الصحوة

العقيلي يتفقد مواقع الجيش في حرض وميدي ويُشيد بمنتسبي العسكرية الخامسة الصحوة نت حرض تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي مواقع الجيش الوطني في جبهتي حرض وميدي. وخلال الزيارة أطلع العقيلي على الجاهزية القتالية لدى منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، مشيدا بالبطولات التي يسطروها في المعارك الدائرة في جبهتي حرض وميدي منذ قرابة عامين ضد مليشيات الحوثي والمخلوع. وأشاد العقيلي بالروح القتالية والمعنوية لدى المقاتلين، مثمناً الانجازات العسكرية التي حققها الأبطال من منتسبي الجيش الوطني بالمنطقة الخامسة ضد مليشيات التمرد الانقلابية. وثمن رئيس هيئة الأركان دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعم إخوانهم اليمنيين في معركتهم المصيرية ضد المليشيات الانقلابية. وذلك حسب ما ذكره المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة . وقال إن الدم السعودي والإماراتي والسوداني قد اختلط بالدم اليمني على تراب الوطن الطاهر بما يؤكد واحدية الدم والمصير المشترك للأمة العربية. هذا وقام العقيلي بزيارة تفقدية لسكن جرحى المنطقة الخامسة مشيدا بتضحيات الجرحى الذين ضحوا بدمائهم في سبيل إنهاء الإنقلاب وإستعادة الدولة مؤكدا اهتمام رئاسة هيئة الأركان والحكومة بملف الجرحى الذين قدموا دماءهم رخيصة في سبيل تحرير الوطن من المليشيات الانقلابية.
رئيس الوزراء يشيد بالمواقف البطولية لأبناء الصبيحة في دفاعهم عن الثوابت الوطنية الصحوة نت عدن ثمن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر المواقف الوطنية التاريخية لأبناء الصبيحة ودفاعهم المستميت عن الجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية التي كان لهم السبق في الدفاع عنها ببسالة وشجاعة نادرة في مختلف مراحل النضال الوطني اليمني". وأكد بن دغر اهتمام الدولة بالجرحى وأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وقضيته العادلة ضد مليشيا الإنقلاب الهمجي الحوثي وصالح. وأشاد رئيس بن دغر بالمواقف الوطنية المشهودة التي قدمها أبناء وقبائل الصبيحة بمحافظة لحج الذين سطروا مواقف تاريخية شجاعة ضد مؤامرات الانقلاب المختلفة ومن يقف معهم. جاء ذلك خلال لقائه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن الذي ناقش معه جملة من المواضيع العسكرية والأمنية، والمستجدات العسكرية الميدانية في جبهات القتال الواقعة تحت نطاق مسؤولية المنطقة العسكرية الرابعة وما يسطره أبطال الجيش وأبناء وقبائل الصبيحة من ملاحم بطولية تاريخية بدعم سخي من الأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.
جنوبيون في خط الدفاع الأول عن تعز الصحوة نت خاص استشهد محفوظ الرياشي أحد قيادات الميدانية في الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اليوم السبت أثناء المعارك الدائرة مع مليشيا الحوثي والمخلوع. وينحدر محفوظ الرياشي إلى محافظة الضالع جنوب اليمن، وشارك منذ وقت مبكر مع أبطال الجيش في الدفاع عن تعز. وإلى جانب الرياشي قائد جبهة الزهراء، استشهد مساء امس، محمد سعيد شائع ، و صدام سعيد شائع، وهما شقيقان من محافظة أبين، في مشهد نضالي مقاوم يجسد عظمة اليمنيين ووحدتهم في مواجهة المشروع السلالي حسب ما اعتبره نشطاء محافظة تعز ومن بقية المحافظات الذين نشروا عبارات الرثاء في مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الناشط الإعلامي محمد مهيوب معلقاً على استشهاد أبطال جنوبيين في تعز "لقد عاشوا أبطالا وسطروا معالم العظمة بدمائهم وإصرارهم المثالي على مقارعة الظلم ومواجهة الغزاة مليشيا الحوثي والمخلوع بكل السبل دفاعا عن تعز وعزتها وكرامتها ". وأضاف مهيوب "عاشوا اوفياء لهذه المدينة ولبعضهم البعض وقاتلوا جنبا الى جنب ، ومثل هؤلاء لا خاتمة تليق بهم وبأرواحهم العظيمة سوى الشهادة ". ويشارك المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في الحرب الدائرة في محافظة تعز الى جانب قوات الجيش الوطني ، وبرزت قبائل جنوبية شاركت في دحر الحوثيين في ريف المحافظة أبرزها قبائل الصبيحة في جبهتي المضاربة والوازعية الحدوديتين مع لحج. وحسب مصادر عسكرية مطلعة فقد أصدر الرئيس هادي قرارا بتكليف العميد عدنان زريق قائدا للواء الخامس في محافظة تعز ، وينتمي العميد زريق الى محافظة شبوة ويشارك في قيادة كتائب حسم ويتقلد أركان حرب محور تعز . وكان قد قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر اليوم السبت أثناء لقائه بخطباء ومرشدين بمحافظة عدن، قال إن من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعز لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن جبهة تعز وكل الجبهات تدافع عنا في عدن".
الحكومة تطالب الجامعة العربية اتخاذ موقف حازم تجاه تدخلات إيران في المنطقة الصحوة نت متابعة خاصة طالبت الحكومة اليمنية جامعة الدول العربية باتخاذ موقف حازم ورادع تجاه تدخلات إيران في شؤون المنطقة العربية. ودعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غداً الاحد في جامعة الدول العربية، دعا إلى اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها من الدول. هذا ويعقد وزراء الخارجية العرب ، غدا الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعا طارئا لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين. ويأتي الاجتماع بناء على طلب السعودية ، وبتأييد من كل من الإمارات والبحرين والكويت وسيعقد برئاسة محمود على يوسف وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب.
الفريق محسن النصر قادم لا محالة الصحوة نت مارب قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إن النصر قادم لا محالة، مشيراً إلى ما يحققه أبطال الجيش من بطولات ميدانية انتصاراً للتضحيات ولدماء الشهداء والجرحى وتحقيقاً لحلم اليمنيين المنشود ببناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم. وأكد نائب الرئيس اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي بالجرحى عموماً والمُقْعدين منهم خصوصاً نتيجة اعتداءات ميليشيا الانقلاب على أبناء الشعب اليمني وتعذيب الحوثيين للأسرى في السجون ومعاقي الحرب. جاء ذلك خلال لقائه اليوم بممثلين عن رابطة الأمل لرعاية المقعدين للاطلاع على بعض أنشطتها وأدوارها في الاهتمام بشؤون المعاقين المقعدين. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى هموم الجرحى المُقْعدين وأوضاعهم، مثمناً هذه الجهود والتضحيات التي بذلها الجرحى والشهداء. وأكد بأن هذه التضحيات التي قدمها الجميع لن تذهب سدى. ويزور نائب الرئيس مارب منذ مطلع نوفمبر الجاري للاطلاع على سير المعارك في مختلف الجبهات.
الحكومة تطالب الجامعة العربية اتخاذ موقف حازم تجاه تدخلات إيران في المنطقة الصحوة نت متابعة خاصة طالبت الحكومة اليمنية جامعة الدول العربية باتخاذ موقف حازم ورادع تجاه تدخلات إيران في شؤون المنطقة العربية. ودعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غداً الاحد في جامعة الدول العربية، دعا إلى اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها من الدول. هذا ويعقد وزراء الخارجية العرب ، غدا الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعا طارئا لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين. ويأتي الاجتماع بناء على طلب السعودية ، وبتأييد من كل من الإمارات والبحرين والكويت وسيعقد برئاسة محمود على يوسف وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب.
رئيس الوزراء نحتاج إلى نصر عسكري لاستعادة العاصمة صنعاء وكسر شوكة الحوثيين الصحوة نت عدن قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن هناك حاجة ماسة إلى نصر عسكري واستعادة العاصمة صنعاء لكسر شوكة الحوثيين. وأضاف بن دغر أن هذا لا يعني ان الشرعية تريد ابادة أحد، لكن بسط سيطرة الدولة على كامل ترابها ومؤسساتها هو الضامن الحقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية، مشيراً إلى أن مليشيا الانقلاب طالما ظلت مسيطرة على جزء من الوطن فستظل تغذي الارهاب والتطرف وزعزعة الامن بكل الوسائل والطرق". جاء ذلك خلال حضوره اليوم، اللقاء الموسع لعلماء ودعاة و خطباء العاصمة المؤقتة عدن، المنعقد برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتنظيم وزارة الأوقاف والارشاد. وقال بن دغر إن من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعر ومأرب لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن كل هذه الجبهات تدافع عنا في عدن". وحذر بن دغر من خطورة المشروع الفارسي الذي تقوده ايران في المنطقة العربية، وما يغذيه من خلافات مذهبية وطائفية من اجل فرض وجوده لطمس الهوية العربية والإسلامية. وأشار إلى أن ايران تجبرت في المنطقة والمشروع الفارسي يريد أن يتمدد ويتوسع والحوثيين اداة ايران في اليمن، مؤكداً أن عاصفة الحزم اسقطت احلامهم واوهامهم. ونوه إلى ثقته بان دفن مشروع ايران وكبح جماحه سيكون من موطن العروبة اليمن، بفضل الوقفة الحازمة للاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية التي ادركت خطورة ما يمثله انقلاب الحوثيين ومن يستخدمهم في سبيل استهداف دول الجوار الخليجي والمنطقة العربية والعالم بتهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب. واشار الى أن الحوثيين وايران يمارسون الإرهاب في ابشع صوره، وعلى المجتمع الدولي الالتفات بجدية الى ذلك ومن المستغرب عدم ادراج وتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية وايران كدولة راعية للارهاب. وطالب رئيس الوزراء من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غدا الاحد في جامعة الدول العربية، اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها. بدوره القى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطيه ، استعرض فيها اهداف اللقاء والدور المعول عليه لاستمرار ودعم الخطوات والاجراءات باتجاه محاربة الفكر الضال والتطرف والعنف والارهاب. وأشار وزير الأوقاف الى دور الخطباء والعلماء والدعاة في المنابر والمساجد لغرس القيم في النفوس، ومكافحة افة الارهاب.. شيدا بدورهم وتضحياتهم من اجل قول كلمة الحق بحيث صاروا مستهدفين وسقط منهم شهداء وجرحى، داعياً الى صياغة ميثاق شرف دعوي لكل التيارات الاسلامية.
الربيعة المنافذ التي تسيطر عليها الشرعية مفتوحة أمام المساعدات الصحوة نت وكالات قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة إن المعابر اليمنية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية مفتوحة أمام المساعدات الإنسانية المقدمة إلى اليمن ، مبيناً أن المملكة عرضت ميناء جيزان لاستخدمه للمساهمة مع المعابر الأخرى حرصاً منها لتسهيل تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى اليمن . جاء ذلك في معرض حديثه خلال اجتماع رفيع المستوى للشراكة من أجل السلام الدائم في اليمن المنعقد في العاصمة الإيطالية روما . واستنكر الربيعة الاعتداءات التي تشنها المليشيات الحوثية على مساعدات المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية والعاملين معها خلال الفترة بين عامي ٢٠١٥ – ٢٠١٧ م ، وبلغت ١٦ حالة اعتداء وتنوعت بين القتل والخطف والسجن وإغلاق المكاتب واعتداءات النهب والسلب وعملت على إغلاق المنافذ ومكاتب المنظمات الدولية العاملة في اليمن وهجمت واستولت على ٦٥ سفينة و١٢٤ قافلة إغاثية و ٦٢٨ شحنة مساعدات وهو ما يعبر عن انتهاكات صارخة لمواثيق العمل الإنساني وقوانينه. وأكد أن المليشيات الحوثية تعطل الجهود الإنسانية وتستهدف الأحياء السكنية والمساعدات الإنسانية وطواقم العمل الإنساني وتضيق الخناق على المدنيين، مشدداً على أهمية قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤولياتهم تجاه محاسبة تجاوزات المليشييات التي تعيق العمل الانساني وتستهدف المدنيين وتستخدم الأطفال أدوات حرب في جريمة محرمة دوليا . كما أكد الدكتور الربيعة أن المركز لم يتوان عن تقديم المساعدات رغم كل الانتهاكات التي تستهدف المساعدات التي يقدمها والفرق الأخرى العاملة على الأرض ، موضحاً ان المركز يدرك دوره الإنساني جيدا ويعمل بكل تفان لتقديم خدماته الإنسانية للشعب اليمني ليساعده على تجاوز أزمته الحالية. واستعرض الجهود التي قدمتها المملكة لليمن خلال العامين والنص من إنشائه وما يسعى لتقديمه خلال الفترة القادمة رغم الصعوبات التي تواجهه.. مبينا ان إجمالي المساعدات التي قدمتها المملكة إلى اليمن من شهر ابريل ٢٠١٥ – إلى اكتوبر ٢٠١٧م بلغت ٨.٢٧ مليار دولار وأن المركز قام بالعمليات النوعية مثل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية والطبية في تعز وكسر الحصار الذي فرضته المليشيات الانقلابية. واشار الى أن المركز نفذ ١٦١ مشروعاً في جميع مناطق اليمن عبر ٨٦ شريك محلياً ودولياً شملت الأمن الغذائي والتغذية والإيواء والصحة والدعم المجتمعي والإصحاح البيئي وغيرها من المشروعات.