تابعت الجرائد آخر أخبار دونالد ترامب ودوايت أيزنهاور وآنا الكسندر وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

أمير مشيخة قطر يتهم النظام السعودي بالسعي للإطاحة بنظامه الدوحة سانا اتهم أمير مشيخة قطر تميم بن حمد نظام بني سعود والأنظمة الخليجية الأخرى التي قطعت العلاقات مع مشيخته بالسعي الى الاطاحة بنظامه وتغييره في ظل استمرار الأزمة بين الجانبين منذ نحو خمسة أشهر. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تميم قوله في مقابلة مع محطة سي بي اس الأمريكية “أنهم يريدون تغيير النظام وهذا واضح جدا” مضيفا “إنهم لا يحبون استقلالنا والطريقة التي نفكر بها ورؤيتنا للمنطقة..فنحن نريد حرية التعبير لشعوبها وهم غير راضين عن ذلك ويعتقدون ان هذا يشكل تهديدا لهم” على حد تعبيره. وتأتي هذه الاتهامات من مشيخة قطر مع استمرار الأزمة بينها وبين ممالك ومشيخات الخليج على خلفية الصراع على النفوذ والهيمنة وذلك بعد أن لعبت هذه الممالك والمشيخات خلال السنوات الماضية دورا رئيسيا بأوامر أمريكية وغربية وبالتحالف مع نظام رجب طيب اردوغان فى زعزعة الامن والاستقرار في سورية وغيرها من دول المنطقة اضافة الى دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سعي واضح لتغيير الحكومات الرافضة للمخططات التي تستهدف المنطقة وشعوبها. من جهة ثانية أبدى تميم استعداده لإجراء ما أسماه “محادثات مباشرة” مع الدول المقاطعة لمشيخته لحل الأزمة معها برعاية أمريكية مشيرا إلى أنه ما زال ينتظر رد هذه الدول على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحوار. وكانت الدول المقاطعة لمشيخة قطر أعلنت في أيلول الماضي أن الحوار حول تنفيذ الدوحة للمطالب التي قدمتها هذه الدول “يجب ألا تسبقه أي شروط”. وفيما يتعلق بامكانية استخدام الخيار العسكري لحل الازمة بين مشيخته والدول المقاطعة عبر تميم عن خشيته من أن تغرق المنطقة في الفوضى في حال حدوث أي عمل عسكري متناسيا الدعم العسكري الذي قدمته مشيخته للإرهابيين في سورية وغيرها من دول المنطقة. وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين اضافة الى مصر أعلنت في الخامس من حزيران الماضي قطع علاقاتها مع النظام القطري واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق مشيخة قطر وأوقفت الرحلات الجوية إليها وأغلقت الحدود البرية والبحرية وقامت بترحيل المواطنين القطريين لديها وذلك بسبب تضارب المصالح والصراع بين ممالك ومشيخات الخليج على النفوذ في المنطقة.
روحاني سنواصل صناعة الصواريخ ولن نتراجع خطوة في الدفاع عن شعبنا طهران سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ان بلاده ستواصل صناعة الصواريخ ولن تتراجع خطوة واحدة في الدفاع عن شعبها. وقال روحاني اليوم خلال تقديمه وزيري الطاقة والعلوم المقترحين رضا أردكاني ومنصور غلامي لمجلس الشورى الإسلامي لنيل الثقة.. “صنعنا الصواريخ وسنواصل صناعتها ولن نتراجع خطوة واحدة في الدفاع عن شعبنا ولن نتردد في تصنيع وإنتاج وتخزين أي سلاح نحتاجه وفي استخدامه للدفاع عن أنفسنا في الوقت اللازم”. ويناقش المجلس اليوم منح الثقة للوزيرين حيث يقدم روحاني توضيحا مختصرا حولهما ليبدأ بعدها أعضاء المجلس بطرح آرائهم ومن ثم يجري التصويت على منح الثقة. إلى ذلك أكد روحاني ان نكث الولايات المتحدة لالتزاماتها المتعلقة بالاتفاق النووي وطلبها التفاوض حول أمور أخرى “أمر مثير للسخرية” ودليل على انها ليست أهلا للحوار. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شن حملة انتقادات كبيرة ضد الاتفاق مهددا بالانسحاب منه في محاولة منه للتنصل من التزامات بلاده ببنود الاتفاق الموقع برعاية أممية وتعهدات الدول الموقعة عليه.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد