المسلة

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي على ضرورةِ الالتزامِ بالتوقيتاتِ في اجراء الانتخابات. واكد رئيس الوزراء على أهمية التنبه للتحديات التي يفتعلها "داعش" باستهداف المدنيين. وقال مكتب الحكيم في بيان ان "رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا انه "تم بحث مستجداتِ الأوضاع الأمنية والسياسية، والتوقيتات الدستورية لإجراءِ الانتخابات والاستعدادات الحكومية والقوانين الواجب إقرارها لهذا الملف". وقال الحكيم خلال البيان "اننا أكدنا على ضرورةِ الالتزامِ بالتوقيتاتِ لأنَّ الانتخاباتِ عمادُ الممارسة الانتخابية، كما تمَ التأكيدُ على أهميةِ الانتصار في الجانبِ الخدميّ ومكافحةِ الفساد حيثُ تمثلُ أهم الملفات التي تواجهُ العراقَ في المرحلةِ القادمةِ"، مشيدا بـ"الجهودِ التي بذلتها الحكومةُ والأجهزةُ الأمنيةُ والعسكريةُ والحشدُ الشعبيّ وكلُّ الأطراف الداعمة والتي أنتجتْ نهايةَ المواجهة العسكرية مع داعشِ الإرهابي".
"المسلة" التي فَضَحَت.. و"الدعوة" التي أسْقَطَت بغداد المسلة اتّخذت لجنة الانضباط الحزبي في الدعوة الإسلامية، قرارا شجاعا، بفصل عضو المكتب السياسي صلاح عبد الزراق من الحزب، بسبب اتهامات الفساد الموجّهة اليه. ولِمنْ يعرف حزب الدعوة، وتاريخه الجهادي، لم يتفاجأ بالقرار لانه تحصيل حاصل لمنهجه في تحصين صفوفه من الفاسدين والمنتفعين الذين وجدوا في المسؤولية فرصة لنهب المال العام، والتحايل على القوانين، وقبل كل ذلك، التجاوز على الحزب الذي يتبرّأ من عبد الزراق وأمثاله. .... يغادر عبد الرزاق، الساحة السياسية والحزبية، غير مأسوف عليه، بعد ما خان المبادئ أولا، قبل التمرّد على القوانين، وخيانة الوظيفة. واذا كان الفساد ظاهرة ابتليت بها المجتمعات والأحزاب في أرجاء العالم المختلفة، فان الدعوة بفصلِه عبد الرزاق من عضويته، يكون قد نأى بنفسه عن الشرذمة الفاسدة، وضرب مثلا في الحسم والحزم بوجه الفاسدين. .. وليس غرورا، التذكير بان "المسلة" أول من هتك فساد عبد الزراق عبر سلسلة من تقارير، أماطت اللثام عن صفقات هذا السياسي الفاسد، وهو ديدن "المسلة" الذي عُرفت به، وستظل سائرة فيه كشفا للفساد والإرهاب، والمتجاوزين على القانون، فكانت الحصيلة تسقيط الفاسد، وإسقاطه، على طريق إحقاق الحق، كاِشفة على سبيل المثال لا الحصر، فاضل الدباس وسوناره المزيف، ومحمد الشبوط في فساده في شبكة الاعلام، وطارق الهاشمي وإرهابه الطائفي، والعيساوي وعصابيته المذهبية، وعلي الدباغ ووصوليته، وتوفيق علاوي، والاجندة المريبة في الاتصالات، وأخيرا وليس آخرا، صلاح عبد الرزاق... والحبل لايزال على الجرار. ولعلها فرصة، أنْ تَشِيد "المسلة" بدور سليم الحسني البطولي، سياسيا وكاتبا، حين فضح صلاح عبد الرزاق بكل جرأة ومصداقية، فكان لموقفه البطولي، الدور الحاسم في كشف حقيقة هذه الرجل الذي خان نفسه ووطنه قبل ان يخون حزبه.. لقد خسر صلاح عبد الزراق، اليوم كل شيء، وفقد احترامه لنفسه والآخرين، وأما حزب الدعوة بحسمه الموقف، فقد برهن من جديد على انه لا يساوم الفاسدين، ولن يلوث تاريخه الجهادي، بأسمائهم..
أفضل الصور العالمية التقطت في العراق العام ٢٠١٦ بغداد المسلة ٢٣٥ ـ البابا أنتيروس يعتلي كرسي البابوية خلفًا للبابا بونتيان ، ليكون البابا التاسع عشر للكنيسة الكاثوليكية . ١٢٤٨ سقوط مدينة إشبيلية كبرى الحواضر الأندلسية في يد ملك مملكة قشتالة فرناندو الثالث. ١٣٨٦ ـ تيمورلنك يستولي على مدينة تفليس عاصمة مملكة جورجيا ويأسر ملكها باغارت الخامس. ١٧٨٩ ولاية كارولاينا الشمالية تصادق على الدستور الأمريكي وتم الاعتراف بها كالولاية رقم ١٢ من الولايات المنضمة. ١٨٧٧ توماس أديسون يخترع آلة "الفوتوغراف". ١٩٣١ بناء أول مبنى كنيسة في الكويت وهي «كنيسة المسيح»، وكانت تقام بها صلوات باللغة الإنكليزية والعربية ومقرها بجوار مبنى المستشفى الأمريكاني. ١٩٤٩ الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على استقلال ليبيا مع وحدة أراضيها. ١٩٩١ إنتخاب المصري بطرس غالي أمينا عاما للأمم المتحدة لُيصبح أول أمين عام من دولة عربية. ١٩٩٥ التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاقية دايتون للسلام" والتي انتهى بموجبها الصراع المسلح الذي دار في البوسنة والهرسك بين عامي ١٩٩٢ و ١٩٩٥. ٢٠٠٦ إغتيال وزير الصناعة اللبناني بيار أمين الجميل إثر تعرضه لإطلاق نار في «منطقة الجديدة». ٢٠٠٨ مجلس الدوما الروسي يوافق على مد الفترة الرئاسية للرئيس من أربع سنوات إلى سته سنوات. ٢٠١١ الحكومة المصرية برئاسة عصام شرف تضع استقالتها بتصرف المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم وذلك على خلفية عودة الاعتصامات إلى ميدان التحرير وما يصاحبها من أعمال عنف من قبل القوات الأمنية بمحاولتها لفضها. ٢٠١٣ اندلاع مظاهرات يورو ميدان في أوكرانيا اعتراضًا على تعليق الحكومة لتوقيع اتفاقية شراكة وتجارة حرة مع الإتحاد الأوروبي. ٢٠١٦ نشرت بي بي سي افضل صورة ملتقطة في العراق لأشخاص يركضون في حالة ذعر بعد أن استهدفت غارة جوية لقوات التحالف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في حي التحرير بمدينة الموصل شمالي العراق.