يتصدر الجرائد حيدر العبادي وعبد الرزاق ورجب طيب أردوغان وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن حيدر العبادي

حيدر جواد العبادي (ولد عام ١٩٥٢ في بغداد) وهو رئيس الوزراء العراقي، وتولى منصبه في عام ٢٠١٤، كما يعد من الأعضاء البارزين في حزب الدعوة الإسلامية، ولقد عاش في كنف عائلة ذات أصول جنوبية، وعرفت في منطقة الكرادة الشرقية بالتجارة ومحلات العطارة. وتدرج بالدراسة والمتوسطة والاعدادية في بغداد، ونال شهادة البكالوريوس من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية ببغداد عام ١٩٧٥.هاجر حيدر العبادي من العراق في بداية السبعينات لاكمال دراسته في بريطانيا، وحصل على شهادة الماجستير عام ١٩٧٧، ثم الدكتوراه عام ١٩٨٠، من جامعة مانشستر البريطانية، في تخصص الهندسة الكهربائية، وبقي في لندن منذ ذلك الحين، حتى عام ٢٠٠٣، الذي عاد فيه إلى العراق. ويكيبيديا

بغداد المسلة بعد ان تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في ١٥ آذار مارس ٢٠١٨ بملاحقة كبار السرّاق واسترداد الاموال التي استولوا عليها، كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه البرلمانية، النائب فرات التميمي، ‏الخميس‏، ٢٢‏ آذار‏، ٢٠١٨ عن أن لجنته على تواصل دائم مع هيئة النزاهة لاستكمال إجراءات استرداد مدير عام المصرف الزراعي السابق محمد الخفاجي من عمان، على خلفية الفساد في ملف القروض الزراعية الذي يعدّ أكبر ملف فساد في تاريخ الدولة العراقية. وقال التميمي في حديث لـ"المسلة" "نحن على تواصل دائم مع هيئة النزاهة، لاسترداد مدير عام المصرف الزراعي السابق محمد الخفاجي من عمان، وتمّ استكمال الإجراءات القانونية واستحصال موافقة الجانب الأردني، وبانتظار مستجدات القضية، حيث لم تبلغنا النزاهة بجديد حتى الآن". وأوضح أن "هيئة النزاهة مهتمة بالقضية إلا أنها تحتاج وقتاً وإجراءات وتنسيق". وكشف أن "أبرز شخصية متهمة بالفساد لدى اللجنة الزراعية النيابية هي الخفاجي، حيث أن قضية القروض الزراعية تمثل أكبر ملف فساد في تاريخ الدولة العراقية". وشغل محمد الخفاجي منصب مدير المصرف الزراعي، متهم بعدة ملفات فساد، أهدر فيها ملايين الدولارات بعقود ومشاريع وهمية وتم التكتم على الموضوع، بعد ان هرب الى الأردن. وتابع قائلاً أن "الشركة العامة للتجهيزات الزراعية مؤسسة أخرى لدينا ملاحظات عديدة عليها، لا سيما فيما يتعلق بالعقود حيث أن ديوان الرقابة المالية أيضاً لديه ملاحظات على أدائها، لا سيما في المواد المستوردة وآليات الخزن".
بغداد المسلة اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء ٢٠ اذار ٢٠١٨، أن كتلا سياسية "فشلت سابقاً" تعمل على "تأجيج" الشارع العراقي بذريعة الخدمات، فيما دعا الجميع في الاقليم الى "مراقبة" عملية توزيع الرواتب على الموظفين. وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، وتابعته المسة، إن "كتلا سياسية، فشلت سابقاً، تعمل على تأجيج الشارع بذريعة الخدمات"، مبينا "أطلقنا التخصيصات المالية لكل المحافظات". واضاف العبادي، أن "فرض سلطة الحكومة الاتحادية في الاقليم يصب في مصلحة المواطن الكردي"، داعيا الجميع في الاقليم الى "مراقبة عملية توزيع الرواتب على الموظفين". واكد العبادي، على إن "رفع الحظر دليل وقوف العالم مع العراق"، لافتا الى أن "الدواعش يحاولون القيام باعمال ارهابية وخاصة مع قرب الانتخابات". وشدد العبادي، على أن "تدخل اي جهة خارجية في الانتخابات مرفوض"، مؤكداً على أن "مَنْ يدعو لمقاطعة الانتخابات يحاول الاستئثار بالسلطة". وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧، القضاء على تنظيم "داعش" في العراق من الناحية العسكرية، فيما أكد أن الحكومة العراقية "لا تسمح بتجريم" كل من قاتل التنظيم. ويذكر أن عدداً من مناطق العاصمة بغداد وبعض المحافظات الاخرى، شهدت خلال الايام الماضية، تظاهرات احتجاجاً على سوء الخدمات المقدمة في تلك المناطق.

تعداد جميع أخبار العراق

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد