بالأرقام .. ماريانو دياز هو الأفضل في أسبانيا هذا الموسم

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

ذكرت صحيفة آس الإسبانية إن ماريانو دياز لاعب الدومينيكان هو الأفضل في أسبانيا هذا الموسم من حيث المعدل التهديفي ، وثاني أفضل لاعب في أوروبا ، حيث سجل 5 أهداف في 157 دقيقة فقط بمعدل هدف كل 31 دقيقة.
ويتفوق ماريانو - خريج أكاديمية كاستيا ريال مدريد - على الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليجا الأول ودوري الأبطال في الوقت الحالي ، والذي يسجل هدفا كل 71 دقيقة ،وإيدينسون كافاني الذي يحرز هدفا كل 80 دقيقة ، وأوباميانغ كل 81 دقيقة بالتساوي مع لاعب روما إيدين دزيكو وألفارو موراتا كل 102 دقيقة ، ثم روبيرت ليفاندوفيسكي كل 107 دقائق وإياجو أسباس بواقع هدفا كل 115 دقيقة وكريستيانو رونالدو كل 123 دقيقة ، ولويس سواريز 125 ، ثم كريم بنزيمة 139.
وتشير التقارير لتفكير ريال مدريد في إمكانية إعارة ماريانو دياز في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير من أجل الفوز بدقائق لعب أكثر في ظل تواجد كريم بنزيمة و كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا في خط هجوم ريال مدريد في الوقت الحالي.
يذكر أن ماريانو استغل غياب الثلاثي الهجومي لريال مدريد كريم بنزيمة وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو ليشارك كبديل في الفوز على حساب ديبورتيفو لاكورونيا 3-2 في ملعب سانتياجو برنابيو يوم السبت في الجولة الـ15 من الدوري الأسباني .
وتمكن ماريانو من تسجيل هدف في شباك الديبور مستغلا عرضية لوكاس فازكويز ، ليواصل تألقه بعدما كان قد سجل هاتريك في مرمى ليونيسا في كأس ملك أسبانيا قبل لقاء الكلاسيكو .

شارك الخبر على