شهيرة فلوح

شهيرة فلوح

شهيرة فلوح إحدى ناشطات حقوق المرأة ورعاية الطفولة والأيتام وأبناء الشهداء في سوريا, متزوجة لم تنجب اطفال ولكنها دائما ما تقول بأن الله عوضها برعايتها لمدارس أبناء الشهداء في سوريا.ولدت في قرية بصير جنوب سوريا في محافظة درعا ثم انتقلت مع أسرتها إلى الأردن التي قضيت فيها طفولتها، درست في مدرسة راهبات الناصرة بعمان وبقيت فيها حتى تخرجت منها وأخذت الثانوية ثم درست فيها مدة ست سنوات وأثناء ذلك قامت بدراسة فرع المحاسبة والتجارة لمدة سنتين ودرست بالجامعة الأردنية لمدة خمس سنين ثم تزوجت وعادت إلى بلدها الأم سوريا وبقي بعض الأهلها بعمان والقسم الآخر في سوريا. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بشهيرة فلوح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن شهيرة فلوح
مشروع “نسمة أمل” يحتفل بأبناء وبنات الشهداء في شيراتون معرة صيدنايا دمشق سانا بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة أقام مشروع “نسمة أمل” الذي يديره رجل الأعمال المغترب مازن الترزي احتفالا لأبناء وبنات الشهداء في فندق ومنتجع شيراتون معرة صيدنايا. وفي تصريح لـ سانا أكدت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء شهيرة فلوح أن الامة الحية هي التي تكرم الشهداء وسورية هي الدولة الأولى في العالم التي كرمت شهداءها من خلال الاهتمام بأبنائهم وبناتهم وتقديم كل وسائل الدعم لهم منذ تأسيس المدارس الخاصة لهم على يد القائد المؤسس حافظ الأسد. وبينت فلوح دور المغتربين في دعم الوطن وأبنائه في مواجهة الحرب الإرهابية ووقوفهم إلى جانب أبناء الشهداء وتقديمهم الدعم المادي والمعنوي معتبرة أن الوقوف إلى جانب ذوي الشهداء وتكريمهم واجب على الجميع إلى جانب الأهمية التي منحهم إياها السيد الرئيس بشار الأسد. بدورها لفتت مسؤولة مشروع نسمة أمل الدكتورة عزة قدورة إلى أن هدف الاحتفال إدخال شعور الفرح والسعادة إلى قلوب أبناء الشهداء موضحة أن المشروع موجه لجميع أبناء سورية الذين تضرروا من الحرب وخاصة جرحى الجيش العربي السوري. وتضمن الحفل الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء سورية ثم عزف النشيد العربي السوري وموسيقا الميلاد تلاها مأدبة غداء وحفل غنائي وتقديم الهدايا للمشاركين في الحفل.
تكريم ٢٢٠ متفوقا من مدارس أبناء وبنات الشهداء دمشق سانا كرم مشروع نسمة أمل بالتعاون مع الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء ٢٢٠ طالبا وطالبة من ابناء وبنات الشهداء من مختلف المراحل الدراسية إضافة إلى عدد من العاملين في الهيئة التدريسية وذلك ضمن حفل أقيم في مبنى مدارس بنات الشهداء في دمشق. وقدم الأطفال خلال حفل التكريم العديد من العروض المسرحية الوطنية والشعبية التي عبرت عن حب الوطن والتصميم على النصر وسحق الإرهاب. وفي تصريح لسانا أكدت المديرة العامة للهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح أن احتفال اليوم أحد أنواع التكريم لجميع طلاب وطالبات ابناء الشهداء وأحد أنواع إعادة البناء في سورية مشيرة إلى أهمية دور المغتربين في دعم الوطن وأبنائه في مواجهة الحرب الإرهابية. من جانبه أكد رجل الأعمال السوري ومدير مشروع نسمة أمل مازن الترزي الحرص الدائم على تقديم كل ما من شأنه أن يحسن نفسية الأطفال وذلك بهدف دعم أبناء الشهداء في مواصلة حياتهم بيسر وسهولة داعيا كل رجال الأعمال السوريين إلى العودة للوطن والمساهمة في إعادة الإعمار على مستوى الحجر والبشر. وأشار الترزي إلى أن أبناء الشهداء هم مستقبل سورية ومستقبل البناء فيها معربا عن بالغ سعادته وتقديره لتفوقهم الدراسي والعلمي. بدورها بينت المشرفة العامة على مدارس بنات الشهداء مريانا جمل أن تكريم المتفوقين من أبناء وبنات الشهداء يتم بشكل دوري مشددة على الدور المهم لبعض رجال الأعمال السوريين في المغترب لكونهم حملوا هموم الوطن في قلوبهم. من جانبها أكدت مسؤولة مشروع نسمة أمل الإنساني الدكتورة عزة قدورة أن التكريم يأتي تقديرا للجهود المبذولة من قبل الطلاب المتفوقين وليكون حافزا لهم للمثابرة في التقدم العلمي ومتابعة التفوق. وعبر عدد من الأطفال المتفوقين عن سعادتهم بهذا التكريم مؤكدين أنه يشكل دافعا للاجتهاد والتحصيل العلمي وتحقيق طموحاتهم مقدمين الشكر للمدرسة والهيئة التدريسية على ما قدموه لهم للوصول إلى هذا التفوق. وفي ختام الحفل تم تقديم الهدايا لجميع الطلاب والطالبات إضافة إلى تكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
قارن شهيرة فلوح مع:
شارك صفحة شهيرة فلوح على