سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر (ولدت في سنة ١٩٦٤) وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وتُعد السيدة الثالثة التي تتولى هذا المنصب من بعد نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا، وقد سبق ذلك المنصب ٢٥ عاماً من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.تولت وزارة التعاون الدولي في ١٩ سبتمبر ٢٠١٥ ضمن حكومة شريف إسماعيل. في ١٦ فبراير ٢٠١٧ حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل. وفي ١٤ مارس ٢٠١٧ كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام. وحتى ٨ أبريل ٢٠١٧. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسحر نصر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سحر نصر
الوزراء” يوافق على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار ويحيلها ل”مجلس الدولة” قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مجلس الوزراء، وافق على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وتم إحالتها إلى مجلس الدولة. وأضافت نصر أن اللائحة الجديدة ستكون داعمة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتركز علي تسهيل الخدمات للمستثمرين، وستعمل على توفير مناخ جاذب للاستثمار. وتابعت ” تم التوافق بين جميع الوزارات والهيئات على اللائحة، وستشهد الفترة المقبلة جذب المزيد من الاستثمارات”. وذكرت الوزيرة فى تصريحات للصحفيين، أن مجلس الوزراء وافق علي غالبية قرارات لجان فض منازعات الاستثمار. وأكدت أن قانون الاستثمار من أهم القوانين والإصلاحات التشريعية، مشيرة إلى أنه سيتم توفير فرص عمل وتحسين وجذب الاستثمار، وتحسين معيشة المواطن المصري، وهذا الهدف الرئيس من القانون، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وجه بالتحرك في تفعيل القانون وخاصة في الحوافز والضمانات، وعمل مركز خدمات للمستثمرين ومكاتب للاعتماد لجذب الاستثمارات.
الحكومة تخطط لطرح ٩ مناطق استثمارية على شركات التطوير الصناعى علمت «البورصة» من مصادر حكومية، أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تعتزم طرح تنفيذ ٩ مناطق استثمارية جديدة، على شركات التطوير الصناعى خلال الفترة المقبلة. وقالت المصادر، إن المناطق الـ٩ سيتم تنفيذها بمحافظات الأقصر والسويس والقليوبية وجنوب سيناء، على مساحة تقترب من ١٨ ألف فدان. وأوضحت المصادر، أن سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وافقت من حيث المبدأ على إقامة المناطق الاستثمارية الجديدة، ومن المقرر أن تبدأ هيئة الاستثمار الفترة المقبلة إعداد كراسات شروط طرحها للمطورين. وذكرت أن الطرح الجديد سيتضمن ٤ مناطق استثمارية بمحافظة الأقصر، ومنطقتين بجنوب سيناء ومثلهما بالقليوبية ومنطقة واحدة بالسويس. ووفقاً للمصادر، تقع المنطقة الأولى على مساحة ٧٤٤ فداناً بمحافظة السويس، وتخصص للأنشطة الصناعية، فيما تقع الثانية على مساحة ٣٦ فداناً بمنطقة عرب العليقات بمحافظة القليوبية، وتخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتقع الثالثة على مساحة ١٥ ألف متر بمدينة بنها بمحافظة القليوبية. وتابعت «كما سيتم طرح منطقة استثمارية لصناعات مواد البناء على مساحة ٣٩٠٨ أفدنة بأبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء، ومنطقة أخرى للأنشطة السياحية على مساحة ٨ آلاف فدان امتداد مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ومنطقة على مساحة ٥٠٠ فدان بطريق الرزيقات بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر تخصص لإقامة مدينة متكاملة للدواجن والصناعات القائمة عليها». وأشار إلى أن الوزارة تخطط لطرح منطقة استثمارية بمساحة ٦٥٠ فداناً بمركز إسنا بمحافظة الاقصر تخصص لإقامة مدينة متكاملة للدواجن والصناعات القائمة عليها، وأخرى على مساحة ٤ آلاف فدان بطريق الرزيقات بمركز أرمنت تخصص للاستصلاح والاستزراع للنباتات الطبية والعطرية والخضر والفاكهة والصناعات القائمة عليها، ومنطقة على مساحة ٣١ فداناً بمنطقة الحبيل مركز البياضية بمحافظة الأقصر تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة. وطرحت هيئة الاستثمار أبريل الماضى ٣ مناطق استثمارية بالقليوبية والجيزة والدقهلية على شركات التطوير الصناعى، وتقدم لها شركتا أيادى للاستثمار وبدر مصر للتنمية الصناعية، ومن المقرر البت فى العرضين خلال الأيام القليلة المقبلة. وتعول الحكومة على المناطق الاستثمارية الثلاث استقطاب استثمارات تتخطى مليار جنيه، وتوفير عدد كبير من فرص العمل.
قارن سحر نصر مع:
شارك صفحة سحر نصر على