سيد علي

سيد علي

سيد علي (إعلامي) من  مصر سيد علي البشير لاعب كرة قدم من  قطر سيد علي سيد سليمان الرفاعي تاجر من  الكويت سيد علي السيستاني رجل دين من  العراق ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسيد علي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سيد علي
بوردستان الإرهابيون في سورية يمرون بمرحلة التقهقر والهزيمة طهران سانا أكد نائب القائد العام للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان ان الإرهابيين في سورية يمرون بمرحلة التقهقر والهزيمة مشيرا إلى انه خلال الأشهر القادمة سيتم القضاء على التنظيمات الإرهابية فيها. وأوضح العميد بوردستان في تصريح له اليوم أن هناك انسجاما وتنسيقا جيدا بين الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له والمستشارين الإيرانيين العاملين في سورية. من جهة ثانية شدد بوردستان على أنه لن يتم السماح لأي جهة أو دولة بتفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية مطلقا لافتا إلى ان القدرات الصاروخية الإيرانية غير قابلة للتفاوض أبدا. وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أكد أمس الأول ان القوة الدفاعية الإيرانية مسألة غير قابلة للتفاوض مشيرا إلى ان أعداء إيران يرون في تعاظم قوتها في المنطقة عائقا يزعجهم ويعملون على مواجهتها. من جانبه أكد رئيس مؤسسة الدفاع المدني في إيران العميد غلام رضا جلالي في كلمة له اليوم ان الانتصارات الأخيرة ضد الجماعات الإرهابية والتكفيرية في سورية والعراق تحققت بفضل التضحيات المشتركة مشيرا إلى ان هذه الانتصارات أفشلت مخططات أمريكا في المنطقة. وبين جلالي ان أمريكا دولة استكبارية تحاول السيطرة على العالم ولن نسمح بذلك موضحا ان إيران تديرها حكومة قائمة على إرادة الشعب وان الأمريكيين يهابون ذلك.
الخامنئي يدعو القيادة العراقية لتوخي الحذر في علاقاتها مع واشنطن طهران سانا دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على الخامنئى القيادة العراقية إلى توخي الحذر في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وعدم الوثوق بها. وخلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم قال الخامنئي “إن الأمريكيين جاؤوا بداعش ولكنهم بعد إلحاق الحكومة والشعب العراقي الهزيمة بالإرهابيين قاموا بتغيير وجهتهم وسيوجهون بلا شك ضربة أخرى للعراق متى ما سنحت لهم الفرص”. ونوه الخامنئي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية للدفاع عن سيادة ووحدة البلاد مشيرا إلى الانتصارات التي حققها العراق ضد الإرهاب. بدوره أعرب رئيس الوزراء العراقي عن شكره للدعم الذي قدمته إيران على صعيد مكافحة العراق للإرهاب مؤكدا أن بغداد تبذل ما بوسعها لتعزيز العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وقال العبادي “سنحافظ بدقة على وحدة وسيادة العراق ولن نسمح بأن يهدد خطر التقسيم بلادنا”. وفي سياق متصل أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري خلال لقاء آخر مع العبادي ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين مشيرا إلى أن العراق يقف على أعتاب انتصار كبير. وأوضح جهانغيري أن مسألة الانفصال والاستفتاء في إقليم كردستان العراق هي بمثابة “فتنة كبيرة”. بدوره قال العبادي “من دواعي السرور أن دعاة التقسيم لم يلقوا دعما دوليا لمشروعهم ومن دعمهم هو الكيان الصهيوني فقط” لافتا إلى وجود تنسيق إيراني عراقي وتركي في قضية استفتاء إقليم كردستان العراق مضيفا .. “نريد أن يبقى الأكراد مواطنين عراقيين لأن شمال العراق هو جزء من العراق”. كما جدد العبادي الدعوة إلى ضرورة التنسيق الإقليمي بين دول المنطقة في مواجهة المجموعات الإرهابية التي يمكن أن تنشر وتروج معتقداتها الفاسدة.
الخامنئي القضاء على داعش يتم عبر قرارات جديةوبرامج بعيدةالمدى طهران سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي وبقية التنظيمات الإرهابية يتحقق من خلال برامج بعيدة المدى وعبر اتخاذ قرارات جدية وسريعة لمواجهتها. وقال الخامنئي خلال لقائه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان اليوم ” إن قضية داعش والتكفيريين لا تنتهي بهذه البساطة ومن خلال هذا التعاون الإيراني التركي فحسب وإنما تحتاج إلى برامج بعيدة المدى وحقيقية ويجب النظر بنظرة بعيدة واستراتيجية واتخاذ قرارات جدية وسريعة في إطار واحد لمواجهتها”. من جهة أخرى اشار الخامنئي إلى المصالح الأمريكية والصهيونية من إجراء الاستفتاء لانفصال إقليم “كردستان” في شمال العراق محذرا من أن ” الكيان الصهيوني يسعى وراء إنشاء إسرائيل جديدة ” في المنطقة” . وقال خامنئي إن ” استفتاء إقليم كردستان العراق خيانة للمنطقة ويؤدي لتهديد مستقبله وعلى إيران وتركيا القيام بأي خطوة ممكنة لمواجهته” مضيفا.. ” على حكومة العراق التعامل بجدية مع الاستفتاء في إقليم كردستان واتخاذ القرارات وتنفيذها”. ولفت الخامنئي إلى المشاكل الجادة التي يواجهها العالم الإسلامي من شرق آسيا إلى ميانمار وحتى شمال افريقيا وقال ” أمام هذه المشاكل.. إذا توصلت إيران وتركيا إلى اتفاق بشأن قضية ما فأنه من المؤكد أن يؤتي هذا الاتفاق ثماره وسيكون لصالح البلدين والعالم الإسلامي”. ولفت قائد الثورة الإسلامية إلى التعاون الاقتصادي بين إيران وتركيا وقال إنه ” رغم وجود الفرص والإمكانيات الواسعة لبناء علاقات شاملة بين إيران وتركيا إلا أننا لم نشهد في السنوات الأخيرة أي تقدم في مستوى العلاقات بينهما”. من جانبه قال رئيس النظام التركي خلال اللقاء الذي حضره الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ” الولايات المتحدة وفرنسا و”إسرائيل” يريدون تفتيت منطقة الشرق الأوسط ويحاولون بشتى السبل استغلال الوضع لمصلحتهم وأنهم يفكرون بنفس الشيء لسورية أيضا ” متناسيا دور نظامه في دعم وتسليح التنظيمات الإرهابية التي سفكت دماء السوريين. وتحدث أردوغان عن ” ضرورة تشكيل اتحاد قوي بين إيران وتركيا في المنطقة ” مشيرا إلى ” أهمية أن تتخذ إيران وتركيا والعراق اجراءات مشتركة ومتزامنة بشأن قضية استفتاء كردستان العراق”. وشكل نظام أردوغان طيلة سنوات الداعم الأساسي للتنظيمات الإرهابية في سورية ولا سيما تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وأقام لهما معسكرات تدريب على أراضيه ومدها بمختلف صنوف الأسلحة وسهل دخول آلاف الإرهابيين الأجانب غلى سورية عبر أراضيه كما قام بالتدخل المباشر لحمايتها.
الخامنئي أمريكا والكيان الصهيوني أوجدا التنظيمات الإرهابية طهران سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن انعدام الأمن وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة يأتي نتيجة التدخلات الأميركية والصهيونية الشريرة الهادفة لتأمين مصالحهم غير المشروعة. وقال الخامنئي في كلمة له اليوم في طهران أن “الطريق الوحيد لمواجهة الأطماع الأميركية هو إدراك شعوب ودول المنطقة لقدراتها والاستفادة منها” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني هما من أوجد التنظيمات الإرهابية كـ داعش وغيره لتحقيق أهدافهما ولكن هذه التنظيمات في طريقها للزوال بفضل وعي ومقاومة شعوب هذه المنطقة. وشدد الخامنئي على أن إيران ستبقى صامدة أمام الضغوط الأميركية وسترد على أي خطوة خاطئة فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع المجموعة الدولية موضحا أن الشعب الإيراني لن يتنازل عن مصالحه الوطنية مهما كانت التحديات. لاريجاني إيران ستستأنف نشاطاتها النووية بفعالية أكبر في حال إلغاء الاتفاق النووي من جانب آخر أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن إيران يمكنها خلال زمن أقل من المتوقع أن تستأنف نشاطاتها النووية وتعود بفعالية أكبر إلى مرحلة ما قبل الاتفاق النووي إذا ما عطلت الولايات المتحدة الاتفاق. وقال لاريجاني في تصريح اليوم “لا يحق للأمريكيين التحدث عن روح الاتفاق النووي خصوصا بعد قرار مجلس النواب الأمريكي الأخير الذي يمكن اعتباره بمثابة إلغاء للاتفاق” مضيفاك إن “إيران قادرة على استئناف نشاطاتها النووية والعودة الى مرحلة ما قبل الاتفاق خلال زمن أقل من المتوقع وبدرجة أقوى مما كانت عليه”. وكان مجلس النواب الأمريكى صدق على قانون تمديد العقوبات على إيران رغم أنها وقعت مع الدول الست الكبرى في تموز من العام ٢٠١٥ على اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني ينص عند تنفيذه على رفع العقوبات والحظر تدريجيا عن إيران مقابل تخفيض نسبة تخصيب اليورانيوم.
الخامنئي العدو الصهيوني يثير الفتن في العالم الإسلامي طهران سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن العدو الصهيوني ما زال يثير الفتن في قلب جغرافيا العالم الإسلامي داعيا إلى تعزيز التضامن بين دول العالم الإسلامي للدفاع عن فلسطين. وقال الخامنئي في كلمة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك “نحن غافلون عن الواجب المحتوم لإنقاذ فلسطين والعالم الإسلامي يعاني من انعدام الأمن اخلاقيا ومعنويا وسياسيا بسبب الغفلة وهجمات الأعداء الشرسة وعلى الزعماء والنخب في العالم الإسلامي تعبئة الجميع لمواجهة العدو في شتى ساحات الحروب الناعمة والصلبة”. وأضاف الخامنئي إن “زعماء العالم الإسلامي ونخبه يتحملون مسؤولية تحقيق الوحدة وتوعية الشعوب بمكائد الاستكبار والصهيونية” مشيرا إلى أن “هذه الواجبات المهمة تقع على عاتقنا جميعاً وأن على الشعوب مطالبة حكوماتها بها كما على النخب السعي بعزم راسخ ونيةٍ خالصة لأجل تحقيقها”.
الوحدات الكردية تحتجز ٢٠٠ عائلة من نازحي دير الزور صد الشام ذكرت مصادر إعلامية أن “ وحدات حماية الشعب” الكردية تحتجز قرابة مئتي عائلة من النازحين من محافظة دير الزور في “مخيم السّد” بناحية الشدادي جنوب محافظة الحسكة. وأوضحت المصادر أنّ الوضع الإنساني في المخيم المذكور سيء، وأن “وحدات حماية الشعب” تفرض على كل عائلة وجود كفيل كردي للسّماح لها بمغادرة المنطقة، وأحياناً ترفض الكفيل وتطلب مبالغ مالية كبيرة. وشهدت محافظة دير الزور خلال الأسابيع الماضية حركة نزوح باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “وحدات حماية الشعب” نتيجة القصف الجوي العنيف من طيران التحالف الدولي “ضد الإرهاب” والطيران الروسي والذي أودى بحياة مئات المدنيين. وفي شأن متصل، أفاد الناشط “عامر سيد علي” بأن “قوات سوريا الدّيمقراطية” والتي تشكل عمادها ميليشيا “وحدات حماية الشعب” سوف تفرج اليوم الإثنين عن ٢٤ معتقلاً في سجونها بمدينة عفرين شمال حلب، وذلك بعد اتفاق بين “جيش الثوار” المنضوي في صفوف “قسد” من جهة، والهيئة السياسية في مدينة إدلب من جهة أخرى.
قارن سيد علي مع:
شارك صفحة سيد علي على