز السادس.

وفقد كورنثيانز فرصة التأهل لكأس ليبرتادوريس بعد هزيمته (2-3) خارج ملعبه ضد كروزيرو لينهي الموسم في المركز السابع، فيما ذهبت بطاقات التأهل الأخرى إلى سانتوس وفلامنجو واتليتيكو مينيرو.

وكان من المقرر أن يلتقي اتليتيكو مينيرو مع شابكوينسي لكنه وافق على عدم خوض اللقاء ، بعدما فقد منافسه كل لاعبيه تقريبا في حادث تحطم طائرة قبل أسبوعين تقريبا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على