يأتى فى الصدارة اليوم رجب طيب أردوغان ويليه دونالد ترامب ثم أبو العباس.
أعلى المصادر التى تكتب عن رجب طيب أردوغان

رَجَب طيّب أردُوغان (بالتركية: Recep Tayyip Erdoğan)&rlm; (ولد في ٢٦ فبراير ١٩٥٤)، هو سياسي وإقتصادي تركي يشغل منصب الرئيس الثاني عشر منذ عام ٢٠١٤، وقد بدأ مدة ولايته الثانية بعد انتخابات ٢٠٢٣. وقد شغل سابقًا منصب رئيس الوزراء من عام ٢٠٠٣ إلى عام ٢٠١٤ ورئيسًا لبلدية إسطنبول من عام ١٩٩٤ إلى عام ١٩٩٨. أسس حزب العدالة والتنمية (AKP) في عام ٢٠٠١، وقاده إلى الانتصار في الانتخابات في أعوام ٢٠٠٢ و٢٠٠٧ و٢٠١١ قبل أن ينتخب رئيسًا في عام ٢٠١٤. انطلاقًا من خلفية سياسية إسلامية وملتزماً ب<nowiki/>علمانية الدولة كما ينص عليها الدستور التركي، وكشخص يصف نفسه بأنه ديمقراطي محافظ، قام بتشجيع السياسات الليبرالية الاقتصادية والسياسات المحافظة اجتماعياً، تعرض اردوغان لمحاولة إنقلاب عسكري عبر فصيل من الجيش التركي في ٢٠١٦ لكنها بائت بالفشل بعد تصدي المخابرات والداخلية التركية ومؤيدو اردوغان للانقلابيين. ويكيبيديا

ألمانيا تمنح اللجوء لنحو ٢٠٠ دبلوماسي تركي برلين سانا أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن ١٩٦ دبلوماسيا تركيا حصلوا على حق اللجوء في ألمانيا بعد هروبهم من حملة القمع والاعتقالات التي ينفذها نظام رجب طيب أردوغان ضد معارضيه منذ محاولة الانقلاب العام الماضي . ونقل موقع دويتشه فيله الالماني عن بيانات للوزارة جاء فيها أن “هناك ١٩٦ دبلوماسيا تركيا بين ٢٤٩ شخصا من تركيا حصلوا على حق اللجوء في ألمانيا منذ محاولة الانقلاب “دون تحديد عدد أفراد الجيش التركي الذين تم منحهم حق اللجوء . وبحسب بيانات الوزارة فان عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل مواطنين أتراك إلى ألمانيا بشكل عام تشهد تصاعدا ملحوظا حيث وصل العدد إلى ٩٦٢ شخصا في شهر آب الماضي مقابل ٦٢٠ شخصا في تموز و٤٣٣ شخصا في حزيران . وكانت الحكومة الألمانية أعلنت فى كانون الأول من العام الماضى ان ٥١٦٦ مواطنا تركيا قدموا طلبات لجوء فى أول ١١ شهرا من العام بالمقارنة مع ١٧٦ طلبا فى عام ٢٠١٥ بأكمله .
تمديد اعتقال ٢١ صحفيا تركيا محتجزين منذ عام لمدة شهرين آخرين أنقرة سانا أصدرت محكمة تابعة لنظام رجب طيب أردوغان قرارا بتمديد اعتقال ٢١ صحفيا وموظفا بصحيفة زمان التركية لمدة شهرين. وأوضحت قناة سي إن إن ترك أن الصحفيين والموظفين المعتقلين رهن الاحتجاز منذ أكثر من عام على ذمة المحاكمة مشيرة إلى أنه تم تأجيل جلسات المحكمة إلى ال ١٣ من تشرين الثاني المقبل. وصنفت تركيا في ظل نظام اردوغان من قبل لجنة حماية الصحفيين الدولية بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين. ووجهت إلى الصحفيين المعتقلين تهم الانتماء “لتنظيم إرهابي مسلح” و”محاولة الإطاحة بالحكومة والبرلمان والنظام الدستوري” حسب ادعاءات نظام اردوغان وهي تهم قد تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة. يذكر أن نظام اردوغان استولى على صحيفة زمان في آذار ٢٠١٦ قبل أن يغلقها بشكل نهائي ويعتقل العشرات من العاملين فيها بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في تموز من العام الماضي. ولعبت صحيفة زمان دورا مهما في الكشف عن تورط اردوغان وأفراد عائليته في العديد من قضايا الفساد. ويعتقل نظام اردوغان نحو ١٧٠ صحفيا من بين عشرات الآلاف من العسكريين والقضاة وأساتذة الجامعات والموظفين الذين يقبعون في سجونه منذ محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا العام الماضي واتخذها هذا النظام ذريعة لقمع معارضيه.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد