مسيلمة الكذاب

مسيلمة الكذاب

مسلمة بن حبيب الحنفي (أو مسيلمة بن ثمامة بن كثير بن حبيب الحنفي) ويلقب بمسيلمة الكذاب، كان أشهر من ادعى النبوة في زمن النبي محمد بن عبد الله. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمسيلمة الكذاب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن مسيلمة الكذاب
من كتاب "إسعاف الراغبين في سيرة المصطفى وفضائل أهل بيته الطاهرين" ذكر نبذة عن معجزاته صلى الله عليه وسلم ومن معجزاته أيضاً صلى الله عليه وسلم إخباره عن المغيبات كإخباره عن مصارع المشركين يوم بدر فلم يعد أحد منهم مصرعه، وبأن طائفة من أمته يغزون البحر منهم أم حرام بنت ملحان، فكان ذلك بموت النجاشي يوم موته، وصلى عليه مع أصحابه، وبقتل الأسود العنسي الذي ادعى النبوة وهو بصنعاء ليلة قتله، وبمن قتله، وبقتل كسرى وهو بفارس يوم قتله، وقوله لثابت بن قيس «تعيشُ حميدا وتقتل شهيدا» فقتل يوم اليمامة في قتال مسيلمة الكذاب في خلافة الصديق وقوله في «الحسن بن على» «إِن ابْني هذا سيِد،َ ولَعل اللَّه أَن يُصلِح به بين فئَتَين عظيمتَين من المسلِمين» فصالح معاوية، وحقن دماء الفئتين كما سيأتى بسطه. انتهى والكتاب متوفر بمنافذ أخبار اليوم ومقر دار البديل للنشر والتوزيع ( ١٤ ش وادي النيل المهندسين ). او يمكنكم طلب الكتاب من خلال اللينك ده و يصلكم حتى باب البيت. ولطلب الكتاب " الجملة " و التواصل مع ادارة دار النشر ٠١١٢٦٥٥٩٩٣٢ ٠١١١٢٨٣٥٠٦٥٥.
من كتاب "إسعاف الراغبين " ذكر نبذة عن معجزاته صلى الله عليه وسلم ومن معجزاته أيضاً صلى الله عليه وسلم إخباره عن المغيبات كإخباره عن مصارع المشركين يوم بدر فلم يعد أحد منهم مصرعه، وبأن طائفة من أمته يغزون البحر منهم أم حرام بنت ملحان، فكان ذلك بموت النجاشي يوم موته، وصلى عليه مع أصحابه، وبقتل الأسود العنسي الذي ادعى النبوة وهو بصنعاء ليلة قتله، وبمن قتله، وبقتل كسرى وهو بفارس يوم قتله، وقوله لثابت بن قيس «تعيشُ حميدا وتقتل شهيدا» فقتل يوم اليمامة في قتال مسيلمة الكذاب في خلافة الصديق وقوله في «الحسن بن على» «إِن ابْني هذا سيِد،َ ولَعل اللَّه أَن يُصلِح به بين فئَتَين عظيمتَين من المسلِمين» فصالح معاوية، وحقن دماء الفئتين كما سيأتى بسطه. والكتاب متوفر بمنافذ أخبار اليوم ومقر دار البديل للنشر والتوزيع ( ١٤٤ ش وادي النيل المهندسين ). او يمكنكم طلب الكتاب من خلال اللينك ده و يصلكم حتى باب البيت. ولطلب الكتاب " الجملة " و التواصل مع ادارة دار النشر ٠١١٢٦٥٥٩٩٣٢ ٠١١١٢٨٣٥٠٦٥٥٥.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن مسيلمة الكذاب مع:
شارك صفحة مسيلمة الكذاب على