عبد اللطيف بن راشد الزياني

عبد اللطيف بن راشد الزياني

عبداللطيف بن راشد الزياني (مواليد ١٥ أبريل ١٩٥٤ في المحرق) مهندس من البحرين متقاعد برتبة فريق ركن. حاليا يشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ ١ أبريل ٢٠١١ وهو الخامس في هذا المنصب والأول مع خلفية عسكرية منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي.ولد الزياني في مدينة المحرق بمملكة البحرين. تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة في عام ١٩٧٣. وهو أيضا خريج برنامج هندسة الطيران من جامعة بيرث في اسكتلندا في عام ١٩٧٨. حصل على شهادة الماجستير في الإدارة اللوجستية من معهد القوات الجوية للتكنولوجيا في دايتون بولاية أوهايو الأمريكية في عام ١٩٨٠. كما حصل على شهادة الدكتوراه في بحوث العمليات من كلية الدراسات العليا للبحرية من مونتيري بولاية كاليفورنيا في عام ١٩٨٦. حضر دورات في القيادة والأركان العامة في فورت ليفنوورث كانساس في عام ١٩٨٨ وحصل على سيف الشرف إلى جانب لقب الماجستير من الجيش الأمريكي. في وقت لاحق حضر دورة قادة في برنامج التنمية في جامعة هارفارد في عام ٢٠٠٨. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد اللطيف بن راشد الزياني؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد اللطيف بن راشد الزياني
الرياض في ٠٥ أبريل قنا أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانتها الشديدة للقصف الوحشي الذي تعرضت له مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية يوم أمس الثلاثاء باستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة، وما نتج عنه من قتل وإصابة مئات المدنيين الأبرياء. وصرح الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون، بأن دول المجلس تدين بشدة الهجوم المروع الذي تعرضت له مدينة خان شيخون وتعتبره جريمة حرب تتطلب موقفا صارما وحاسما من المجتمع الدولي لوقف ما يتعرض له الشعب السوري من اعتداءات وانتهاكات لكافة القوانين الدولية. وقال الزياني إن دول مجلس التعاون تدعو مجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذه الجريمة البشعة ومحاسبة مرتكبيها وفق القوانين الدولية، كما تدعوه للعمل على وقف جرائم الحرب التي ترتكب ضد أبناء الشعب السوري، ووضع حد للمأساة المؤلمة التي تعيشها سوريا منذ ست سنوات.. مشيرا إلى أن منظمة مكافحة الأسلحة الكيماوية سبق أن رفعت إلى مجلس الأمن تقريرا موثقا عن استخدام النظام السوري وتنظيم داعش للأسلحة الكيماوية في سوريا.
الرياض في ٠٥ أبريل قنا أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، أن دول المجلس تسعى لتعزيز علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات. وأوضح أن الحوار الاستراتيجي مع الصين يشمل كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.. مبينا أن الشراكة المستدامة بحاجة لتعزيز الثقة والتواصل والتفاهم، كما أن تقوية العلاقات يجب أن تبنى على الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة. جاء ذلك في مداخلة للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي خلال مشاركته في ندوة "الصين ومجلس التعاون الخليجي في سبيل علاقة استراتيجية" التي نظمها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في مدينة الرياض، برعاية سمو الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة المركز، وبمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين في العلاقات الدولية والشؤون السياسية. من جهة أخرى، نوه الزياني بأن مجلس التعاون يسعى إلى خلق بيئة آمنة ومستقرة ومزدهرة ومستدامة من خلال تحقيق خمسة أهداف استراتيجية رئيسية تتمثل في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وزيادة النمو الاقتصادي واستدامته، وتحقيق التنمية البشرية الشاملة، وتحقيق التعافي من الأزمات وحالات الطوارئ. وقال إن دول المجلس حققت العديد من الإنجازات الاقتصادية، من بينها السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والمواطنة الاقتصادية، كما تمكنت من إنجاز أهداف الألفية الأممية قبل موعدها المحدد من قبل الأمم المتحدة، وتسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة في عام ٢٠١٥م. وقد تناولت الندوة عددا من الموضوعات المهمة التي تناقش استراتيجية الصين الدولية وشراكتها الاستراتيجية مع الدول الخليجية، وفهما شاملا للعلاقات الصينية – السعودية، بالإضافة إلى تحليل القيود التي تواجه الشراكة الصينية السعودية في مجالات التجارة والاستثمار.
الرياض في ٢٧ مارس قنا أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الداخلية البحرينية لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة حفاظاً على أمن المملكة واستقرارها. وقال الزياني، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون اليوم، إن الإنجازات والنجاحات الأمنية المتميزة، التي تحققها الأجهزة الأمنية في البحرين تبرهن على كفاءتها العالية وجاهزيتها وقدرتها الكبيرة على ملاحقة التنظيمات الإرهابية، وكشف مخططاتهم الإجرامية وحماية المجتمع البحريني من شرورهم وأعمالهم الإجرامية. ونوه الأمين العام لمجلس التعاون بإعلان وزارة الداخلية يوم "أمس" بالقبض على عناصر شبكة إرهابية خططت وتدربت وقامت بارتكاب عمليات إرهابية في البحرين، وخزنت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، التي يراد من ورائها ترويع الآمنين ونشر الفوضى . وعبر الأمين العام عن ثقته التامة بأن التنظيمات الإرهابية في البحرين، والقوى الداعمة لها، لن تلقى إلا الخيبة والفشل الذريع في مساعيها الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار البحرين، معرباً عن تضامن دول مجلس التعاون مع مملكة البحرين، ومساندتها لما تتخذه من إجراءات أمنية لمكافحة التنظيمات الإرهابية والقبض على عناصرها، حفاظاً على أمن البلاد واستقرارها، وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.
قارن عبد اللطيف بن راشد الزياني مع:
شارك صفحة عبد اللطيف بن راشد الزياني على