سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر (ولدت في سنة ١٩٦٤) وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وتُعد السيدة الثالثة التي تتولى هذا المنصب من بعد نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا، وقد سبق ذلك المنصب ٢٥ عاماً من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.تولت وزارة التعاون الدولي في ١٩ سبتمبر ٢٠١٥ ضمن حكومة شريف إسماعيل. في ١٦ فبراير ٢٠١٧ حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل. وفي ١٤ مارس ٢٠١٧ كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام. وحتى ٨ أبريل ٢٠١٧. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسحر نصر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سحر نصر
“قناة السويس” توقع ٤ عقود استثمار جديدة بالعين السخنة. “أبوهشيمة” ينشىء محطة محولات كهربائية لمصنع بورسعيد للصلب و”راية” تنفذ منطقة تخزين فحم “المصرية الصينية” تطور ١.٢ مليون متر مربع. شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء مراسم توقيع عقود استثمار جديدة وتسويات بمنطقة العين السخنة مع ٦ شركات. وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ان الوزارة حريصة على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين والعمل على حل أية أمور عالقة من شأنها تسهيل وجذب الفرص الاستثمارية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس فى أسرع وقت ممكن، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب. وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الهيئة تسير بمسارين متوازيين، المسار الأول يهدف إلى تسوية المشاكل القديمة العالقة مع المستثمرين والمسار الثاني يتمثل في جذب استثمارات جديدة للمنطقة الاقتصادية. وأوضح أن التسويات الجديدة التى شهد توقيعها رئيس الوزراء تضمنت تسوية عقود اثنين من المستثمرين المحليين وهما شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية بالقطاع التاسع بالمنطقة الجنوبية بالعين السخنة، كمطور صناعي ، وكذلك شركة البحر الأحمر للنحاس “السويدى” بالقطاع الثالث بالمنطقة كمستثمر رئيسي. وأضاف أن العقود الجديدة تم توقيعها مع شركات السخنة للتكرير والبتروكيماويات بمساحة ٢.٢ مليون متر مربع في نشاط البتروكيماويات، والمصرية الصينية المشتركة للاستثمار بمساحة ١.٢٥ مليون متر مربع كمطور صناعي، وراية للتصنيع والخدمات اللوجستية بمساحة ١٠٠ ألف متر مربع، لنشاط تخزين الفحم، وبورسعيد للصلب بمساحة ٣٨.٥٠٠ ألف متر مربع لإنشاء محطة محولات كهربائية. ووقعت المنطقة الاقتصادية خلال الشهر الماضي عقود ١٥ مشروع وتسوية الملفات العالقة مع شركة السويس للتنمية الصناعية، ونجحت في تفعيل اتفاق لتمويل مشروع محطة سونكر للصب السائل بميناء السخنة، باستثمار أجنبى مباشر يبلغ ٥٠٠ مليون دولار. وقال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أن العقد الذى تم توقيعه اليوم يتعلق بإقامة محطة محولات كهربائية لمصنع شركة بورسعيد للصلب الذى يتم إقامته بمنطقة قناة السويس، والذى يعد من المصانع الصديقة للبيئة، بتكلفة تبلغ ٥.٥ مليار جنيه ، يوفر من ٥ إلى ٦ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشر، سيتم افتتاحه خلال شهر ديسمبر المقبل، ويتنج ٨٣٠ الف طن “بليت” و ٥٥٠ الف طن حديد تسليح. وأوضح مدحت خليل، رئيس مجلس ادارة شركة راية القابضة، أن العقد الذى تم توقيعه اليوم يتعلق بإنشاء منطقة تخزين خاصة بالفحم والمواد الاولية بشروط متوافقة مع البيئة، وطبقا للمواصفات العالمية، هذا إلى جانب إنشاء منطقة خاصة بالصناعات الغذائية، وكذا منطقة لتجميع وتصنيع وسائل النقل الخفيف.
”نصر” منح حوافز لمستثمري كفر الشيخ مماثلة محافظات الصعيد. قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ان الحكومة ستمنح حوافز لمستثمري كفر الشيخ مماثلة للحوافز المقررة لمستثمري محافظات الصعيد، في قانون الاستثمار الجديد. وأضافت أن مستثمري المحافظة سيستفيدوا أيضاً من التمويلات التي ستوفرها شركة مصر لريادة الأعمال التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخراً. وذكرت الوزيرة ان زيارتها لمحافظة كفر الشيخ اليوم لمتابعة خطوات تنفيذ المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ، تأتي تنفيذا لتكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الأسبوع الماضي. وأكدت الوزيرة أن محافظة كفر الشيخ تستفيد من الحوافز الموجودة بقانون الاستثمار الجديد، بعد أن كانت النسبة الأكبر لمحافظات الصعيد . وأكدت أن تكليف السيد الرئيس بالبدء في انشاء المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ قبل نهاية العام “تحديا كبيرا علينا التكاتف لانجازه”. كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف الحكومة بالانتهاء من الدراسات الخاصة بالمنطقة وانشاء البنية التحتية قبل نهاية العام.
قارن سحر نصر مع:
شارك صفحة سحر نصر على