لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    عبد الفتاح السيسى

    عبد الفتاح السيسى

    عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (١٩ نوفمبر ١٩٥٤)، هو الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، تم انتخابه لمدة ٤ سنوات بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية ٢٠١٤، شغل سابقاً منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع الرابع والأربعين منذ ١٢ أغسطس ٢٠١٢ حتى استقالته في ٢٦ مارس ٢٠١٤ للترشح للرئاسة. تخرج في الكلية الحربية عام ١٩٧٧، وعمل في سلاح المشاة، وعين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع. في ٣ يوليو ٢٠١٣ أطاح بالرئيس السابق محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة ٢٥ يناير) عقب مظاهرات طالبت برحيله وأعلن عن إجراءات صحبت ذلك عُرِفت بخارطة الطريق، عارضها المؤيدين لمحمد مرسي وقتها واعتبروها ومعهم جزء من المُجتمع الدولي والعربي انقلاباً عسكرياً بينما أيدها المتظاهرين والمعارضين لمرسي وقتها واعتبروا ذلك ثورة وتأييد لمطالب شعبية. في عام ٢٠١٦ احتل المركز الرابع في قائمة الزعماء والرؤساء الأكثر نشاطاً وظهوراً وتأثيراً بارزاً في مسار الأمور بالعالم التي أعدتها وكالة أنباء «سبوتنيك». ويكيبيديا

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    أعلى المصادر التى تكتب عن عبد الفتاح السيسى
    ما أكثر المدن اهتماما بعبد الفتاح السيسى؟
    كم شخص يبحث عن عبد الفتاح السيسى علي جوجل هذا اليوم؟

    ما أخر فيديوهات عبد الفتاح السيسى على يوتيوب؟

    أنباء انفو أكدت وزارة الخارجية السودانية اليوم الجمعة ٥ يناير ٢٠١٨ أنها قامت مساء أمس باستدعاء سفير بلادها لدى القاهرة للتشاور دون إبداء السبب أو مدة بقائه في الخرطوم. وذكر بيان نشرته وكالة السودان للأنباء أن "وزارة الخارجية قررت الخميس استدعاء سفير السودان لدى القاهرة السفير عبد المحمود عبد الحليم إلي الخرطوم بغرض التشاور". وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أنه "تم إخطار السفارة المصرية في الخرطوم يوم ٤ يناير الجاري رسميا بقرار استدعاء سفير السودان في القاهرة إلى الخرطوم للتشاور وإن مصر الآن تقوم بتقييم الموقف بشكل متكامل لاتخاذ الإجراء المناسب". وتشهد العلاقة بين مصر والسودان توترا منذ العام الماضي عقب اتهامات الرئيس السوداني عمر البشير لمصر بـ"دعم الحركات المتمردة في السودان، وبيع ذخائر فاسدة للجيش". ورد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تلك الاتهامات آنذاك قائلا إن بلاده "تلتزم بعدم التدخل في شؤون الآخرين وعدم انتهاج سياسات تآمرية".
    أنباء انفو تجاهل الإعلام المصري بشقيه الحكومى والمستقل الزيارة الحالية التى يقوم بها رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز لبلادهم. ولم تتطرق معظم القنوات التلفزيونية و الصحف المصرية للزيارة التى بدأها الرئيس الموريتانى اليوم الأحد إلى مدينة شرم الشيخ حيث غاب عن استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار أعضاء الحكومة. صحيفة ‘‘اليوم السابع‘‘ المصرية على موقعها الإلكتروني تجاهلت هي الأخرى زيارة الرئيس الموريتاني لمصر وفضلت الحديث عن زيارته المتوقع ان يقوم بها يوم غدا الإثنين لجمهورية السودان. ويتوجه الرئيس ولد عبد العزيز بعد انتهاء زيارته لمصر إلى السودان، للمشاركة فى اجتماعات اللجنة العليا السودانية الموريتانية المشتركة فى دورة انعقادها الثالثة . ويجرى ولد عبد العزيز خلال الزيارة مباحثات مشتركة مع الرئيس السودانى عمر البشير. وقال وزير التعاون الدولى السوداني، إدريس سليمان، فى تصريح صحفى، إن هناك إرادة لدى قيادتى البلدين ستدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية. وأضاف أنه سيتم خلال اليوم الختامى لأعمال اللجنة العليا المشتركة، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية، لتعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، وذلك بحضور رئيسى الدولتين. وفى سياق متصل، بدأت أعمال اللجنة العليا السودانية الموريتانية على مستوى الخبراء والفنيين، اليوم الأحد بالخرطوم . وأشار عبد العاطى جابر، مدير عام إدارة التعاون الثنائى رئيس وفد الخبراء بالجانب السودانى، فى بداية أعمال اللجنة إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، التى تجد الدعم والرعاية من قيادتى البلدين، مشيرا إلى العوامل المشتركة التى تعزز من علاقات البلدين فى جانب الدين واللغة والثقافة . وأعرب رئيس الجانب السودانى عن أمله فى أن تخرج اجتماعات اللجنة بتوصيات لصالح الشعبين، مؤكدا أن انعقاد اللجنة يمثل إرادة قوية لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه سابقا ومراجعة التحديات لتجاوزها، وذلك دعما للتعاون المشترك والعلاقات الثنائية . وأشاد بالجهود المشتركة بين السودان وموريتانيا فى التنسيق للتحضير لاجتماعات اللجنة، مشيرا إلى مسيرة العلاقات المتطورة بين البلدين ورفع مستوى اللجنة الوزارية إلى عليا فى عام ٢٠٠٩ ، إلى جانب التنسيق فى المحافل الدولية والإقليمية . ودعا رئيس الجانب السودانى إلى التعاون المشترك بخلق شراكات تعود بالنفع للشعبين و استثمارات مشتركة، مطالبا بتفعيل مجلس رجال الأعمال المشترك ، وتعزيز الربط فى مجال النقل وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين . وكانت مصادر خاصة كشفت فى وقت سابق ل‘‘أنباء انفو‘‘ عن أن الرئيس ولد عبد العزيز يسعى إلى جلب كبار المستثمرين السودانيين لإحياء مشاريع سودانية موريتانية متوقفة منذ سنوات أهمها مصنع عملاق مشترك لإنتاج السكر .
    قارن عبد الفتاح السيسى مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم