سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر (ولدت في سنة ١٩٦٤) وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وتُعد السيدة الثالثة التي تتولى هذا المنصب من بعد نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا، وقد سبق ذلك المنصب ٢٥ عاماً من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.تولت وزارة التعاون الدولي في ١٩ سبتمبر ٢٠١٥ ضمن حكومة شريف إسماعيل. في ١٦ فبراير ٢٠١٧ حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل. وفي ١٤ مارس ٢٠١٧ كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام. وحتى ٨ أبريل ٢٠١٧. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسحر نصر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سحر نصر
“ مجلس الدولة” يبدأ مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار فى سبتمبر يعتزم قسم التشريع بمجلس الدولة بدء مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد خلال شهر سبتمبر المقبل، من خلال لجنة تضم أعضاء بالقسم ومستشارى وزيرة الاستثمار وخبراء اقتصاديين. قالت مصادر بقسم التشريع بمجلس الدولة لـ«البورصة»، إن مجلس الوزراء أرسل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار إلى مجلس الدولة، ومن المتوقع وصولها إلى قسم التشريع خلال ساعات. وأضاف أنه وفقاً لتوجهات الدولة سيتم البدء بمراجعة عدة مشروعات قوانين ولوائح تنفيذية الشهر المقبل، من ضمنها لائحة قانون الاستثمار الجديد ومشروع قانون التأمينات الموحد وعقود مشروع محطة الضبعة النووية، ومشروعات أخرى. أوضح أنه فور وصول اللائحة إلى القسم سوف يتخد إجراءاته فى تشكيل لجنة من أعضاء القسم وخبراء اقتصاديين وانتداب مستشارين لوزيرة الاستثمار لحضور جلسات مراجعة بنود لائحة قانون الاستثمار تجنباً لحدوث خلط فى المعنى المقصود أو تعارضه مع الصياغة اللغوية والقانونية. وتمنح اللائحة المستثمرين غير المصريين حق الإقامة واستخدام العاملين الأجانب بشرط أن هذا المستثمر مؤسس أو مساهم أو شريك فى شركة أو صاحب منشأة، وألا تزيد مدة الإقامة على مدة المشروع والتى يجب ألا تقل عن سنة، وتُلغى الإقامة حال تخارجه من الشركة أو محو قيد الشركة بناءً على التصفية أو محو المنشأة من القيد فى السجل التجارى. ويحق للمستثمر استخدام عاملين أجانب بنسبة تتراوح بين ١٠ و٢٠% من إجمالى عدد العاملين بالمشروع. وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار فى تصريحات صحفية، إن اللائحة حرصت على تقديم الدعم والحوافز المناسبة للمستثمرين وحسب المناطق الجغرافية مثل الصعيد وسيناء، وأصبحت الفرصة متاحة لجميع رجال الأعمال والشركات العالمية للدخول إلى السوق المصرى.
«موانئ البحر الأحمر» ٤٥ مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى من ميناء الصيد بطور سيناء قال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبوسنة، إن أعمال تطوير المرحلة الأولى من ميناء الصيد بطور سيناء تشمل إنشاء رصيف بحرى بطول ١٠٠ متر وعمق ٥ أمتار ومبنى إدارى بمساحة ٨٠ متراً مربعاً يتكون من طابقين ومبنى خدمات للصيادين على مساحة ١٠٠ متر بتكلفة تصل إلى ٤٥ مليون جنيه، كما تشمل رفع كفاءة مبنى الإدارة الحالى بمساحة ٦٠ متراً، وإنشاء أسوار وبوابات وغرف خدمات ورفع كفاءة الورشة ومحطة الوقود وتجديد شبكات البنية التحتية ورصف طرق داخلية خدمية للمشروع ورفع كفاءة مركز تجميع الأسماك بمشتملاته. جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت، يرافقها محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الميناء. وأضاف رئيس الهيئة، أن المشروع يتم على ٣ مراحل، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى ٤٥ مليون جنيه، منها ٢٥ مليوناً من التعاون الدولى و٢٠ مليوناً من محافظة جنوب سيناء، وتم الانتهاء من ٣٠% من أعمال المشروع. وأوضح أن المرحلة الثانية تشمل استكمال الرصيف البحرى بطول ١٣٠ متراً وعمق ٥ أمتار، وإنشاء مصنع ثلج على مساحة ٢٥٠٠ متر مربع وثلاجة حفظ بطاقة تخزينية تبلغ ٣٠ طناً ومنطقة للتعليب ورفع كفاءة منطقة «القزق» وإعادة تخطيطها واستكمال شبكات البنية التحتية وأعمال تنسيق الموقع، وتبلغ تكلفة هذه المرحلة ١٢٠ مليون جنيه. وتابع «أبوسنة»، أن المرحلة الثالثة تشمل رفع كفاءة وتجديد سقالة الكيلانى والمنشآت الإدارية وشبكات البنية التحتية واستكمال البنية التحتية للمصانع، وتتكلف هذه المرحلة ٣٠ مليون جنيه. وكانت وزيرة الاستثمار قد تفقدت، فى وقت سابق اليوم، أعمال إنشاء محطة تحلية مياه البحر للشرب بمدينة الطور بمنطقة حمام موسى، بطاقة ٣٠ ألف متر مكعب مياه يوم بتكلفة تقديرية تبلغ ٣٩١ مليون جنيه ومقامة على مساحة ٤٨٠٠ متر مربع، ثم توجهت إلى مصنع لمبات الليد المقام بالمنطقة الصناعية بالطور وهو أول مصنع منشأ بالمنطقة الصناعية ويبلغ طاقته الإنتاجية ٣٠٠٠ لمبة يوم وتكلفته ٣٢ مليون جنيه.
سحر نصر تفتتح اول مصنع لـ” لمبات الليد” في جنوب سيناء باستثمارات ٣٢ مليون جنيه افتتحت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، أول مصنع لإنتاج لمبات الليد فى جنوب سيناء. وتفقدت الوزيرة خطوط الانتاج بالمصنع الجديد الذي يقام على مساحة ١٠٠٠ متر بتكلفة ٣٢ مليون جنيه ويوفر ٢٥ ألف فرصة عمل لأبناء محافظة سيناء. وزارت “نصر” صباح اليوم، مدينة طور سيناء، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغدير حجازي، مساعدة الوزيرة، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة. وتفقدت الوزيرة، اعمال التطوير بميناء الصيد، والذى يهدف إلى إنشاء ميناء حديث للصيد البحري بمدينة الطور لخدمة العاملين بقطاع الصيد بمنطقة الطور والمناطق المجاورة. وينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل، حيث يتم إنشاء المرحلة الأولى منه حاليا والتي تتمثل في إنشاء رصيف بحري بطول ٢٣٠ متر وعمق ٥ متر بالإضافة إلى مباني إدارية وخدمية، وجارى الانتهاء من أعمال الرصيف البحري، والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع. وأكدت الوزيرة، على أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير فرص العمل للشباب والحد من البطالة بما يساهم بشكل مباشر فى تحقيق النمو الاقتصادى، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسى هو دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا فى إطار استراتيجية الدولة فى الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادى للشباب والمخطط الاستثمارى التنموى لشبه جزيرة سيناء تنفيذا لتوجيهاتالرئيس عبد الفتاح السيسي. واختتمت الوزيرة، زيارتها فى مدينة طور سيناء، بزيارة مشروع جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز التى وفرت لها الوزارة تمويل بقيمة ٢٥٠ مليون دولار، وينفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حيث أشادت الوزيرة بجهود القوات المسلحة في تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمنى المحدد له. وأوضحت الوزيرة، أن الجامعة سيكون لها دورا كبيرا وحيويا فى الارتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة، وستتيح لسكان سيناء وغيرها فرصة لتعليم جامعي يؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل المتوفرة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء. وأوضحت الوزيرة أن تنفيذ الجامعة سيتم فى ثلاث مدن، هم مدينة الطور وستشمل ثلاث كليات ، كلية الهندسة، العلوم والمياه وعلوم البحار، الصناعة والتكنولوجيا بالإضافة إلى إدارة الجامعة وسكن للطلبة والملاعب والمباني المساعدة، كما سيتم اقامة كليات فى مدينة رأس سدر هى كلية الزراعات الخاصة وكلية العلوم المالية والإدارية بالإضافة إلى سكن للطلبة، وتتضمن مدينة شرم الشيخ كلية الألسن واللغات وكلية السياحة والفنادق بالإضافة إلى سكن للطلبة.
قارن سحر نصر مع:
شارك صفحة سحر نصر على