غادة والي

غادة والي

الدكتورة غادة والي كلفها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بتولي حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي، في التشكيل الجديد بأول حكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. بعد ان كانت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية وأدت اليمين الدستورية فى حكومة المهندس شريف إسماعيل.حصلت على ماجستير في الآداب والإنسانيات من جامعة القاهرة، ١٩٨٠، كما حصلت على ليسانس كلية اللغات والآداب من جامعة القاهره ١٩٧٧،شغلت عدد مناصب منها مساعدة الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة منذ عام ٢٠٠٤ حتى الآن، كما عملت مديرة لبرنامج هيئة كير الدولية في مصر منذ عام ٢٠٠١ حتى عام ٢٠٠٤، كما شغلت منصب كبيرة موظفين وقائدة فريق القروض الصغيرة ببرنامج تنمية المجتمع، إضافة إلى المنحة الاجتماعية للتنمية، كما أنها عضو مجلس جمعية إنجاز غير الأهلية. ابنة الدكتور فتحى والى، أستاذ القانون المعروف بدأت عملها في مجال التنمية منذ سبعة عشر عاماً عملت فيها عن قرب مع عدد من منظمات المجتمع المدني والوزارات وسلطات التنمية المحلية والجهات المانحة، وقبل هذه الوظائف ، شغلت عدة مناصب منها مديرة لبرنامج هيئة كير الدولية فى مصر منذ عام ٢٠٠١ حتى عام ٢٠٠٤ و مساعد الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة منذ عام ٢٠٠٤ حتى الآن ، ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بغادة والي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن غادة والي
جدولة ٣٠ مليار جنيه مديونيات على الشركات الربع الأول ٢٠١٨ تسعى صناديق التأمينات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى جدولة ٣٠ مليار جنيه مديونيات على شركات القطاعين العام والخاص قبل نهاية الربع الأول من ٢٠١٨. وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تجتمع بصفة مستمرة مع رؤساء صندوقى التأمينات للقطاعين العام والخاص لبحث آليات سداد المديونيات، ومن المقرر الاتفاق على آليات الجدولة وطرق السداد الأسبوع المقبل. وأضافت المصادر، أن الوزارة تعتزم جدولة ما لا يقل عن ٣٠ مليار جنيه تمثل أول شريحة من مديونيات الشركات فى مختلف القطاعات قبل نهاية الربع الأول، من ٢٠١٨، من إجمالى ٥٦ مليار جنيه تمثل المديونية اﻹجمالية موضوع الجدولة، وتأتى شركات السياحية والمقاولات والكهرباء فى مقدمة القطاعات المدينة للتأمينات وستبدأ عمليات الجدولة بها. ووقعت وزارة التضامن اﻻجتماعى بروتوكولات مع ٣٥ شركة الشهر الماضى لتسهيل السداد وإمكانية الاستعلام عن قيمة المديونية وطرق السداد وفترته. وقال الدكتور عمرو حسن رئيس صندوق التأمينات بالقطاع الحكومى إن إجمالى أموال صناديق التأمينات لدى الدولة تصل نحو ٣٣٩ مليار جنيه حصلت الصناديق على صكوك بهذا المبلغ بعائد ٩% سنوياً. أشار إلى استثمار ٢٠ مليار جنيه فى ودائع بنكية و١٠٢ مليار فى أذون وسندات الخزانة، بينما إجمالى الاستثمارات المباشرة للتأمينات ١٤٤ مليار جنيه. وأوضح أن هذه الأموال تخضع أوجه استثمارها لمراجعة من الجهاز المركزى للمحاسبات. ويبلغ إجمالى أموال التأمينات الاجتماعية نحو ٧٠٥ مليارات جنيه بنهاية العام المالى الماضى وتستثمر الهيئة ٣ مليارات جنيه فى شهادة قناة السويس، بجانب وديعة دولارية فى البنوك قيمتها تعادل ٢.٦ مليار جنيه. أشار حسن إلى أن وديعة التأمينات لدى بنك الاستثمار القومى قيمتها ٥٦ مليار جنيه بعائد ١١% سنويا بعد رفع الفائدة عليها بنسبة ١% بداية العام المالى الجارى. وأضاف أن إجمالى مديونيات الصحف الحكومية لصالح التأمينات ١.٧ مليار جنيه، وتجرى حاليا مفاوضات مع رؤساء المؤسسات الصحفية للسداد عبر أقساط شهرية وربع سنوية.
انطلاق قمة « صوت مصر» برعاية وزارة التضامن الاجتماعي انطلقت منذ قليل فعاليات القمة الدولية «صوت مصر» Narrative PR Summit ٢٠١٧، والتى تنظمها شركة سى سى بلاس للاستشارات الإعلامية، بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين، وبحضور نخبة من كبار الشخصيات العامة، والسياسيين والمسئولين الحكوميين، وعدد من الإعلاميين وكبار الكتاب والصحفيين، وتحظى قمة «صوت مصر» برعاية وزارة التضامن الاجتماعي. وتوجهت لمياء كامل، المدير التنفيذى لشركة سى سى بلاس، بالشكر للدولة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة لدعمها ورعايتها للحدث، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على دعمها، وهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على الدعم المقدم والعمل على نجاح القمة الدولية. وقالت ريهام السهلي، مقدمة القمة الدولية للعلاقات العامة، إن قمة العلاقات العامة حدث عالمى كانت سباقة اليه شركة سى سى بلس خاصة بعد الحضور الكبير التى حظيت بها القمة الأولى العام الماضي، مشيرة إلى أن القمة هذا العام تركز على آليات تحسين الصورة الإيجابية للدولة المصرية على جميع المستويات والقطاعات للخارج.
قارن غادة والي مع:
شارك صفحة غادة والي على