الصحوة

المخلافي نحتفظ بحقنا في قبول أو رفض نتائج اجتماعات دولية لا نشارك فيها الصحوة نت خاص رحبت الحكومة اليمنية بكل جهد دولي يهدف للوصول الى سلام على أساس المرجعيات الثلاث وعبر مسار الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص. وقال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قال إن اليمن تحتفظ بحقها في تقييم نتائج اي اجتماعات دولية لا تشارك فيها لتحديد موقفها قبولا او رفضا. وأضاف المخلافي أن الحكومة اليمنية ترحب بالمقاربة التي اعتمدتها الرباعية في بيانها الناتج عن اجتماع لندن للمستجدات في اليمن والمنطقة والدعوة للالتزام بقراري مجلس الامن ٢٢١٦ و ٢٢٣١ وأدانه إطلاق الصواريخ البالستيه والدعم الإيراني للانقلابين ودعوتهم للانخراط مع المبعوث الاممي وعدم عرقلة جهوده. وأكد المخلافي حرص الحكومة اليمنية على إيصال الإغاثة والمساعدات الانسانية الى كل مناطق اليمن وتخفيف معاناة الشعب التي تسبب بها الانقلاب واستعدادها لإجراءات بناء ثقة على أساس مشاورات بييل والكويت ومقترحات المبعوث الأممي بشان الحديدة والمرتبات تمهد لمشاورات على أساس المرجعيات الثلاث. يأتي تصريح المخلافي تزامناً مع انعقاد اللجنة الرباعية والاجتماع الخماسي حول اليمن، المنعقد في لندن برئاسة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون. ويشارك في الاجتماع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله ، إلى جانب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية توماس شانون، وإسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمم المتحدة.
أمين الإصلاح يدين الحادث الإرهابي الذي استهدف منزل العيسي بعدن ويعزي في الضحايا الصحوة نت خاص دان الاستاذ عبدالوهاب الآنسي أمين عام التجمع اليمني للإصلاح الحادث الإرهابي الذي تعرض له منزل القيادي بالمقاومة الجنوبية أديب العيسي وأسفر عن مقتل عدد من الأبرياء وجرح آخرين بينهم العيسي. وعبر أمين عام الاصلاح في اتصال هاتفي بالشيخ أحمد العيسي عن تضامنه المطلق مع ضحايا الحادث الإرهابي، ونقل تعازيه الحارة لأسرة العيسي بهذا المصاب الأليم متمنيا الشفاء والسلامة للجرحى. واستنكر الآنسي هذا السلوك الإرهابي الذي وصفه بالدخيل على مجتمعنا والمهدد لحياة الناس وأمنهم واستقرارهم، مطالبا الحكومة والاجهزة الأمنية تتبع الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع. وأصيب القيادي في المقاومة أديب العيسي الليلة الماضية أثناء الهجوم الارهابي الذي تعرض له منزله وتسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى. وبحسب المصادر فإن العيسي تعرض خلال الأشهر الماضية الى حملة تحريض واسعة وممنهجة مهدت لحادثة الاعتداء التي استهدفته الليلة.
المحويت.. المليشيا تقتحم قرية الاعرف بملحان وتختطف مواطنين بينهم أطفال الصحوة نت خاص اقتحمت عناصر حوثية بقيادة المدعو ابو المجد قرية الاعرف بمديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت بحثاً عن مواطنين على خلفية بلاغات كيدية ضدهم واقتحمت منازلهم وغرف نومهم الخاصة أمام أطفالهم ونساءهم. وأفادت مصار خاصة لـ"الصحوة نت" أن عناصر حوثية وبمرافقة القيادي الحوثي احمد مطهر العبرات أقتحموا قرية الاعرف وقاموا بمحاصرة منازل مواطنين لساعات واختطفوا المواطن ماجد حسن بكري الشيبة ( ٢٨ عاماً ) من غرفة نومه ما أثار الرعب والخوف لدى الاطفال والنساء. كما اختطفت المليشيا الانقلابية المواطن أمين سود والمواطن عبد الرحمن أحمد سود ، وذلك على خلفية بلاغات كيدية . وأضافت المصادر أن المليشيا أخطفت أيضاً الطفل بشير حسن بكري (١٥ سنة ) دون مراعاة لصغر سنه وأخذته كرهينة لمطلوبين آخرين تسعى المليشيا إلى اختطافهم وإخفاءهم. واستنكر أبناء المنطقة تلك التصرفات الهمجية ، واتهموا قيادات الحوثي والمؤتمر وعلى رأسهم الشيخ محمد ابراهيم الصبري والقيادي الحوثي عباس على صغير ، وصاحب البلاغ الكيدي ناصر محمد الشيبة وعاقل القرية احمد مطهر علي العبرات، اتهموهم بأنهم وراء تلك الأعمال الصبيانية، وأنهم يتحملون كامل المسئولية عن حياتهم ولما سيتعرضون له من مضايقات أو تعذيب أو أي أذى، مطالبين بسرعة الافراج عنهم دون قيد أو شرط.
الارياني المواطنون في مناطق الانقلاب باتوا أشبه برهائن لدى المليشيا الانقلابية الصحوة نت الرياض أكد وزير الاعلام معمر الارياني " أن المليشيا الانقلابية تقوم بعمليات نهب امنظم للمال العام وسياسة الافقار والتجويع التي تتخذها بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها". وقال وزير الاعلام حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ ، إن الجميع أصبح يعرف أن المليشيا الحوثية لا تمتلك أي مشروع سوى الاثراء ومضاعفة ارصدتها المالية رغم الوضع المعيشي السيئ للمواطنين، وانها تمارس سياسة العقاب الجماعي على المواطنين الذي رفضوا الانخراط ضمن مشروعهم الكهنوتي وتلبية دعواتهم وضغوطهم للمشاركة في جبهات القتال ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية". وحذر وزير الاعلام من النتائج الكارثية للجرعة السعرية في المشتقات النفطية التي فرضتها مليشيا الانقلاب الحوثية على المواطنين في المناطق التي لازالت خاضعة تحت سيطرتها..مؤكداً أنه لا وجود لأي مبرر للزيادة السعرية التي فرضها الانقلابيون على اسعار النفط ومشتقاته ووصلت إلى اكثر من الضعف ، بدليل توفر المادة في جميع المحطات وخزانات شركة النفط في ميناء الحديدة والصليف وبكميات كبيرة. وأشار الارياني إلى أن هذه الجرعة ستضاعف المزيد من الاعباء على كاهل المواطنين في مناطق الانقلاب والذين باتوا أشبه برهائن، وستنعكس على مختلف تفاصيل حياتهم من اجور النقل والمواصلات والمواد الاستهلاكية والمياه وباقي الخدمات. ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمندوب الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ إلى ممارسة الضغط على الانقلابيين لكف اذاهم عن المواطنين، ووقف اعمال النهب والسلب للمال العام وسياسة الافقار والتجويع وضع حد لمعاناة اليمنيين.
نائب الرئيس يؤكد استعداد الشرعية تقديم كافة التسهيلات للاسهامات الصينية الصحوة نت الرياض قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إن الحكومة اليمنية حريصة على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية الصين والاستفادة من خبراتها وتجاربها الناجحة وما تمثله من شريك تجاري أساسي بالنسبة لليمن. وأكد "محسن" استعداد الحكومة الشرعية تقديم مختلف التسهيلات لإسهامات الصين في إعادة الإعمار واستثماراتها في البناء والتنمية. جاء ذلك خلال لقائه اليوم السفير الصيني لدى بلادنا تيان تشي، لمناقشة المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون وسبل تعزيزها لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري. وأطلع السفير الصيني نائب رئيس الجمهورية على أهم نتائج المؤتمر العام التاسع عشر للحزب الشيوعي والخطط البناءة للصين خلال السنوات القادمة. وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن تهانيه بمناسبة نجاح المؤتمر العام للحزب الشيوعي.
افتتاح وزارتي التربية والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن الصحوة نت عدن افتتح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مبنى وزارتي "التربية والتعليم والداخلية". حيث افتتح رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مبنى وزارة التربية والتعليم في مدينة الشعب، فيما افتتح المرحلة الأولى من مجمع وزارة الداخلية المرحلة الأولى، في خور مكسر. وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الذي يأتي في طليعة الاولويات الحكومية، باعتباره الطريق الوحيد لصناعة حاضر مشرف ومستقبل واعد، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي نطمح اليه.. مشيرا الى ان التعليم المتطور هو الكفيل بتحقيق النهوض الحقيقي للوطن . ووجه الدكتور بن دغر وزارة التربية بالتركيز على اصلاح العملية التعليمية بجوانبها المختلفة، من اجل الحصول على جيل متوازن في افكاره، متعايش مع بيئته محب لوطنه ، متسلح بالعلم ويمتلك من المهارات التي تؤهله للاضطلاع بدور حيوي في خدمة المجتمع والوطن. كما أشار رئيس الوزراء، الى الاهمية التي يكتسبها افتتاح هذا مجمع الداخلية، لتفعيل أداء الاجهزة الامنية ومتابعتها ميدانيا وتنسيق العمليات وتوحيد القرار الامني، بما يسهم في قيام المؤسسة الامنية بدورها كاملا ودون انتقاص في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.